الخيار العسكري الإسرائيلي مقابل برنامج إيران النووي

ياليت نرى تقاصف بين ايران وتل ابيب ودول التابعه لايران راح تكون حفلة شواء بينهم نحن الربحانين فيها
بالزبط...ستكون لاول مرة حرب يستفيد منها العرب...ستكون نهاية احدى الدولتين او على الاقل رجوعهم للوراء بعض الوقت...وفي كل الاحوال هي فائدة لنا.
 

موقع والا العبري:
بدأت مديرية 'حوماه' التابعة لإدارة تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية بوزارة الدفاع بالتعاون مع سلاح الجو بنشر نظام منطاد ضخم متطور "تال شمايم" سيكون كمنصة جوية للكشف والتحذير من التهديدات المتقدمة في الشمال.

 
FB_IMG_1635924680780.jpg
 

إطلاق صافرات الإنذار بالصواريخ في جميع أنحاء إسرائيل كجزء من التدريبات العسكرية​

كجزء من تدريبات الاستعداد للجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي المستمرة منذ أسبوع ، تنطلق أجهزة الإنذار من الساعة 10 إلى 11 صباحًا في الشمال ، ومن الساعة 6 إلى 7 مساءً في الوسط والقدس والجنوب​


بدأت مؤسسة الدفاع يوم الأحد ، تهدف إلى محاكاة هجوم واسع النطاق على الجبهة الداخلية في حرب محتملة ضد إيران وجماعة حزب الله اللبنانية.


ستشهد التدريبات العسكرية - التي أجريت كجزء من أسبوع الجبهة الداخلية الوطنية في إسرائيل بعد توقف دام عامًا بسبب فيروس كورونا - مشاركة آلاف الجنود في مجموعة متنوعة من التدريبات التي تهدف إلى محاكاة سيناريوهات أمنية متطرفة وغير مسبوقة.

تتضمن بعض التدريبات المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل محاكاة لهجمات صاروخية من الشمال والشرق ، وإجلاء السكان من خط المواجهة ، وتفريق أعمال شغب عنصرية داخل إسرائيل ، وهجمات إلكترونية واسعة النطاق على البنية التحتية الحيوية بهدف تعطيل الحياة.

1635925011152.png


 
أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء أنه سيزيد بشكل كبير من تدريب الاحتياط في شمال إسرائيل ، من أجل زيادة جاهزيته العملياتية في حالة نشوب حرب في الجبهة الشمالية.
وأضافت وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش سيجنّد أيضًا أكثر من 20 ألف جندي احتياطي لعدة مناورات من المتوقع إجراؤها هذا الشهر.

 
في إطار مناورات الجبهة الداخلية: صفارات الإنذار تدوي الآن في اللقية وعومر ببئر السبع

 
في إطار مناورات الجبهة الداخلية: صفارات الإنذار تدوي الآن في عكا وكريات بياليك ويفنيئيل ومجدال وشفاعمرو

 
روح اقراء كتبك يا جاهل
و تشوف مش الرواية بل الروايات
بس ايش اعملك انت كسلان
او ما تحب تعرف الحقيقة

انا اعرفها وامنا عايشة نقلتها عن سهله بنت سهيل

هات الرواية يا حيوان ولا تصورها كما يدعي الروافض ان الرضاعه من امنا عايشه

هات الرواية عشان الكل يعرف كذب
 
روح اقراء كتبك يا جاهل
و تشوف مش الرواية بل الروايات
بس ايش اعملك انت كسلان
او ما تحب تعرف الحقيقة

هات الرواية يا حيوان
ان المقصود فيها امنا عايشة !؟
 
بيت لحم- معا- أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، بأن الجيش الاسرائيلي يكثف من تمريناته هذا الشهر حتى يكون مستعدا للحرب المقبلة.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إنه في إطار شهر المناورات الذي يجريه الجيش الإسرائيلي على الجبهة الشمالية مع لبنان وسوريا، قال جنرال إسرائيلي "إن على تل أبيب الاستعداد للحرب".
ونقلت الصحيفة عن الجنرال "بانیف فريدمان"، مسؤول التدريبات في القيادة الشمالية: قوله "على الجبهة الداخلية أن تكون مستعدة إلى جانب الجيش الاسرائيلي".

