هل عبد المصريون الأصنام؟

بالفعل اخي اعلامنا سيء وسيء جدا

ولكن في حقيقة الأمر الحضارات في أرض الجزيرة حضارات أصيلة من نفس المنطقة لم تكن مستوردة أو مهاجرة

بالنسبة لمصر تعرضت لكثر من الغزو والاحتلال لم يبقى فيها إلا حضارة الفراعنة المحتلين لهذا هي ليست حضارة مصرية خالصة هي حضارة قادمة من الخارج لاتمت لارض مصر بصلة وبقية الحضارات ذهبت مع الريح

الجزيرة هي ارض الانبياء والرسل
اكيد انت بتهزر صح
الحضارة المصرية القديمة التى يطلق عليها البعض الحضارة الفرعونية قامت عام 3200قبل الميلاد عندما قام الملك نارمر بتوحيد المملكة الجنوبية والمملكة الشمالية فى مملكة واحدة واستمرت اكثر من 2500 سنة الى ان جاء الاحتلال الفارسى

الملك نارمر نفسه ولد فى صعيد مصر وملك الشمال الملك العقرب كان مولد فى الدلتا وكان هناك مملكتان لهم نقس الكتابات وكثير من العادات وقبل كان هناك حضارة المعادى والبدارى ونقادة 1و2و3 كل هؤلا كانوا من ابناء البلد

لو قرأت الموضوع وتابعت ردود الإخوة المصريين لعرفت أن الفراعنه مجرد غزاة محتلين كبقية الغزاة الذين مروا على أرض مصر

اكيد انت بتهزر صح
الحضارة المصرية القديمة التى يطلق عليها البعض الحضارة الفرعونية قامت عام 3200قبل الميلاد عندما قام الملك نارمر بتوحيد المملكة الجنوبية والمملكة الشمالية فى مملكة واحدة واستمرت اكثر من 2500 سنة الى ان جاء الاحتلال الفارسى

الملك نارمر نفسه ولد فى صعيد مصر وملك الشمال الملك العقرب كان مولد فى الدلتا وكان هناك مملكتان لهم نقس الكتابات وكثير من العادات وقبل كان هناك حضارة المعادى والبدارى ونقادة 1و2و3 كل هؤلا كانوا من ابناء البلد

التاريخ لامزاح فيه هي حقائق تقبل كما هي

لم ينكر أحد أن هناك حضارات قامت على ارض مصر من أهل مصر ولكن حضارات زالت بزوال أهلها نقاشنا عن حضارات أقامها المحتل وهو هنا نقصد به الفراعنه

هههههههه

لااحب أن اشخصن الموضوع باستطاعتي أن احرجك أمام الجميع

امتلك الجراءة ورد لاتختفي وراء اصدقاءك
بص انا ممكن كنت اتناقش معاك لو انت عندك وجهة ولكن انا عارف الفئه السنيه إلى انت فيها وطريقة تفكيرها واسلوبها انت اكيد سنك تحت ١٨ سنه وده واضح من اسلوبك السوفسطائي

بالمناسبه وانا في سنك كده كنت بعمل نفس اللي انت بتعمله ده وبرجع لأيام المنتديات وخصوصاً الرياضيه وبتفاجئ من أسلوب تفكيري وقتها
الله يمسيها بالخير ايام المناوشات المصريه الجزائريه في ٢٠٠٩ و٢٠١٠

سؤال خارج الموضوع ، متى وصلت اللغه العربيه لارض مصر وبدأ اهلها يتحدثون بها ؟

اعتقد مع دخول الإسلام بل لم يتحدث بها اهل مصر بشكل رسمي الا في العهد الفاطمي وتم فرضها على باقي الشعب ممن كان يتحدث بالقبطيه وخصوصاً المسيحيين

اعتقد مع دخول الإسلام بل لم يتحدث بها اهل مصر بشكل رسمي الا في العهد الفاطمي وتم فرضها على باقي الشعب ممن كان يتحدث بالقبطيه وخصوصاً المسيحيين

قبل الفتح الاسلامي كان فيه عرب

Here We Go Eye Roll GIF

وصول اللغة العربية سبق جيش ابن العاص بزمان:كلغة أجنبية مع جاليات عربية قليلة سكنت مصر قديمًا. أما تعريب مصر فبدأ من العصر الأموي وساهم في أسلمة مصر لكن على استحياء…واكتمل في العصر الفاطمي بمساعدة القس ساويرس بن المقفع 986 هـ الذي ترجم العهدين القديم والجديد لأول مرة من اللغة القبطية إلى اللغة العربية، وبدأ المسيحيون في التحول للعربية تدريجيًا

يبدوا انك تحب الح
لو قرأت الموضوع وتابعت ردود الإخوة المصريين لعرفت أن الفراعنه مجرد غزاة محتلين كبقية الغزاة الذين مروا على أرض
المصرين يفتخرون بحضاراتهم بكل شي في تاريخ مصر

