الفرقاطة الألمانية الجديدة MEKO A-300PL

Sophocles

عضو
إنضم
4 فبراير 2021
المشاركات
5,302
التفاعل
9,258 34 0
الدولة
Palestine
1634816744475.png



MEKO A-300PL هي فرقاطة ألمانية قوية تحتوى على 84 صاروخا سطح جو ، و 16 صاروخ سطح سطح وسطح أرض.

في الفترة من 29-30 سبتمبر ، قدم ممثل من شركة TYREENKRUPP MARINE SYSTEM’S TKMS بيانات عن فرقاطات MEKO A-300PL الجديدة ، التي تقترحها الشركة على البحرية البولندية كجزء من برنامج MIECZNIK ، وذلك في مؤتمر استضافة وسائل الإعلام الدفاعية البولندية.

ووفقا للمعلومات والرسوم البيانية التي قدمتها الشركة ، ستكون فرقاطات MEKO A-300 مجهزة بقوة وأصول تعمل بكامل طاقتها وقادرة على القتال في 3 قدرات تشغيلية بحر جو – سطح جو – تحت السطح.


وقد قال ممثل شركة TKMS سيادة الأدميرال كاميرمان المتقاعد حاليا من الخدمة:

● تم تطوير مشروع MEKO A-300 خصيصا لتأمين الإجراءات فى الظروف الجوية ، والسطحية ، وتحت السطحية عالية الخطورة ، مثل تلك الموجودة على الجانب الشرقى لحلف الناتو فى منطقة بحر البلطيق.

● تم تقديم قابلية البقاء مقاومة عمليات العدو ، وتقليل الإكتشاف بواسطة جميع أنظمة المراقبة الإلكترونية المتاحة «تقنية التخفي ، والفتك القدرة على إصابة أهداف محددة ، والقدرة على التكيف مع المهام المتنوعة.

● على أنها نقاط القوة الرئيسية لـ(4) فرقاطات المقترحة طراز MEKO A-300.

1634816768403.png




تشير المعلومات غير المؤكدة إلى أن السفينة ستبلغ إزاحتها حوالى (5500) طن ، وأن طول بدنها سيبلغ من 125 – 130 مترًا ، وبذلك ستكون إزاحة السفينة أعلى بمقدار 2000 طن مقارنة بالفرقاطة A-200 ، الحجم يوفر للمستخدم درجة عالية من الحرية فى إختيار الأسلحة وكميات التسلح على الفرقاطة ، تشير التقديرات الأولية إلى أن سفن MEKO A-300 PL ستكون قادرة على حمل ما يصل إلى (84) صاروخا متوسط المدى يتم إطلاقه عموديًا.

ولتحسين قدرات الفرقاطة فى أعمال مكافحة الحرائق والحماية من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية منظومة (NBC) ، تنقسم السفينة إلى منطقتين رئيسيتين:

1- ما يسمى الجزر الأمامية والخلفية أو الـ FIGHTING ISLANDS CONCEPT ، وهي ميزة تم تبنيها بالفعل فى فرقاطة F-125 التابعة للبحرية الألمانية فهى تضمن FLOATING AND MOVING ، علاوة على ذلك ، يتم تقسيم أسلحة وأجهزة إستشعار السفينة إلى جزيرتين من أجل منح السفينة القدرة على القتال أثناء التعامل مع الحريق أو التلف.


2- صواريخ الفرقاطة ومدفعها وأسلحة طوربيد مخصصة على وجه التحديد ، بصرف النظر عن نظام هوائى (ECD) ، تم تقسيم المستشعرات بشكل إضافى عن طريق وضع رادارى ملاحة على الصاري الأمامى وواحد على الصاري الخلفى ، على سبيل المثال ، كما تم مضاعفة مركز العمليات القتالية (CIC) ، عادة ما يتم العثور على مركز العمليات (CIC) الأساسى فى القسم الأمامى ، بينما توجد CIC إحتياطية أصغر بالقرب من المؤخرة خلف سطح المهام أسفل حظيرة الطائرات.

3 – سيتم بناء السفينة بتقنيات التخفي لتقليل المقطع العرضي للرادار والبصمة الحرارية ، مقارنة بالفرقاطات ذات الحجم المماثل.


1634816783005.png


مخطط معلومات تسليح فرقاطات MEKO A-300:

سيتم تسليح فرقاطات MEKO A-300 بنظامين للإطلاق العمودى للصواريخ VLS ، وفقا للرسومات البيانية:

1 – خلايا الإطلاق العمودي من طراز MK 41 VLS ، والتي تحتوى على عدد 4 × 8 خلية مثبتة فى القسم الأمامى محملة بصواريخ SHORAD / MRAD / LRAD / TBMD.

2 – عدد (36) خلية إطلاق عمودى VLS وذلك لإطلاق الصواريخ إطلاق MRAD.

3 – سيكون خلف (VLS) الأمامي قاذفة SAM على غرار قاذفات RAM بسعة 21 صاروخا قصير المدى MRAD.

4 – يبدو أن الفرقاطات الجديدة مزودة بنظام دفاع جوى متعدد الطبقات MULTI-LAYERED يتضمن مجموعة من صواريخ ، نتيجة لذلك ، يمكن لفرقاطة MEKO A-300 الاشتباك مع 16 هدفًا جويًا في وقت واحد بصاروخين على الأقل.


5 – عدد 4 قاذفات رباعية ستُركب بين فى المنطقة الموجودة بين 2 صاري ، وستستخدم لإطلاق صواريخ بحر بحر طراز RBS-15 BLOCK III بمدى 250 كم ، وهو من أفضل الصواريخ فى فئته في مقاومة التشويش والإعاقة مناورة متميزة ورأس حربي مصمم بعناية أو للهجوم البرى بحر أرض ضد الأهداف الأرضية والبرية.

6 – سيتم تثبيت عدد 2 قاذف طوربيد ثلاثي TRIPLE-LAUNCHE بعيار 324 مم MU-90 ، على جانبي الميمنة والميسرة للإشتباك مع أهداف تحت السطح.

7 – سيكون المدفع الرئيسي هو OTOMRLA 127/64 عيار 127/64 ملم الذي يستخدم قذائف VOLCANO , إلى جانب نظام الصواريخ الدفاعية RAM أو PDMS ، ستحظى الفرقاطة بتثبيت نظامي ليزر عالى الطاقة HEL أمامي – خلفي ، والذى من المرجح أن يستخدم لمواجهة الطائرات البطيئة مثل الطائرات بدون طيار UAVS ، سيتم تسليح السفن بمدفعين HMG عيار 35/40 مم وعدد 2 سلاح FWD عيار 12.7 مم يعمل عن بعد RGWS.



1634816793579.png



 
وحدة المهمة MISSION MODULE من الخاصة بالفرقاطة المقترحة MEKO A-300

1634816873496.png


1 – تعد وحدات المهمة MISSION MODULE واحدة من أهم مكونات فرقاطات (MEKO A-300) ، حيث يوفر الإنزلاق STERN SLIP على الوحدة إمكانية إطلاق وإسترجاع LAUNCHING AND RECOVERY عدد 2 زورق سريع RHIP على الأقل بطول 11 متر. توفر هذه التقنية إستخدام وحدات الصعود والتفتيش ، والقوات الخاصة البحرية ، وأنواع أخرى من السفن السطحية غير المأهولة UVV.

2 – يمكن أيضا تجهيز هذه الوحدات بمجموعة سونار إيجابية وسلبية للحرب ضد الغواصات.

3 – قد تشتمل وحدات المهام MISSION MODULE القائمة على الحاويات أيضا على قاذفات طوربيد ثقيلة من عيار 533 مم ، وحاويات لإطلاق الألغام البحرية MINES DISTRICT USVS ، ومحطات إضافية لمشغلى أنظمة السفن UCV CONTROL CENTER CIC ، والمكونات الطبية الميدانية ، وعناصر BCI الإحتياطية ، ونقاط إنطلاق إضافية ، من بين أشياء أخرى ، كل شىء يعتمد على الخيارات المتاحة وخطة المهمة.


1634816892918.png


كجزء من مبادرة MIECZNIK أو SWORDFISH ، شكلت بولندا إتحادا يضم مجموعة الأسلحة البولندية ، وحوض بناء السفن البحرية PGZ ، لشراء عدد 3 قطع دفاعية بحجم الفرقاطة للبحرية ، وفقا للجدول الزمنى ، من المقرر الإنتهاء من إختبار التأهيل على النموذج الأولى للفرقاطة بحلول شهر يونيو 2028.

وسيتم تسليم الفرقاطة الثانية إلى البحرية البولندية في سنة 2033 ، تليها السفينة الثالثة فى سنة 2034 ، وقد أُعلن فى أوائل أغسطس أن 3 فرقاطة تم إختيار شركات بناء السفن وهما TKMS الألمانية و BABCOCK من المملكة المتحدة و NAVANTIA OF SPAIN ، من قبل الحكومة البولندية لإعداد تصميم مفهوم ودراسة جدوى كجزء من مشروع MIECZNIK.
 
حتى لو كانت معدة لتصدير اشك في اننا سنحصل عليها علاقتنا زفت مع المانيا

هذا شيء بديهي

كن على يقين لست ممن يقول لماذا لم نتعاقد على التايفون او الليوبارد.

حتى القيادة تتحاشى الألمان و تجرب مثلا غواصات هم في بلاد أخرى

هناك عدة عوامل تأخد في عين الإعتبار اولها العلاقات السياسية

الألمان مرضى نفسيين و اليساريين متغلغلين فيهم في دوائر الحكم لذالك تعاقد المغرب عليها من المستحيلات لا من جهتنا و حتى من جهتهم
 
لم تخرج الي النور الا بعد أن تعاقدنا علي ،6 من الطراز الاقدم ملاعين الأوروبيين لا يوافقون علي صفقة الا لتمويل طراز احدث يخططون له
 
اية السبب ؟، اعتقد المغرب علاقته ممتازة مع الجميع
المعهد الالماني المختص في السياسة الخارجية و التي من خلال تقاريره تبني المانيا قراراتها الخارجية اوصى بأعاقة نمو و تقدم المغرب بأي طريقة لكي يخلق التوازن مع محيطه اضافة الى المواقف العدائية لالمانيا تجاه المغرب و اعاقتها لمشاريع الاتحاد الاوروبي لفائدة المغرب اضافة الى انها دعت الى جلسة لمجلس الامن عقب الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء و مراسلتها لبايدن بسحب الاعتراف تخيل لو تفعل المانيا مثل مثل هذه التصرفات مع مصر
 
من الخميس حتى الآن هذا أفضل موضوع تم نشره في المنتدى

تحفه رائعة لو وافقت عليها البحرية البولندية ولكن كل هذا لأجل بحر البلطيق شبه المغلق :تمام:
 
عودة
أعلى