6 مقاتلات مصريه في جزيرة كريت 4 ميج و2 f16

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,653 14 0
الدولة
Egypt


هبطت أربع طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية المصرية من طراز MIG-29M / M2 وطائرتان مقاتلتان من طراز F-16 في جنوب كريت أمس وأجرت تدريبات مشتركة مع طائرات F-16 التابعة للقوات الجوية اليونانية استمرت لبضع ساعات فوق شرق البحر الأبيض المتوسط.


FCTal23XIBQZWZ8

FCTanP-XEAMRAql

FCTant5XIAIzZ6k
 
How can is that
 
انا اوقات بلاحظ تشغيل الميج بشكل كبير اكتر من الرفال و الاف ١٦. دائما هي في مقدمة المناورات و التدريبات.
 
الرافال ف مصر تعتبر الجوهره ف سلاح الجو
فمتنتظرش استهلاك بدنها كثير مش هتطلع الا لو مناورات كبيره او اشتباك
اما المنتشر سيكون الميج واف 16 البلوكات القديمه
الميج اعتقد ف مصر مقاتله صف ثاني للقصف الارضي واستخدامها ف سيناء والمناورات والتدريب
 
انا اوقات بلاحظ تشغيل الميج بشكل كبير اكتر من الرفال و الاف ١٦. دائما هي في مقدمة المناورات و التدريبات.

سرعة عالية + مدى جيد جدا + ذخائر متنوعه + عدد كبير في الخدمة

المصريين هضموا الميج ٢٩ تماما
 
ممكن رسالة مصرية لتركيا بعدم التصعيد , بعد توقيع اتفاقية نقل الكهرباء مع قبرص و اليونان . تركيا خارج معادلة اقتصاد شرق المتوسط رسميا
أردوغان مجنون و هيدمر اقتصاد بلده و ممكن يعمل اكشن لجمع الناس حوله
 
انا اوقات بلاحظ تشغيل الميج بشكل كبير اكتر من الرفال و الاف ١٦. دائما هي في مقدمة المناورات و التدريبات.
مرحبا اخي العزيز …..
الميج ٢٩-٣٥ في مصر لها ادوار مركبه و متنوعه الان في التكتيك القتالي للقوات الجويه المصريه.
فهي بعض الاحيان تلعب دور الصف الثاني وفي احيان اخري ستجدها تلعب دور الصف الاول.
ومن الدوار الميج المصريه. الاعتراض مثلا .. هي مقاتله خفيفه وسريعه جدا. حتي في الاقلاع ومعدل التسلق. وطبعا اخيراً ذخاير القتال خارج مدي الرؤيه. ولكن هنا تعتبر صف اول من حيث الاعتراض. لان فنياً. من سيقوم بالاعتراض داخل مظله الدفاع الجوي هي الاف١٦ بقدرات كبيره جدا علي القتال التلاحمي والقريب. والاف١٦ بقدراتها الحاليه وذخائرها قصيره المدي مع مظله الدفاع الجوي المصريه هي اعتبرها كماشة الموت …!!
ولكن الميج هي من ستقوم بالدفاع والاعتراض المفتوح وخارج مدي المظله ….
وثاني ادوارها لدي القوات المصريه. هو طبعا القصف الارضي والبحري ايضاً. لذلك نجد التمويه البحري لها .. واعتقد ان دورها الاساسي سيكون التعامل البحري وتكون تحت حمايه سو او رفال. او حتي لو من ميج اخري مسلحه بصواريخ جو جو ومنطقه عمليات ليست بعيده عن الساحل المصري. وهنا سنعتبر دورها كصف ثاني. لذلك لا نستطيع ان نقول ان دور الميج صف ثاني بالمطلق. كما ينبغي ان ننتبه الي ادوارها الكثيره لذلك ستجد استخدامها متواصل في مناورات او غيره. لاننا نعتمد عليها في ادوار كثيره. ومع ان عليها انتقادات كثيره… فكيف تعتمد او ستعمد عليها مصر بهذا الشكل …!!!؟؟؟؟ وهو سؤال وجيه طبعاً. ولكن هنا وجب التنويه عن كذا شيء.
اولاً فعلا النسخه المصريه غير خالص… يعني فعلاً مختلفه عن الطرازات الاخري حتي النسخه الهنديه…. فهي تقريباً ميج٣٥ بعد الاضافات والتعديلات المصريه. هذا زائد ان تكتيك استخدام المعده نفسها واسلوب استعمالك لها. لاما يضيف لها او ينتقص منها. وهنا نجد ان المصريين لهم باع طويل في حسن استعمال المعده. فالبطريقه المصريه ستكون الميج فهلاً خطيره حتي ولو كانت تكنولوجياتها عليها انتقادات كثيره. ولكن تطوعها في ادوار معينه سيجعلها قويه وفتاكه بمعني الكلمه.
الميج اضافه جباره لمصر …. والنسخه المصريه نسخه محترمه جدا من الميج ولا يوجد مثلها
تحياتي وناسف للاطاله.
 