وأضاف فريدمان للصحيفة "هذا التمرين يأتي في وقت معقد، وكنا قد توقعنا نشوب حرب في الايام الماضية لكن الأيام مرت بسلام".


ونوهت الصحيفة "إلى أنه في شهر مايو الماضي أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة 4000 صاروخ، ومع توقعات بالحرب مع حزب الله فإن الجيش الاسرائيلي يتوقع أن يتم إطلاق 2000 صاروخ في اليوم الواحد خلال الحرب القادمة"، بحسب قولها


ومن جانبه، قال الجنرال "ساجي باروخ"، قائد الفرع الجنوبي في القيادة الشمالية، أن التحدي لإسرائيل هي الجبهة الشمالية لكن الجيش الإسرائيلي يتوقع أن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تريد أن تتحدى اسرائيل في مواجهة قريبة قادمة إلى جانب التعقيدات في المدن المختلطة.



وأضاف: "الجيش الإسرائيلي سيتعامل مع العديد من السيناريوهات التي ستواجه إسرائيل خلال الفترة المقبلة، على الحدود الجنوبية، والشمالية، في وقت الحرب"، مشيرا إلى أنه تم اخبار المستوطنين بأماكن الإخلاء وقت الحرب، في وسط وجنوب إسرائيل.

 
اسرائيل لن تقوم بأي عملية واسعة النطاق ضد إيران بدون دعم الولايات المتحدة علي الاقل
هذا هو توقعي،
إيران أيضا تستطيع استهداف مفاعل ديمونة
الوضع ليس بالسهولة التى يظنها البعض
 
القناة 12 العبرية:
الجبهة الداخلية ستصبح ساحة معركة: في هذا الشهر في الفترة من 1 نوفمبر إلى 5 نوفمبر، تجري قيادة الجبهة الداخلية مناورة واسعة بالتعاون مع جميع هيئات الطوارئ في جميع أنحاء "البلاد"، والغرض منها هو ممارسة سيناريوهات حرب متعددة الجبهات، تحاكي التعامل مع إطلاق آلاف الصواريخ والقذائف والطائرات المسيرة يوميًا على الجبهة الداخلية، والعديد من الصواريخ الدقيقة التي ستضرب التجمعات والبنية التحتية مثل الكهرباء وخزانات المياه والغاز والوقود، وقواعد الجيش البرية والجوية ومصانع الأمونيا والمؤسسات الحكومية وما شابه ذلك، بالتزامن مع اندلاع أعمال عنف بين العرب واليهود في الداخل وعرقلة عمل الشرطة، وخلال مثل هذا السيناريو يتوقع أن يكون عدد المصابين كبيرا إلى جانب تدمير المباني والبنية التحتية في جميع أنحاء "البلاد"، هذا السيناريو المتطرف واقعي على الرغم أن قادة الجيش أهملوا المشكلة لسنوات وتجاهلوها قائلين إن "حـ،،، الله" لن يجرؤ على إطلاق صواريخ علينا لأننا سنعيد لبنان إلى العصر الحجري، وتصريحات أخرى تجاهلت على مر السنين الوضع المأساوي، نتيجة لذلك لم تكن الجبهة الداخلية مستعدة للحرب - في الآونة الأخيرة انفتحت أعين المستويات الأمنية والسياسية، لقد استوعبوا المشكلة بعد 15 عامًا!! لا يسعنا إلا أن نأمل أن تعود القيادة الأمنية والمستوى السياسي إلى رشدها، وأن تخرج من مأزقها وتبدأ في سحب العربة من الوحل، إذا فعلوا ذلك فسوف يستغرق الأمر ما لا يقل عن عقد من الزمان لإعادة تعافي أمننا القومي، كل ذلك على أمل أنه بحلول ذلك الوقت لن تندلع حرب.


 
احب ااكد لسموك ان الاثنين بيكملوا بعض وواضح بصمات تنسيق الاهداف رغم الاختلاف
 
عودة
أعلى