القنبلة الإختراقية المحسنة MK-83 Trojan أصبحت جاهزة لمقاتلات اوروفايتر تايفون

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco

BSP_5848-JMR-14163.jpg


ستقوم ألمانيا بتجهيز طائراتها المقاتلة من طراز إيرباص يوروفايتر برأس حربي MK83 Trojan Enhanced Penetrator (TIP)، حصلت شركة Diehl Defense على عقد بقيمة 15.96 مليون دولار من قبل المكتب الفيدرالي الألماني للمعدات وتكنولوجيا المعلومات والدعم أثناء الخدمة في Bundeswehr (BAAINBw).

مقارنة بالرأس الحربي Mk-83 الأصلي ، فإن إصدار TIP له تأثير هدم أقل بكثير ، ولكن مع قدرة اختراق أكبر و على وجه الخصوص ، فإنه يجعل من الممكن مهاجمة أهداف نقطة صلبة ذات إمكانات جانبية منخفضة ويمكن استخدامها للدعم الجوي القريب.

تم تطوير MK-83 TIP بواسطة Diehl Defense بالتعاون مع شركة الأبحاث التقنية والرياضية (technisch-mathematische Studiengesellschaft) الموجودة في بون وهو يتألف من مستجيب Mk-83 ، مزود بمجموعة توجيه محسّنة Paveway II للتحكم الدقيق عن طريق ليزر شبه نشط و على عكس الرأس الحربي Mk-83 الأصلي ، تبرز نسخة TIP بتأثير التدمير المنخفض بشكل ملحوظ مع زيادة قدرة الاختراق بشكل كبير.

مستجيب جو-أرض GBU-48 TIP قادر على تحمل الأحوال الجوية السيئة و
ينص العقد على أن التسليم الأولي للرؤوس الحربية في إطار TIP سيبدأ في عام 2023 ، جنبًا إلى جنب مع وحدة التدريب اللازمة ، ودعم عملية الموافقة وأداء اختبارات الرؤوس الحربية.

يجب إجراء الاختبارات في حقل اختبار Vidsel التابع لإدارة مواد الدفاع السويدية (FMV) في شمال السويد للتحقق من صحة MK-83 TIP على مقاتلة Eurofighter.

diehl-delivers-mk-83-trojan-improved-penetrator-tip-warheads.jpg


 
عودة
أعلى