بينيت: "حرب أكتوبر" كبدت إسرائيل خسائر فادحة وأعطتنا درسا تاريخيا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الرجاء من اخواتي وولاد بلدي المصريين الا ينجروا للمناوشات مع الاخوه السعوديين فمنهم الكثير ممن يحبون مصر كثيرا
اما البعض ممن يريد تعكير الأجواء داخل المنتدي
فنسال الله لهم الهدايه
 
حتى القادة الصهاينة أنفسهم لم يقولو اننا انتصرنا ف الحرب... وتجد من الاخوة سامحهم الله من ينسب لهم انتصارا لو كانو قادرين عليه لما ذهبوا لمفاوضات او تركو الارض ..

"بعد مرور ثلاثة وأربعين عامًا على حرب يوم الغفران ، ما زال البعض ينكر الهزيمة الإسرائيلية الكاملة من خلال إجراء مقارنة بسيطة بين المساومة والمواقف الميدانية قبل وبعد...."
مقتبس من صحيفة "هآرتس"


ما الذي يدفع قوة منتصرة ومسيطرة ع عقد اجتماع عاجل من اجل تدارس رد نووي من شأنه إيقاف الطرف الآخر "المهزوم !!!" ع التقدم !

(" أرنان "سيني" أزرياهو من المطلعين السياسيين منذ فترة طويلة داخل الحكومة الإسرائيلية حيث عمل كمساعد موثوق به وأحد المقربين للوزير يسرائيل جليلي وهو حليف مقرب ومستشار لرئيس الوزراء الإسرائيلي غولد مئير.

يروي سيني الذي كان وسط اجتماع عاجل عقد ف مكتب مئير ف ذروة الحرب طلب وزير الدفاع موشيه ديان لإعداد الترسانة النووية الإسرائيلية من اجل ردع المصريين ")




شهادة اخرى ع لسان موشيه

انظر كيف يتحدث موشيه ديان قبل الحرب فرحا مزهوا متفاخرا بما حققوه من انتصارات ومكتسبات وكيف يؤكد ويصر ع انهم لن يتنازلو عنها تحت اي ثمن ولو خير هو شخصيا بين المفاوضات وبين الحرب فسيختار الحرب .... ليتغير الخطاب جملة وتفصيلا وتغيب ملامح الفخر والنصر من ع محياه...

وكيف يستفيض ف وصف الوضع الميداني المدمي للصهاينة



هنا شهادة اخرى من السفاح شارون




المفاوضات التي يعيرنا بها بعض الاخوة سامحهم الله كانت قبل الحرب بسنوات ولم تاتي بعد الحرب ولم تكف القيادة يوما عن المطالبة باسترجاع سيناء .. لكن ف كل مرة تصطدم هذه المطالب بغرور التفوق الصهيوني ... كما وضح موشيه ديان خلال حديثه..

ف مالذي دفعهم ف الاخر للقبول بالمفاوضات بعد أن كانو يستهزئون بها وما الذي دفعهم لاعطاء كل شبر من الأراضي التي احتلوها اذا كانوا فعلا هم من انتصروا ف الحرب ؟؟؟

فلم اكن اعلم الصراحة ان الصهاينة يوزعون الأراضي مجانا ..
 
التعديل الأخير:
واثبتت الايام ان حرب 73 لم تكن فقط ضد اليهود:unsure:
هي لم تكن ضد اليهود كيهود
بل ضد الصهاينة والصهيونية لا تنحصر في عرق معين
 
التعديل الأخير:
العيب مش في المده العيب في انكارها
ماشاء الله وايه كمان
 

المرفقات

  • تنزيل (12).jpeg
    تنزيل (12).jpeg
    3.3 KB · المشاهدات: 64
  • تنزيل (12).jpeg
    تنزيل (12).jpeg
    3.3 KB · المشاهدات: 69
سبحان الله بعض الاعضاء بلدهم بتفحط ضد ميلشيات منذ اكثر من ٥ سنوات ولم يحرزوا اي تقدم سوى الفشل تلو الفشل ولا حتى اي انتصار وجاي على دولة زي مصر حاربت دوله مدعومة من امريكا وكل القوى العظمي ويجلس ينظر ويدي حكم ومواعظ

ياريتك كنت نفعت نفسك في اليمن
تقصد المليشيات اللي قتلت 45000 من جنود بلدك قبل عقود؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى