ملخص كااااااااامل عن وضع القوات الجوية المصرية والاحتياجات المستقبلية

ahmed raptooor

<font color="#FF0000"><b> المخـابـرات الحـربيــة</
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
595
التفاعلات
15
بسم الله الرحمن الرحيم
.........
[URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/hero%20mubarak1%5D.gif"][URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/hero%20mubarak1%5D.gif"][/URL][/URL]
سوف اتحدث معكم فى هذا الملخص بصورة عامة عن وضع القوات الجوية المصرية والاحتياجات المستقبلية.
سوف نبدأ بالوضعية الحالية للقوات الجوية المصرية .
عدد المطارات والقواعد الجوية 32 قاعدة ومطار على مستوى الجمهورية
.........
الجزء (الروسى الصينى)
..........
مقاتلات الميج
...
مصر تمتلك اعداد كبيرة من مقاتلات عائلة الميج فبعد حرب 73 احتفظت مصر بالميج 21 مع تطويرها واضافة اعداد لها من المقاتلة الصينية التوأم للميج 21 (اف7 )
[URL="http://farm3.static.flickr.com/2190/2036797887_dabe0e5a18.jpg"][URL="http://farm3.static.flickr.com/2190/2036797887_dabe0e5a18.jpg"][/URL][/URL]
[URL="http://farm3.static.flickr.com/2126/2037581256_2a8388012d.jpg"][URL="http://farm3.static.flickr.com/2126/2037581256_2a8388012d.jpg"][/URL][/URL]
[URL="http://l.yimg.com/www.flickr.com/images/spaceball.gif"][URL="http://l.yimg.com/www.flickr.com/images/spaceball.gif"][/URL][/URL]
[URL="http://l.yimg.com/www.flickr.com/images/spaceball.gif"][URL="http://l.yimg.com/www.flickr.com/images/spaceball.gif"][/URL][/URL]
[URL="http://www3.0zz0.com/2008/02/21/06/153821721.jpg"][URL="http://www3.0zz0.com/2008/02/21/06/153821721.jpg"][/URL][/URL]
وحصلت مصر بعد الحرب على 30 مقاتلة تقريبا من نوع ميج23
[URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/mig230ct.jpg"][URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/mig230ct.jpg"][/URL][/URL]

