اليونان توقع مذكرة تفاهم لشراؤ ثلاث فرقاطات فرنسية FDI HN

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,483 7,580 2
الدولة
Palestine
1632996454379.png



أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية يوم الثلاثاء أن حكومته قد وقعت مذكرة تفاهم طال انتظارها مع مجموعة نافال الفرنسية للاستحواذ على ثلاث فرقاطات من طراز FDI HN (بالإضافة إلى واحدة في الخيار).

في 28 سبتمبر ، وقع نيكولاوس بانايوتوبولوس ، وزير الدفاع اليوناني ، بيير إريك بوميليه ، الرئيس التنفيذي لمجموعة نافال ، وإريك بيرانجر ، الرئيس التنفيذي لشركة MBDA ، على مذكرة تفاهم لفتح مفاوضات لتزويد البحرية اليونانية (HN) بثلاثة فرقاطات (FDI HN) ومعداتها بالإضافة إلى فرقاطة إضافية اختيارية.

سيتم بناء فرقاطات FDI HN في حوض بناء السفن التابع لمجموعة Naval Group في لوريان ، حيث دخلت الفرقاطات الثانية في سلسلة البحرية الفرنسية مرحلة الإنتاج.
سيكون الاستثمار الأجنبي المباشر HN أحد أصول القوة والسيادة لليونان.

مع FDI HN ، سيكون لدى البحرية اليونانية أسطول متطور وعالي الأداء.
باعتبارها فرقاطة من الدرجة الأولى ، فإن FDI HN عبارة عن خلاصة وافية لأفضل تقنيات Naval Group و Thales و MBDA ، والتي ستزود بشكل خاص صواريخ ASTER 30 B1 و Exocet MM40 Block 3C. سيكون قابلاً للتشغيل المتبادل بشكل كامل مع الأساطيل الأوروبية وحلف شمال الأطلسي.
سيتم تسليم الفرقاطتين الأوليين في عام 2025 وسيتم نقل الفرقاطات الثالثة إلى البحرية اليونانية في عام 2026.
ستصبح اليونان العميل الثاني لهذه الفرقاطة متعددة المهام ، وبذلك يصل عدد الوحدات المنتجة من خمس للبحرية الفرنسية إلى ثماني وحدات ، بالإضافة إلى واحدة كخيار.

 
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى