كوريا الجنوبية تعرض نقل التقنية العسكرية والنووية وبناء السفن على مصر

Hunter2018

عضو
إنضم
4 مايو 2019
المشاركات
1,544
التفاعل
8,439 70 1
الدولة
Egypt
FB_IMG_1634141905953.jpg


التقى بارك بالرئيس السيسي في القصر الرئاسي في القاهرة و تعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها رئيس البرلمان الكوري بالرئيس المصري و خلال الاجتماع ، التمس بارك من الرئيس المصري دعمه للشركات الكورية للمشاركة في طلب إضافي لقطارات مترو القاهرة و تصدير مدفعية هاوتزر K9 و في مجال الطاقة النووية و بناء السفن

وقد رد الرئيس السيسي بالقول: "سنهتم بشكل فعال بصناعة الدفاع ونعمل على تعزيزها " وأضاف "إذا دخلت الشركات الكورية مصر سيعود ذلك بالفائدة عليها بالتصدير إلى آسيا وأوروبا وأفريقيا". وقال: "إذا استثمرت الشركات الكورية في مختلف المجالات ، فإن مصر ستولي اهتمامًا خاصًا وتدعمها"



 
بعد يوم واحد من لقاء رئيس مجلس الأمة الكوري مع الرئيس السيسي هناك احتمالية كبيرة أن تفوز شركة سامسونج بعقد إنشاء ترسانة بحرية جديدة بقيمة 1.5 مليار دولار في قناة السويس ...وسيتم توقيع مذكرة تفاهم في نوفمبر القادم لتحديد الاتفاقيات المتعلقة قبل إبرام العقد النهائي... و مناقشة صفقة الهاوتزر وقيمتها تصل ل 2 مليار دولار ... شركة KHNP ربما تشارك في أعمال بناء القطاعات الثانوية في مشروع محطة الضبعة النووية العام القادم وتشمل قاعات التوربينات و المرافق الخارجية .
التفاوض علي المدفع k_9 يشمل نقل التقنيه وخطوط الانتاج المدفع والزخائر وكامل معدات المدفع
متوقع بإذن الله تعالى توقيع العقود النهائيه خلال معرض ايديكس نهايه نوفمبر القادم
 
كوريا الجنوبية جابتهالنا صارحة
وقالت اقطعو العلاقات مع كوريا الشمالية
واحنا هنمدكم بالتكنولوجيا فى جميع المجالات حتى النووية
اراها صفقة مربحة
 
عودة
أعلى