من سيقوم بالاعتراض داخل مظله الدفاع الجوي هي الاف١٦ بقدرات كبيره جدا علي القتال التلاحمي والقريب. والاف١٦ بقدراتها الحاليه وذخائرها قصيره المدي مع مظله الدفاع الجوي المصريه هي اعتبرها كماشة الموت …!!
ولكن الميج هي من ستقوم بالدفاع والاعتراض المفتوح وخارج مدي المظله ….
بالعكس انا شايف الميج افضل بكثير في الدفاع للجوي و افضل في المناورة بكثير عن الاف ١٦ و تمتلك خوذة توجيه و صواريخ حرارية محترمة.

هي مقاتلة جيدة و اقتصادية لكن ينقصها رادر أيسا.
 
العسكرية المصرية لها سحر خاص فاستخدام اى معدة فعلا جيش يخليكى تنام مطمن ربنا يحفظكم يارب
 
بالعكس انا شايف الميج افضل بكثير في الدفاع للجوي و افضل في المناورة بكثير عن الاف ١٦ و تمتلك خوذة توجيه و صواريخ حرارية محترمة.

هي مقاتلة جيدة و اقتصادية لكن ينقصها رادر أيسا.
فيه كلام في المنتديات الاجنبية ان فيها رادار ايسا ايطالي Vixen 1000e
 
الجزيرة المصرية سابقاً.
يا راس "دهب" اقرا التاريخ عدل

الجزيرة يونانية حتى احتلها الوالي محمد علي بقرار من السلطان محمد الثاني وتم بعد ذلك تسليم ادارتها للعثمانيين الذين خسروها في ثورات اليونانيين


"نظرًا لأن السلطان العثماني ، محمود الثاني ، لم يكن لديه جيش خاص به ، فقد أُجبر على طلب مساعدة تابعه ومنافسه المتمرد ، محمد علي ملك مصر ، الذي أرسل رحلة استكشافية إلى الجزيرة. في عام 1825 ، نزل إبراهيم ، نجل محمد علي ، في جزيرة كريت وبدأ في قتل غالبية الجالية اليونانية.

قررت بريطانيا ألا تصبح جزيرة كريت جزءًا من مملكة اليونان الجديدة عند استقلالها في عام 1830 ، خشية أن تصبح إما مركزًا للقرصنة كما كانت في الماضي ، أو قاعدة بحرية روسية في شرق البحر الأبيض المتوسط. وبدلاً من ضمها إلى الدولة اليونانية الجديدة ، كانت جزيرة كريت تحت إدارة ألباني من مصر ، مصطفى نايلي باشا (المعروف باسم مصطفى باشا) ، الذي حاول حكمه إنشاء توليفة من ملاك الأراضي المسلمين والطبقات التجارية المسيحية الناشئة.

في عام 1840 ، أجبر بالمرستون مصر على إعادة جزيرة كريت لتوجيه الحكم العثماني. حاول مصطفى باشا دون جدوى أن يصبح أميرًا شبه مستقل لليونان ، لكن المسيحيين الكريتيين بدلاً من دعمه انتفضوا ضده ، ودفعوا المسلمين مرة أخرى مؤقتًا إلى حصار المدن. أعادت عملية بحرية أنجلو-عثمانية السيطرة على الجزيرة وتم تأكيد مصطفى باشا حاكمًا للجزيرة ، وإن كان تحت قيادة القسطنطينية. وبقي هناك حتى عام 1851 عندما تم استدعاؤه إلى القسطنطينية