................
الجزء الغربى
تمتلك مصر مقاتلات متعددة المهام والاستطلاع من نوع ميراج 5
[URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/mirage5oct.jpg"][URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/mirage5oct.jpg"][/URL][/URL]
ومقاتلات من نوع ميراج 2000 وعددها اكثر من 20 مقاتلة
[URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/mirage2000%5B1%5D.jpg"][URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/mirage2000%5B1%5D.jpg"][/URL][/URL]
وتمتلك مصر الميراج F1 وبذلك مصر لديها كل افراد عائلة الميراج
وبالتعاون مع فرنسا انتجت مصر الالفاجيت كطائرة تدريب متقدم وقتال ارضى خفيف ومصر لها التعديل الخاص بها تحت اسم SM1 , SM2
[URL="http://homepage.tinet.ie/%7Esteven/images/eafalphajet.jpg"][URL="http://homepage.tinet.ie/%7Esteven/images/eafalphajet.jpg"][/URL][/URL]
ومن التشيك حصلت مصر على طائرات تدريب واسناد ارضى من نوع L-59
[URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/l39_eg1%5B1%5D.jpg"][URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/l39_eg1%5B1%5D.jpg"][/URL][/URL]
وانتجت مصر ال K-8E بنسة 94% بالتعاون مع الصين ووصل وتستخدم فى التدريب المتقدم والقتال الجوى الخفيف والاسناد الارضى
المقاتلات المصرية الامريكية
مصر ومنذ اوائل الثمانييات حصلت على اف 16 فى وقت كانت فية اف16 فى مراحل التطوير
والعدد المصرى الحالى من ال F-16 يبلغ250 مقاتلة تقريبا جميعها BLOCK 42
[URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/aaf%5B1%5D.jpg"][URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/aaf%5B1%5D.jpg"][/URL][/URL]
وحصلت مصر على الفانتوم فى عهد السادات بعدد 35 مقاتلة تقريبا
[URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/eaff444%5B1%5D.jpg"][URL="http://www.egyptdailynews.com/My%20Webs/edailypics/airforce/eaff444%5B1%5D.jpg"][/URL][/URL]
اذن هذه هى تركيبة القوات الجوية المصرية فى الفترة الحالية مقاتلات شرقية غربية امريكية تنوع شااااااااااااااامل
الاحتياجات المستقبلية حسب ما نشر من معلومات النت
مصر طلبت من امريكا بشكل مباشر مقاتلات ال اف 15 والامرام وبشروط مصرية وبتمويل مشترك للصفقة ولكن امريكا رفضت بحجة امن اسرائيل وضمان تفوقها النوعى على العرب والله ناس هبل !!!
وفى زيارة الرئيس المصرى لكل من روسيا والصين وكزاخستان اعلن الرئيس المصرى عن رغبتة فى اقتناء السلاح الروسى بأعتباره الافضل عالميا وبدأت بعد الزيارة تهل البشائر
سوف يتم انشاء مصنع لشركة ميج فى مصر سوف يقوم بتصنيع محركات الميج بالكامل
والتوقعات هوا ان مصر سوف تحصل على الاتى عدد لايقل عن 80 مقاتلة MIG-29
سوف تجمع فى مصر لتستبدل بأعداد من الميج21
ومقاتلات سيادة وتفوق جوى من نوع SU-35
بأعداد لن تقل عن 40 مقاتلة
ومع الصين واستكمال لخط انتاج ال K-8E سوف تنتج وتجمع مصر ال FC-1 , J-10
وحسب الشروط والاحتياجات المصرية
والعدد فى اعتقادى لن يقل عن 130 مقاتلة لأخراج كامل اسطول الميج21 من الخدمة ووضعة فى الاحطيات
ومن المتوقع فى عام 2011 لو فينا عمر يعنى ان تبيع امريكا لمصر مقاتلات JSF ولكن بمواصفات تخفى اقل من النسخة الاصلية
وفى هذه الحالة سيصبح للقوات الجوية المصرية الاتى
مقاتلات من نوع ميج 21 و 23 واف 7 فى الاحطيات
ومقاتلات ميج 29 بصواريخ R-77 وميراج 5 و2000 واف 16 و FC-1 كشبكة اعتراض جوى واعتقد ان مافى دولة فى العالم تجمع كل هذه المقاتلات
مع وجود 40 مقاتلة SU-35 للسيادة الجوية وضرب الاهداف بعيدة المدى خارج حدود الدولة
بصرااااااااااحة سلاح الجو المصرى بهذا التشكيل الجديد سوف يصبح من اخطر الاسلحة الجوية على مستوى العالم واكثرها تعقيد
وبشائر الخييييييير بتقول ان جزء كبير من كلامى دة اصبح واقع وحقيقة وهذا شئ انا متوقعة لأن مصر لن تسمح بتفوق احد عليها لخطوات والتشكيل الجديد سوف يجعل مصر من اوائل دول المنطقة فى القوة الجوية

[URL="http://img119.imageshack.us/img119/2343/flagshl8.jpg"][URL="http://img119.imageshack.us/img119/2343/flagshl8.jpg"][/URL][/URL]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
1,146
التفاعلات
155
والتوقعات هوا ان مصر سوف تحصل على الاتى عدد لايقل عن 80 مقاتلة MIG-29
اتمنى ان تقوم مصر بشراء 80طائرة ميغ 35 عوض ميغ 29 لانها طائرة جبارة مع 40طائرة سوخوي 35 و40 رافال و100 جيان 10 تكون مصر حققت توازن جوي مع اسرائيل
 

