خلال اسبوع واحد تعطل 42 مقاتلة F-35 بسبب مشاكل في المحرك

لن يحدث وقت الحرب
وقتها سيكون الامريكان قد تعرفوا بشكل جيد لمقاتلتهم و ستكون قد بلغت حد الكمال
جميع هذه العيوب سيتم اصلاحها تدريجيا
الامريكان دخلوا حرب ڤيتنام و اكتشفوا عيوب في تسليحهم و منها الغاء مدفع الطائرة و الاعتماد علي تكنولوجيا حديثة للردرات و الصواريخ و النيجة الميج ٢١ بمحرك و احد و نسخة قرود هزمت الفانتوم حتي تم اصلاح العيوب اثناء المعركة. ايضا هل تعلم امريكا متي شوف تحارب لتكون قد اكتملت اصلاح العيوب!

لا شك ان الجيش الأمريكي حتي بدون ال اف ٣٥ قادر علي خوض حرب و لكن الدول اللي هتعتمد علي هذة الطائرة كعمود فقري فربنا معاهم. ده غير التكلفة المرتفعة لاصلاح العيوب و ادخال التحديثات.

الشعب الأمريكي غاضب بسبب تكلفة هذا البرنامج اللي مازال بيسحب فلوس كتير. تعديلات و اصلاحات معناها مليارات تاني هتندفع
 
لا خوف علا بلد مصنع اثناء الحرب من تعطل طائراته الخوف علا بلد مشتري مثل كل الدول العربية
 
مشاكل الجيل الخامس مستمرة حقيقي ومفيش ولا مقاتلة ناضجة غير الاف ٢٢ وبرضو لم تختبر عملياتيا وتدخل قي قتال مباشر ومع جيش قوي ..

الاف ١٥ و ١٦ و١٨ مكملين معانا لسه ١٥ سنة كمان لحد ما نشوف ايه الوضع
 
اذا كانت su-57 لكان الموضوع في الصفحة 500 و كلها سخرية
شيوعيين كضربهم نفس على بعضهم هههههههه انا مغربي وكنقولك الله يعطي لامريكا و روسيا و فرنسا و اسرائيل غ لغراق في غراق ........... و الله يحفظ دول عربية و اسلامية ....هادو لضربك عليهم نفس لخوتك ف دين و الله
 
من الواضح ان برات آند ويتني حتى الان لم تستطع ان تلبي احتياجات مشغلي الاف-35 من ناحية المحرك او حتى خفض التكاليف وكل هذه النقاط تحتاج الى تحسين وستتحسن مع الوقت ولكن بالمجمل الشركة حتى الان ملتزمة بالشروط التي وضعتها وزارة الدفاع الامريكية وهي عدم تجاوز عدد مقاتلات الاف-35 التي لا تستطيع الطيران نتيجة المحرك 10% من الاسطول وحاليا فقط 9% من مقاتلات الاف-35 لا تستطيع الطيران بسبب المحرك والهدف هو 6% فقط والشركة سابقا استطاعت التغلب على هذه النسبة والوصول الى 4% فقط اي الوضع طبيعي وفق شروط وزارة الدفاع وليس كارثي كما يتصور بعض محبي الخردة الروسية التي تحلق بمحركات جيل رابع حتى الان وجميع المقاتلات تحتاج الى صيانة المحركات وقد لا تستطيع نسبة منها التحليق بسبب مشاكل في المحرك بما فيها مقاتلات امريكية من الجيل الرابع كالاف-16 و15 و18

 
عودة
أعلى