نقل طائرة مجهولة تابعة لشركة لوكهيد مارتن

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

ظهر مقطع فيديو على شبكة الإنترنت لنقل طائرة مجهولة تابعة لشركة لوكهيد مارتن


تم اكتشاف مفهوم لمقاتلة من الجيل السادس أو طائرة أخرى طورتها شركة لوكهيد مارتن بالقرب من منشأة اختبار الشركة الأمريكية تم بالفعل تداول الفيديو المصور على الشبكات الاجتماعية واتساب في مناقشة حية.


أثار نشر الفيديو ولقطات الفيديو على Twitter اهتمامًا كبيرًا ، وتم اقتراح عدة خيارات لما كان هذا الكائن ، حتى حقيقة أن شركة Lockheed Martin اختبرت جسم الطائرة X-47B بدون طيار التي طورتها شركة Northrop Grumman ،و تبدو الخطوط العريضة متشابهة تمامًا لكن معظم المعلقين ضائعون في التخمينات والتكهنات.

يزعم أحد مستخدمي الإنترنت أنه عرض الفيديو للجنرال مارك ميلي ، رئيس هيئة الأركان الأمريكية كما تم التأكيد عليه ،لكن لم يستطع الجنرال الرد على أي تساؤل بخصوص هذا الشيء الغامض.




في غضون ذلك ، تم العثور على أن الفيديو تم تصويره في أحد مرافق اختبار لوكهيد مارتن ، أو بالأحرى موقع اختبار توقيع الرادار Skunk Works في Helendale ، الواقع في صحراء Mojave بالقرب من مقر الشركة و وفقًا لموقع The Drive ، لعب موقع الاختبار هذا دورًا رئيسيًا في تطوير طائرات الشبح الأمريكية منذ أوائل الثمانينيات.

يُقترح أن يكون هذا أحد النماذج الأولية لطائرات الجيل السادس التي يتم تطويرها كجزء من برنامج NGAD (الهيمنة الجوية من الجيل التالي) في ربيع هذا العام ، أفيد أن نمودج الطائرة لم يتم تحديده بشكل نهائي ، لكن هذا لا يمنع الشركات من تطوير المفاهيم المختلفة وحتى إظهارها.

1632384506_1618580346_ngad-2.jpg

مفهوم لوكهيد مارتن للمقاتلة المستقبلية NGAD

الشركة نفسها لم تعلق على الصور التي ظهرت في الفيديو
 
هناك ما لا يقل عن 5 نمادج من القاذفة الاستراتيجية B-21 raider وليس نمودج واحد وقد يكون الفيديو لواحدة منها بحيث تكون مسيرة بدون طيار
 

برنامج القاذفة الاستراتيجيةB-21 أكثر تقدمًا مما يتخيله البعض

1597831442_08-b-21.jpg


حتى الآن ، كان يُعتقد أن شركة نورثروب غرومان كانت تعمل على تجميع قاذفتين شبحيتين جديدتين من طراز B-21 “Raider” ، لكنها ليست كذلك و قال مسؤول كبير أمس ، إن الشركة المصنعة للطائرة ، على العكس من ذلك ، تعمل على خمس نسخ من قاذفة B-21.

تم العثور على هذه الأجهزة في مراحل مختلفة من الإنتاج وقال: "بينما أتحدث إليكم ، هناك الآن خمس طائرات اختبار يتم تصنيعها على خط إنتاج B-21 في مصنع Air Force 42 في Palmdale ، كاليفورنيا."

في السابق ، كانت القوات الجوية الأمريكية قد اعترفت فقط بطائرتين اختبار من طراز B-21 في الإنتاج وعلى ما يبدو أن هذا يؤكد أن البرنامج يعمل بشكل جيد وقد تسارع في وثيرة الإنتاج في الأشهر الأخيرة.

لم يتم تقديم أي معلومات بخصوص حالة الأشغال و يمكننا فقط التفكير في أن أولًا يمكن أن يتم الكشف عنه في العام المقبل ، ولكن دون أي ضمان.