بعد حصول اليونان على استقلالها ، أصبحت جزيرة كريت موضع نزاع حيث ثار الجزء المسيحي من سكانها عدة مرات ضد الحكم العثماني. حصلت الثورات في عامي 1841 و 1858 على بعض الامتيازات ، مثل الحق في حمل السلاح ، والمساواة في العبادة المسيحية والمسلمة ، وإنشاء مجالس شيوخ مسيحية لها ولاية قضائية على التعليم والقانون العرفي. على الرغم من هذه التنازلات ، حافظ الكريتيون المسيحيون على هدفهم النهائي بالاتحاد مع اليونان ، وزادت التوترات بين المجتمعات المسيحية والمسلمة. وهكذا ، في عام 1866 بدأت الثورة الكريتية الكبرى.

شارك في الانتفاضة ، التي استمرت ثلاث سنوات ، متطوعون من اليونان ودول أوروبية أخرى ، حيث قوبلت بتعاطف كبير. على الرغم من النجاحات المبكرة للمتمردين ، الذين سرعان ما حصروا العثمانيين في المدن الشمالية ، فشلت الانتفاضة. تولى الوزير الأعظم العثماني عالي باشا بنفسه السيطرة على القوات العثمانية وأطلق حملة منهجية لاستعادة المناطق الريفية ، والتي تزامنت مع وعود بتقديم تنازلات سياسية ، لا سيما من خلال إدخال قانون أساسي منح المسيحيين الكريتيين المساواة. (في الممارسة العملية ، بسبب الأعداد المتفوقة ، الأغلبية) السيطرة على الإدارة المحلية. أتى نهجه ثماره ، حيث استسلم قادة المتمردين تدريجياً. بحلول أوائل عام 1869 ، أصبحت الجزيرة مرة أخرى تحت السيطرة العثمانية. أصبحت الجزيرة ولاية ذات وضع خاص بفرمان بتاريخ 18 سبتمبر 1867. [1]

خلال مؤتمر برلين في صيف عام 1878 ، كان هناك تمرد آخر ، والذي تم إيقافه سريعًا بتدخل البريطانيين وتكييف القانون الأساسي 1867-188 في تسوية دستورية تُعرف باسم ميثاق هاليبا. أصبحت كريت دولة برلمانية شبه مستقلة داخل الإمبراطورية العثمانية تحت حكم حاكم عثماني كان يجب أن يكون مسيحياً. حكم عدد من كبار "المسيحيين الباشاوات" بما في ذلك فوتيادس باشا وكوستيس أدوسيديس باشا الجزيرة في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، وترأسوا برلمانًا تنافس فيه الليبراليون والمحافظون على السلطة. ومع ذلك ، أدت الخلافات بين القوتين إلى مزيد من التمرد في عام 1889 وانهيار ترتيبات حلف هاليبا. سمحت القوى الدولية ، التي شعرت بالاشمئزاز مما بدا أنه سياسات فئوية ، للسلطات العثمانية بإرسال قوات إلى الجزيرة واستعادة النظام ، لكنها لم تتوقع أن يستخدم السلطان العثماني عبد الحميد الثاني هذا ذريعة لإنهاء دستور حلف هاليبا وبدلاً من ذلك. حكم الجزيرة بالأحكام العرفية. أدى هذا الإجراء إلى تعاطف دولي مع المسيحيين الكريتيين وفقدان أي موافقة متبقية بينهم لاستمرار الحكم العثماني. عندما بدأ تمرد صغير في سبتمبر 1895 ، انتشر بسرعة ، وبحلول صيف عام 1896 ، فقدت القوات العثمانية السيطرة العسكرية على معظم الجزيرة.

أدت الانتفاضة الجديدة إلى إرسال قوة استكشافية يونانية إلى الجزيرة ، وبلغت ذروتها في الحرب اليونانية التركية عام 1897 ، والتي عانت فيها اليونان هزيمة ثقيلة. أرسلت القوى العظمى قوة بحرية متعددة الجنسيات ، السرب الدولي ، إلى جزيرة كريت في فبراير 1897 ، وأجبرت الجيش اليوناني على التخلي عن الجزيرة. كما قصفت القوات المتمردة الكريتية ، ووضع البحارة ومشاة البحرية على الشاطئ ، وفرضت حصارًا على جزيرة كريت والموانئ الرئيسية في اليونان ، مما أدى إلى إنهاء القتال المنظم في الجزيرة في أواخر مارس 1897. [7] في غضون ذلك ، شكل كبار الأدميرالات في السرب الدولي "مجلس الأميرالات" الذي حكم جزيرة كريت مؤقتًا في انتظار قرار انتفاضة كريت ، وقرر مجلس الأدميرالات في النهاية أن تصبح جزيرة كريت دولة مستقلة داخل الإمبراطورية العثمانية.