بس لما يجون عند فرعون موسى يجحدون سابع جد له

🤣🤣🤣

ترا عندنا ابو لهب و ابو جهل ما فرقت يعني
ما هو فرعون يعتبر جد لابو لهب وابو جهل أو علي الاقل من قرايبهم ال فرعون أو الفراعنه قبيلة ما زالت موجودة حتي الآن في الجزيرة العربية الشاعر الإماراتي ناصر الفراعنه منهم ومنقذ ال فرعون المدعي العراقي اللعين منفذ حكم الاعدام في صدام حسين رحمه الله منهم

لم ينكر أحد أن هناك حضارات قامت على ارض مصر من أهل مصر ولكن حضارات زالت بزوال أهلها نقاشنا عن حضارات أقامها المحتل وهو هنا نقصد به الفراعنه
الحضارات التى قامت فى مصر قام بها المصريين و هى حضارت المعادى والبدارى ونقادة و حضارة الاسرات بداية من الملك نارمر موحد القطرين الى نهاية الحضارة بحتلال الفرس لمصر
اثناء حضارة الاسرات تم احتلال شمال مصر حوالى 200 سنة من الهكسوس بعد الاحتلال الفارسى كل الحضارات التى قامت فى مصر من حضارة البطالمة وحضارة الرومان المصريين فى معظمهم لم يشاركوا فيها واقتصر دورهم فى الزراعة والاعمال اليدوية وجنود ورئاسة بعض الكنائس والاديرة وكانت معظم المناصب العليا وكبار التجار من الاغريق والرومان

هذا هو التاريخ المعروف والمدون اما الاستعباط وتأليف اشياء غير حقيقة بأن كل حضارة الاسرات غير خاصة بالمصريين فهذا كلام فارغ ليس عليه اى دليل او برهان

بص انا ممكن كنت اتناقش معاك لو انت عندك وجهة ولكن انا عارف الفئه السنيه إلى انت فيها وطريقة تفكيرها واسلوبها انت اكيد سنك تحت ١٨ سنه وده واضح من اسلوبك السوفسطائي

بالمناسبه وانا في سنك كده كنت بعمل نفس اللي انت بتعمله ده وبرجع لأيام المنتديات وخصوصاً الرياضيه وبتفاجئ من أسلوب تفكيري وقتها
الله يمسيها بالخير ايام المناوشات المصريه الجزائريه في ٢٠٠٩ و٢٠١٠

هههههه

انت لاتملك شيء حتى تناقش فارغ من الداخل لايعني أنك اتيت بكلمة سفسطائي انك مؤهل للحوار أجزم أنك لاتعرف معناها

كبرت في السن ولا زال عقلك متوقف عند المنتديات الرياضية كما تفضلت

لاامل فيك لا الان ولا مستقبلا 🤣

العكس هو الصحيح حضارة المحتل هي التي زالت هو اصلا لم يحتل الا شمال مصر اي الدلتا يعني ليس له علاقة لا بالاهرامات الي اتبنت قبله بآلاف السنين اصلا ولا بآثار الأقصر أو الجنوب عموما لفظ الفراعنه لا علاقة له بنا دول بدو رعاه تم تسميتهم بذلك نسبة الي فرعون الطاغية وتم طردهم وحضارتنا مازالت شاهده علي عظمة ابنائها

التعديل الأخير:
الحضارات التى قامت فى مصر قام بها المصريين و هى حضارت المعادى والبدارى ونقادة و حضارة الاسرات بداية من الملك نارمر موحد القطرين الى نهاية الحضارة بحتلال الفرس لمصر
اثناء حضارة الاسرات تم احتلال شمال مصر حوالى 200 سنة من الهكسوس بعد الاحتلال الفارسى كل الحضارات التى قامت فى مصر من حضارة البطالمة وحضارة الرومان المصريين فى معظمهم لم يشاركوا فيها واقتصر دورهم فى الزراعة والاعمال اليدوية وجنود ورئاسة بعض الكنائس والاديرة وكانت معظم المناصب العليا وكبار التجار من الاغريق والرومان

هذا هو التاريخ المعروف والمدون اما الاستعباط وتأليف اشياء غير حقيقة بأن كل حضارة الاسرات غير خاصة بالمصريين فهذا كلام فارغ ليس عليه اى دليل او برهان

ههههههه

انت كل حضارة بتنسبها لمصر ليه ... حلوة منك الرومان المصريين 🤣

كل الحضارات المحتلة التي مرت على أرض مصر انتهت ولم يبقى الا حضارة الفراعنه المحتلين ممثلة في الأهرام والمقابر الفرعونية

مشكلتكم الكبرى أن ارض مصر كانت مطمع لكل الغزاة لم يدعوا مجال لاهل مصر بالاستقلال وبناء حضارتهم دون حروب واحتلال

التعديل الأخير:
عودة
أعلى