وول ستريت جورنال : درون ايران مكونات مقلدة وتجارية تباع في الاسواق !

باشق

مراسلين المنتدى
إنضم
4 أكتوبر 2021
المشاركات
5,292
التفاعل
15,519 275 3
الدولة
Saudi Arabia
im-412371


تعتمد الطائرات بدون طيار غالبًا على مكونات تجارية جاهزة يمكن شراؤها عبر الإنترنت لتجميع أدوات غير ضارة يتم التحكم فيها عن طريق الراديو. من الصعب منع مثل هذه المبيعات بشكل فعال.


وجد تقرير سري أعدته للحكومة البريطانية C4ADS ، وهي مؤسسة فكرية مقرها واشنطن ، أن إيران تمكنت من تسليح حلفائها الحوثيين بنجاح في اليمن باستخدام شبكة من الشركات التجارية في جميع أنحاء العالم لشراء المكونات ، بما في ذلك بعض التي تهربت. العقوبات.

وخلص التقرير إلى أن "الثغرات في نظام الرقابة على الصادرات العالمي وإنفاذه تمكن إيران من شراء هذه العناصر وتمكين الشبكات المرتبطة بالحوثيين من شراء المكونات الحيوية دون المرور عبر إيران".

تستخدم الطائرات بدون طيار الإيرانية التصميم في العراق واليمن وغزة نفس طراز المحرك ، DLE-111 ، الذي صنعته شركة Mile Hao Xiang Technology Co. Ltd. .


الإيرانية بدون طيار مقلدة. لم ترد الشركة على طلب للتعليق من المجلة.

في السنوات الأخيرة ، قامت Mile Hao Xiang Technology ، التي تبيع DLE-111 الخاصة بها على موقع التجارة الإلكترونية الصيني Alibaba مقابل 500 دولار ، بتصدير محركاتها أيضًا إلى الشركات المصنعة الأمريكية للطائرات المصغرة التي يتم التحكم فيها عن طريق الراديو ، وفقًا لسجلات الجمارك.


قال مسؤول أمني غربي سابق حقق في برنامج الطائرات بدون طيار الإيراني: "هذه التكنولوجيا مصممة للمراهقين الأمريكيين للعب بألعابهم".

تم تعقب مكون متطور مصنوع في كوريا الجنوبية تم العثور عليه في طائرات بدون طيار مستخدمة ضد قوات التحالف في اليمن إلى متجر ألعاب في طهران يبيع طائرات نموذجية يتم التحكم فيها عن بعد بما في ذلك نسخ مصغرة من المقاتلات النفاثة الأمريكية ، وفقًا لتحقيق للأمم المتحدة.

يجمع المكون ، المعروف باسم المحرك المؤازر ، بين المحرك وجهاز الاستشعار الذي يتيح التحكم الدقيق في موضع وسرعة الطائرة بدون طيار.

وجدت إيران أيضًا طرقًا أخرى للحصول على التكنولوجيا المتطورة. وجد تحقيق للأمم المتحدة في الطائرات بدون طيار ذات الأجنحة المثلثة أن مكونًا رئيسيًا قد تم تصنيعه في السويد.

تم شحن المكون إلى طهران عبر شركة تجارة أغذية هندية قبل تجميعه في ضد منشآت النفط السعودية في مايو وسبتمبر 2019 ، حيث تم استردادها. تقول الولايات المتحدة إن طراز الطائرات بدون طيار الإيراني تم استخدامه في هجوم شارع ميرسر.

استخدمت إيران نسخًا من أكثر القطع التكنولوجية حساسية التي طورتها الشركات الأمريكية والإسرائيلية. استخدمت الطائرات بدون طيار التي هاجمت منشآت النفط السعودية نسخة طبق الأصل من محرك عالي الأداء صنعته وحدة بريطانية تابعة لشركة المقاولات الدفاعية الإسرائيلية Systems. قال شخص مطلع على عمليات Elbit إن تكنولوجيا المحرك تم تطويرها في المملكة المتحدة ، وليس في إسرائيل.

نسخة المحرك نفسها كانت متاحة للبيع على الموقع الإلكتروني لشركة صينية ، مما يشير إلى أن الصين ربما شاركت في الهندسة العكسية ، حسبما قال شخص مطلع على تحقيق الأمم المتحدة.

كما أن طائرة إيرانية بدون طيار استخدمت في الحرب الأهلية السورية تعتمد بشكل كبير على طائرة هيرمس 450 الإسرائيلية. ويشتبه المسؤولون الإسرائيليون في أن إيران تلقت نموذج هيرميس من حليف طهران اللبناني ، حزب الله ، بعد تحطمها في لبنان.



المصدر :
 
هذي مشكلتها وميزتها في نفس الوقت للاسف

الله يعين

❤️
 
اقترح على الجيش السعودي ودول الخليج عمل خط انتاج لنفس الطائرات الايرانية واستخدامها عند الحاجة كنوع من الضرر النفسي لايران ومليشياتها .

واقتراح صنعها لرخص تكلفتها واحداث نوع من الرد الغير مكلف ، مع مايوجد لدينا من مخزون طائرات بدون طيار.
 
اقترح على الجيش السعودي ودول الخليج عمل خط انتاج لنفس الطائرات الايرانية واستخدامها عند الحاجة كنوع من الضرر النفسي لايران ومليشياتها .

واقتراح صنعها لرخص تكلفتها واحداث نوع من الرد الغير مكلف ، مع مايوجد لدينا من مخزون طائرات بدون طيار.
راح تغيير كل دول العالم من سياستها
في بيع المكونات اهم شي استنزف السعودية
العيب يرجع على مراكز الابحاث في السعودية
مركز سلطان المفروض يستنسخون هذي المسيرات
ولكن لا اعلم ربما هم الان يطرون نماذج منها
لان المسيرات الايرانية كلها قطع من براء فانت اصلا راح تشتري القطع من براء
 
عودة
أعلى