أجبر السرب الدولي القوات العثمانية على مغادرة جزيرة كريت في نوفمبر 1898. أتراك الريف وباشيبازوك (قوات تركية غير نظامية) ، مدفوعين بتعيين Stylianos M. Alexiou كأول مدير مسيحي لدائرة الإيرادات ، في 6 سبتمبر 1898 (25 أغسطس) عام 1898 وفقًا للتقويم اليولياني المستخدم في ذلك الوقت في جزيرة كريت ، والذي كان متأخرًا عن التقويم الغريغوري الحديث بـ 12 يومًا خلال القرن التاسع عشر) ، حيث كان الموظفون الجدد في طريقهم لبدء العمل في دار الجمارك بالمدينة ، وهاجموهم والمفرزة البريطانية مرافقتهم. انتشر الغوغاء الأتراك بسرعة في جميع أنحاء المدينة ، حيث تم نهب المنازل والمحلات التجارية اليونانية الكريتية وإحراق المباني ، لا سيما في المنطقة المعروفة آنذاك باسم Vezir Çarşı ، شارع 25 أغسطس الحديث. قُتل حوالي 700 يوناني كريتي و 17 جنديًا بريطانيًا والقنصل البريطاني في جزيرة كريت. أمرت القوى العظمى بإجراء محاكمة سريعة وإعدام قادة العصابات المسلمين الكريتيين في أعمال الشغب. في أعقاب هذه المجزرة ، قررت القوى العظمى أن كل النفوذ العثماني على جزيرة كريت يجب أن يتوقف. في 6 نوفمبر 1898 ، انسحبت آخر القوات العثمانية من الجزيرة بأوامر من السلطات ، إيذانا بنهاية 253 عاما من الحكم العثماني. تأسست دولة كريت ، المتمتعة بالحكم الذاتي ولكن تحت سيادة السلطان وتحت الاحتلال الدولي ، عند وصول المفوض السامي الأول ، أمير اليونان والدنمارك ، في 21 ديسمبر 1898 (9 ديسمبر حسب التقويم اليولياني)

في عام 1905 ، أدت الخلافات بين الأمير جورج والوزير إلفثيريوس فينيزيلوس حول مسألة التوحيد (الاتحاد مع اليونان) ، مثل أسلوب الأمير الاستبدادي في الحكم ، إلى ثورة تيريزو. ، أحد القادة هو إلفثيريوس فينيزيلوس .

استقال الأمير جورج من منصب المفوض السامي وحل محله ألكسندروس زيميس ، رئيس وزراء يوناني سابق ، في عام 1906. في عام 1908 ، بسبب الاضطرابات الداخلية في تركيا وكذلك توقيت إجازة الزيميس بعيدًا عن الجزيرة ، أعلن نواب كريت من جانب واحد الاتحاد مع اليونان.

مع اندلاع حرب البلقان الأولى ، أعلنت الحكومة اليونانية أن جزيرة كريت أصبحت الآن أرضًا يونانية. لم يتم الاعتراف بهذا دوليًا حتى 1 ديسمبر 1913."

اعتقد قصدك كانت عثمانية بس خانك التعبير
 
سرعة عالية + مدى جيد جدا + ذخائر متنوعه + عدد كبير في الخدمة

المصريين هضموا الميج ٢٩ تماما
يا رجل اي غليان؟ خلاص تكت تسوية حدود مصر البحرية مع جيرانها. تركيا تراجعت عن هياطها وانتهى الموضوع خلاص.

ثم ماذا تقصد بهضموها؟ الميج 29 سيدة السقوط الحر وسقط لدى المصريين مقاتلتين من اوائل المقاتلات التي استلمتها.
 
عودة
أعلى