02000

عضو
إنضم
13 نوفمبر 2007
المشاركات
19
اتمني ان تقوم مصر بتطوير مقاتلات اف 16 وشراء مقاتلات المتعددة المهام البعيدة المدى
مثل الاف 15 او سوخوي 30
ومقاتلات قاذفة مثل Gr-4 او السوخوي 32
وشكرااااااااااااااا على الموضوع
 

السفير

عضو
إنضم
24 أكتوبر 2007
المشاركات
683
التفاعلات
34
سوف يتم انشاء مصنع لشركة ميج فى مصر سوف يقوم بتصنيع محركات الميج بالكامل
هل يتم انشاء مصنع قبل شراء طائرات
طائرات اف16 بحاجه ترقيه وتطوير على الاقل الى المستوى بلوك 50
ياليت نعرف عدد الطائرات الميراج والفانتوم الي في الخدمة
 

02000

عضو
إنضم
13 نوفمبر 2007
المشاركات
19
ياليت نعرف عدد الطائرات الميراج والفانتوم الي في الخدمة
وايضاَ عدد مقاتلات الميغ 21 والمقاتلات الصينية التوأم للميج 21 (اف7 ) التي في الخدمة
 

bany_bony

عضو مميز
إنضم
22 يناير 2008
المشاركات
1,979
التفاعلات
19 2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اتمنى ان ارى التورنيدو ب ستورم شدو تحمل علم مصر
 

النسرالعربي

مشير اركان حرب
صقور الدفاع
إنضم
9 يناير 2008
المشاركات
8,149
التفاعلات
13,256 8
التشكيله المستقبليه لمصر جباره جدا
وبعدين ان اتوقع ان هذا التحرك للدول العربيه نحو التوطين الصناعي
خطه مدروسه من الاطراف العربيه
انشاء مصنع للتايفون كامله في السعوديه والالكترونيات للمقاتلات
ومصانع السفن والاسلحه البحريه في الامارات
ومصنع الدبابات المصري
والان مصنع الميج
والمغرب والصناعه الجويه
الجزائر وصناعتها العسكريه
بالاظافه الى الصناعات الاخرى
ان اتوقع لو تم التعاون بين الدول العربيه في خلال عشر سنوات على اكثر تقدير
سوف نكتفي ذاتيا في كل المجالات
ولا تنسوا باكستان ومصانع الاسلحه السعوديه فيها
والنووي قريب اذا ما حصل اصلا
الحمدلله
مصر والسعوديه المغرب الجزائر كلهم سند الامه
وبالنسبه للطائرات انا ارى ان السوخوي35 افضل بكثير من الميج
ولاكن قد يكون للقياده المصريه نظره في هذا الامر
شكرا شباب
 

zezo__eg2

عضو
إنضم
4 أكتوبر 2007
المشاركات
130
التفاعلات
1
يارب يكون الكلام ده صحيح بس مش عارف ليه مش هيحصل؟؟؟؟؟؟

زيزوووووووووووووو
 
إنضم
2 مارس 2008
المشاركات
263
التفاعلات
6
الولايات المتحدة الامريكية لن ترضى ان تبيع لنا نحن المصرين هذه الطائرة الجبارة خوفا من ان تنكشف اسرارها خصوصا بعد ماامريكا رفضت ان تبيعها لنا فى الاول وبعد ذلك اقدمت مصر على التفكير فى الميج 29 ابدا لن تبيعها لنا ابدا
 

