الامارات و فنلندا تبحثان التعاون في مجال الفضاء

uae special forces

إنتقل الى رحمة الله، لا تنسوه من دعائكم
صقور الدفاع
إنضم
26 مارس 2013
المشاركات
5,507
التفاعل
19,992 338 0
الدولة
United Arab Emirates
بسم الله الرحمن الرحيم

1633627997115.jpeg



أبوظبي في 7 أكتوبر / وام / بحثت وكالة الإمارات للفضاء مع وفد فنلندي رفيع المستوى سبل تعزيز التعاون في قطاع الفضاء بين البلدين الصديقين.
ضم الوفد الفنلندي الذي زار مقر الوكالة في أبوظبي سعادة ماريانا نيسيلا سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة والدكتورة مينا بالمروث مديرة المركز الفنلندي للتميز في أبحاث الفضاء المستدام.
وناقش الجانبان مجموعة واسعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في علوم وتكنولوجيا الفضاء والبحث والتطوير وغيرها.
وتناول اللقاء أيضا سبل تعزيز العمل معا لتحفيز الابتكار في قطاع الفضاء وتبادل المعارف والخبرات في هذا الشأن.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص وكالة الإمارات للفضاء على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع مختلف الجهات المهتمة بالقطاع الفضائي حول العالم، ضمن جهودها لزيادة جاذبية البيئة التنظيمية والتشريعية لقطاع الفضاء الوطني لضمان تطوره واستدامة نموه.

وتتمتع دولة الإمارات وفنلندا بشراكة ثنائية قوية مبنية على عقود من التعاون في مجالات متعددة بما في ذلك مجال العلوم والتكنولوجيا والفضاء.
وتحرص وكالة الإمارات للفضاء على بناء علاقات ثنائية متميزة مع وكالات ومؤسسات الفضاء العالمية لتسهيل تبادل المعارف والرؤى والخبرات مما سيدعم الأبحاث الرائدة والتقدم في أحدث التقنيات ونمو القطاع الفضائي في البلدين الصديقين.

وتعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري لفنلندا في الشرق الأوسط ويترافق ذلك مع اهتمام متزايد من الشركات الفنلندية لدخول السوق الإماراتية.

كما تتمتع فنلندا بصناعة فضائية تنافسية مع خبرة في الأبحاث المتطورة في مجال الفضاء والغلاف الجوي، والإلكترونيات، والبرمجيات.

وقد شاركت المنظمات البحثية والشركات المحلية في فنلندا في تصميم وإعداد الكثير من الأقمار الصناعية والنانوية لوكالة الفضاء الأوروبية بما في ذلك بيبي كولومبو BepiColombo الذي تم إطلاقه في الآونة الأخيرة - وهو المسبار الأكثر تقدما والمصمم لاستكشاف كوكب عطارد.

 
وايضاً تعاون مع دولة النرويج

1633628597286.png


ناقش سعادة المدير العام معالي يوسف الشيباني مع وزيرة التجارة والصناعة النرويجية التعاون بين مركز محمد بن راشد للفضاء وشركة صناعة التكنولوجيا النرويجية.

 
تحديث


استقبلت وكالة الإمارات للفضاء وفداً فلندياً رفيع المستوى لبحث سبل تعزيز آفاق التعاون الفضائي بين البلدين الصديقين واستكشاف فرص تبادل المعارف والخبرات وقصص النجاح في علوم وتكنولوجيا الفضاء ومجالات البحث والتطوير.

1634787279946.png


 
عودة
أعلى