ماذا نعرف عن حالة المشروع؟

بصرف النظر عن هذا التأكيد المثير للاهتمام ، في وقت سابق من هذا العام ، قال راندال والدن ، مدير مكتب القدرات السريعة التابع للقوات الجوية الأمريكية والذي يدير برنامج B-21 ، إن أول قاذفة B-21 بدأت تبدو وكأنها قاذفة قنابل، يجب استخدام الجهاز الثاني للتحقق من صحة المجال الجوي من خلال اختبارات القدرات الهيكلية على الأرض من أجل التحقق من صحة التصميم نحن نعلم أيضًا أنه في بداية العام كانت الشركة المصنعة للطائرة تعمل على توسيع قاعة التجميع الخاصة بها.

100 قاذفة من نوع B-21 “Raider” Long Range Strike- Bomber

تخطط القوات الجوية الأمريكية لشراء ما لا يقل عن 100 قاذفة من طراز B-21 و سيؤدي هذا الأمر إلى تقليل تكلفة الوحدة ، عن طريق التطوير على عدد كبير من الوحدات في الواقع ، تقدر تكلفة وحدة B-21 حاليًا بحوالي 564 مليون دولار ، أو ما مجموعه 80 مليار دولار لـ 100 قاذفة B-21.

يجب أن تضاف إلى ذلك تكاليف دمج القنبلة النووية الموجهة الجديدة B61-12 وصاروخ كروز النووي الجديد (LRSO) على مثن القاذفة B-21.

يخطط برنامج LRS-B لتطوير جيل جديد من القاذفات الاستراتيجية الشبحية القادرة على حمل الأسلحة التقليدية والنووية إنها مكملة لأسطول USAF الجديد الذي يتضمن F-35 ولاحقًا NGAD ، ومُجددات طائرات إعادة التزود بالوقود KC-46A وتحديث طائرات F-15.

تم إطلاق برنامج LRS-B رسميًا في عام 2012 ويعتبر مشروع LRS-B أولوية للاستراتيجية العسكرية الأمريكية المستقبلية في غرب المحيط الهادئ والشرق الأوسط.

3146937417.jpeg
 
هي اقرب ما يكون الي درون شبحي لاغراض التجسس، مفيش قمرة قيادة واضحة او حجم البدن لا يوحي بوجودي غرفة أسلحة داخلية
 
صحيح لم نصنع مقاتلة شبحية ومحركاتها ولكن

بالعكس تماما نحن قمنا بالإنضمام للثورة الصناعية الرابعة التكنلوجية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والبلوك تشين وأطلقنا الاقمار في الفضاء والمملكة العربية السعودية والإمارات تقودان هذه المسيرة بقوة

منطقتنا حرمت قسرا وقصدا سابقا من قبل الحاقدين وبدأنها نواكبهم،

تخيلو أنه في الستينيات الميلادية في القرن الماضي من أراد أن يغتني بفضل الله فليذهب إلى الكويت و البصرة والقصص من آبائنا وأعمامنا كثيرة وبدلنا الله بالرخاء

حاربنا المستعمر والآن نفرض عليه رأينا في كثير من الملفات

رزقنا الخالق أهم نعمة وهي الإسلام وتليها ثاني أهم نعمة وهي الأمن والأمان ولن يحس بهذه النعمة إلا من ذهب وزار الدول للسياحة وعند عودته لبلده و فور نزوله من سلم الطائرة يسجد لله شكرا على حال بلده

نحن دول لا نملك أمطار ولا أنهار ولكن بفضل الله سخرنا البحر للتحلية وتزويد مواطنينا ووصلنا الإكتفاء الذاتي من الماء

مستشفياتنا برحمة الله تزهو بكل ما تتمنى مجانا

تتهافت الدول لتصدير الغذاء لنا بشروطنا وزد عليه أننا استثمرنا في دولهم وأجرنا أراضيهم الخصبة لزراعة احتياجاتنا وعاملين أسوة على استراتيجية للأمن الغذائي والتنويع مابين الدول

قبل الجائحة مجالس أولياء أمورنا مفتوحة يسمعون للشيخ الكبير قبل الفتى الصغير وسترجع ان شاءالله


لن نصل للكمال ولكن ،أرفعو رؤسكم واشكرو الله واحمدوه يزدكم ويبارك لكم ولنترك عنا الهوان والخذلان، فمن عاش آمننا في سربه معافي في بدنه لديه قوت يومه كأنما حيزت له الدنيا
 
عودة
أعلى