Fawzy

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
2,523
التفاعلات
6,981
هل يتم انشاء مصنع قبل شراء طائرات
طائرات اف16 بحاجه ترقيه وتطوير على الاقل الى المستوى بلوك 50
ياليت نعرف عدد الطائرات الميراج والفانتوم الي في الخدمة
[FONT=Arial (Arabic)]مصر وروسيا وقعت اتفاق انشاء المنطقة الصناعية الروسية المتخصصة في الصناعات المغذية للسيارات والطائرات بمدينة برج العرب الصناعية علي مساحة مليون متر مربع وحضر التوقيع عدد من كبار المسئولين ورجال الاعمال ورؤساء الشركات الروسية التى لها استثمارات فى المنطقة الصناعية واهمها شركة ميج لصناعة الطائرات .[/FONT]
[FONT=Arial (Arabic)][FONT=جيزة]2007[URL="http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif"][/URL][/FONT][FONT=جيزة][FONT=جيزة]إبريل [/FONT][/FONT][FONT=جيزة][URL="http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif"][/URL]من[URL="http://www.elakhbar.org.eg/images/general/blank.gif"][/URL][/FONT][FONT=جيزة]10[/FONT][/FONT]
http://www.elakhbar.org.eg/issues/17151/0800.html
 
التعديل الأخير:

wanass

عضو مميز
إنضم
6 نوفمبر 2007
المشاركات
880
التفاعلات
37
اتمنى ان ارى التورنيدو ب ستورم شدو تحمل علم مصر
الترنيدو عرضتها بريطانيا على مصر لكن لأخيرة رفضت لإحتياجها الماس لمقاتلة مهامها السيطرة الجوية ك F15

شكرا على الموضوع
 
إنضم
7 أكتوبر 2007
المشاركات
917
التفاعلات
60
مصر ومنذ اوائل الثمانييات حصلت على اف 16 فى وقت كانت فية اف16 فى مراحل التطوير
والعدد المصرى الحالى من ال F-16 يبلغ250 مقاتلة تقريبا جميعها BLOCK 42
العدد الذي كان عند مصر من الاف-16 حسب مصادر مستقلة هو 220 مقاتلة(و اذا كان 250كما تقول ممكن مصدر) من الفئة بلوك 40...مقسم الى 50 من الفئة D ثنائية المقعد و 170 من الفئة C بمقعد واحد...طبعا الاعداد الحالية اقل اذا ما اخذنا بعين الاعتبار عدد الطائرات التي سقطت بسبب اخطاء الطيارين او اعطال فنية و العدد المصرح به هو 6 طائرات طبعا العدد يمكن يكون اكثر بل و اكيد لاسباب تتعلق بالحفاض على سمعة السلاح يتم التكتم على الامر !
ايضا اذا ما اخذنا بعين الاعتبار ساعات الطيران للمقاتلات خصوصا و ان تواجد الاف-16 بمصر ليس بالحديث خصوصا الدفعة الاولى من الاف-16 التي توصلت بها مصر و هي 42 مقاتلة بلوك 15 كيد حالتها الان ليست بالجيدة
اذن اغلب هذه المقاتلات مكدس في المخازن ينتظر الحالات الطارئة التي قد تعيده للخدمة.


بالنسبة للميراج-اف1 لم اسمع ان مصر تملكها قد يعني لو ممكن مصدر او صورة اكون شاكر لك
 

DEADLY STRIKE

قيادة القوات الجوية
إنضم
16 مارس 2008
المشاركات
531
التفاعلات
22
بخصوص الاف16 استاذى ارجو تنبيهك
انة تم رفعاها كلملة الى البلوك 40/42
ولم يعد هناك اى بلوكات متقادمة
مصر كانت تتحصل على الاف16 بلوك 10
الا ان كل هذة الطائرات تم توحيدها فى البلوك 40/42
اما بخصوص التوليفة التى اقرها الاستاذ احمد
ارجو فقط ان ننتبة الى ان هذة المصانع التى يحدث عنها الاستاذ احمد موجودة
ولكن المشكل ان الانتاج لن يكون بالكثافة التى تفى عمليات الاستبدال مع انةالميج21
على الرغم من التشكيلة الرهيبة
ظهرت فى الافق ومن مصدر مؤكد وارجو ان لا يطالبنى احد به (ضعوا الخبر محل شك)
ان مصر تتجة وبقوة الى الخيار الفرنسى وليس الروسى وتحديدا الى الرفال والميراج2000/9
ولكن فعلا سلاح الجو المصرى ندر ما نسمع عنة اى اخبار
والمثل الانجيليزى الشهير بيقول
When There Is No News
It Is Already Agood News
 

EGYPT 4 EVER

Computer Technician
إنضم
20 مارس 2008
المشاركات
829
التفاعلات
1,525
اتمنى ان تقوم مصر بشراء 80طائرة ميغ 35 عوض ميغ 29 لانها طائرة جبارة مع 40طائرة سوخوي 35 و40 رافال و100 جيان 10 تكون مصر حققت توازن جوي مع اسرائيل

أول مشاركه ليا هيا اقتباس :smile:

أولاً أنا بشكر صاحب الموضوع واتمنى أن يحدث ويتحقق كل ما ذكرته في الموضوع الممتع والذي يبعث في نفسي روح الثقه والآمل ... :yes::laugh:

وأنا بحلم بنفس الكميه دي وأكتر كمان :yes:
بس أمريكا هاتسيبنا نحصل على كل الكميه دي من الطائرات :mad::
وبعدين دي مش طائرات عاديه دي هاتبقى تهديد فعلى لإسرائيل في نظر أمريكا :eek:
وهل إسرائيل هاتسكت لما نحصل على الصفقات دي ومش هاتصرخ وتصوت وتجري تعيط لأمريكا ذي عادتها ......؟؟؟ :cry::no::mask::mad::


تقبلوا مروري وتحياتي للجميع

EGYPT 4 EVER
 
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
96
أول مشاركه ليا هيا اقتباس :smile:


أولاً أنا بشكر صاحب الموضوع واتمنى أن يحدث ويتحقق كل ما ذكرته في الموضوع الممتع والذي يبعث في نفسي روح الثقه والآمل ... :yes::laugh:

وأنا بحلم بنفس الكميه دي وأكتر كمان :yes:
بس أمريكا هاتسيبنا نحصل على كل الكميه دي من الطائرات :mad::
وبعدين دي مش طائرات عاديه دي هاتبقى تهديد فعلى لإسرائيل في نظر أمريكا :eek:
وهل إسرائيل هاتسكت لما نحصل على الصفقات دي ومش هاتصرخ وتصوت وتجري تعيط لأمريكا ذي عادتها ......؟؟؟ :cry::no::mask::mad::


تقبلوا مروري وتحياتي للجميع


EGYPT 4 EVER

كلامك صح وفي محله اخي الفاضل
 

ابو حامد

عضو مميز
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
1,105
التفاعلات
8
اسف الشي الي اضحكني ان مصر ممكن تحصل على الاف35 وبقدرات اقل ياسبحان الله

مصر لا تستطيع الحصول على الاف15 او بالاصح ممنوعه من امتلاك هذي المقاتله فكيف بالله تحصل على الاف35 الي هي افضل من الاف15 بمراحل وان تم تقليل بعض المميزات!!!!!؟؟؟؟
 

الضاري

عضو
إنضم
18 فبراير 2008
المشاركات
1,110
التفاعلات
10
اسف الشي الي اضحكني ان مصر ممكن تحصل على الاف35 وبقدرات اقل ياسبحان الله

مصر لا تستطيع الحصول على الاف15 او بالاصح ممنوعه من امتلاك هذي المقاتله فكيف بالله تحصل على الاف35 الي هي افضل من الاف15 بمراحل وان تم تقليل بعض المميزات!!!!!؟؟؟؟
لا عليك , اضحك كما شئت , بعض الاحيان يبلغ ببعض الاعضاء المصريين الشطط مبلغه ... لا اعرف علي اساس طرحت بعض انواع المقاتلات علي انها في طريقها لمصر ؟
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى