البدء في خفض الرواتب والمزايا المالية للقطاع الحكومي في الكويت

3600 دينار حلوين احسن من 7600 دينار سببت تضخم بالبلد وبعدين اذا القسط 2400 دينار خلال 3 سنوات تسدد القرض ويرجع راتب 5000
المقصد ان رواتب هذه الفئة طيرت اسعار السلع والبيوت والاراضي بالكويت
وانت الله يهديك نسيت ان نمط استهلاك المواطنين صعب انه يبقى دون اقتراض. خاصة ان الكويتيين معروف عنهم الشراهة في الاقتراض.
الديون القائمة تعتبر متلازمة الحياة العصرية

الضرايب جايه في الطريق .
الحقيقة وضعنا طيب الى ان تفرض ضريبة دخل.. هنا راحت علينا وبتكون النهاية الرسمية للدولة الابوية وبيلحقها تغيرات عديدة منها طريقة ادارة البلد وتمثيل المواطنين الخ

انا مع القرار لانه فيه عداله مثال معدل راتب الموظف الحكومي 1475 ومعدل راتب الموظف في النفط او الهيئات الخاصة 7700
فرق شاسع وبنفس المؤهلات والشهادات
مادام رواتب موظفي النفط عالية لهالدرجة وراهم مسوين اضراب امس؟

الحقيقة وضعنا طيب الى ان تفرض ضريبة دخل.. هنا راحت علينا وبتكون النهاية الرسمية للدولة الابوية وبيلحقها تغيرات عديدة منها طريقة ادارة البلد وتمثيل المواطنين الخ
عصر وسينتهي

تدررون يا شباب لو الكويت طبقت ضريبة القيمة المضافة 5٪ في 2018 كان ما وصلت الامور لخفض الرواتب!!!
انا لي كتابات هنا في المنتدى من 2019 تطلب سرعة تنفيذ الضريبة... لكن مجلس الامة كان له راي ثاني

تدررون يا شباب لو الكويت طبقت ضريبة القيمة المضافة 5٪ في 2018 كان ما وصلت الامور لخفض الرواتب!!!
انا لي كتابات هنا في المنتدى من 2019 تطلب سرعة تنفيذ الضريبة... لكن مجلس الامة كان له راي ثاني
كل الدول الخليجية التي رفضت ضريبة القيمة المضافة عضت اصابع الندم. سلطنة عمان انموذجا واضطرت لاحقا الى اضافتها

والله لا الكويت ولا السعودية في حاجة ضرائب

جاءحة كرونا أزمة طارئة وستمر كان هناك حلول مؤقتة إلى أن تعدي الجاءحة وتعود الأوضاع كما كانت

التضييق على الشعوب ليس في صالح الدول النفطية الملكية

كل الدول الخليجية التي رفضت ضريبة القيمة المضافة عضت اصابع الندم. سلطنة عمان انموذجا واضطرت لاحقا الى اضافتها

سلطنة عمان ليست مقياس ليست نفطية كبقية دول الخليج وهي تعاني منذ فترة والجاءحة زادت أوضاعها سؤء

سلطنة عمان ليست مقياس ليست نفطية كبقية دول الخليج وهي تعاني منذ فترة والجاءحة زادت أوضاعها سؤء
كلامي واضح قلت الدول الخليجية ولم اقل النفطية.
نظف اذنك او عيونك او شوف لك حل

جاءحة كرونا أزمة طارئة وستمر كان هناك حلول مؤقتة إلى أن تعدي الجاءحة وتعود الأوضاع كما كانت

المسالة اكبر من كورونا.. المسالة ان دخل الدول الخليجية النفطي ماعد يغطي سياسات الرفاه الاجتماعي اللي اقرتها في ستينات القرن الماضي.

مشاركة في الموضوع 'الكويت: تخفيض ميزانية الدولة 2020/2021 بحد أدنى 20%' https://defense-arab.com/vb/threads/145533/post-3478595

المسالة اكبر من كورونا.. المسالة ان دخل الدول الخليجية النفطي ماعد يغطي سياسات الرفاه الاجتماعي اللي اقرتها في ستينات القرن الماضي.
علمني من وين غشيتها كلمة الرفاه الاجتماعي؟ 😂 متعوب عليها يا مثقف انت 😂
امزح والله

كلامي واضح قلت الدول الخليجية ولم اقل النفطية.
نظف اذنك او عيونك او شوف لك حل

ههههههه

وبدون نفطية ليست مقياس هي تعاني منذ فترة

لن تجد لك مخرج

التعديل الأخير:

لا اعتقد أن هذا هو السبب هناك أسباب طارئة في الفترة الأخيرة هي من سوقت هذا التبرير كي نتقبل كل القرارات الجديدة

لا اعتقد أن هذا هو السبب هناك أسباب طارئة في الفترة الأخيرة هي من سوقت هذا التبرير كي نتقبل كل القرارات الجديدة
تحسين السياسات النقدية لدول الخليج وبالذات السعودية والامارات شغالة من قبل كورونا.. كورونا نموذج للازمة الطارئة اللي لو منت جاهز بتتعثر

بس مدخول الضريبه فالكويت بيكون مهوب واجد ومايغطي العجز عكس الدول الكبيره او الدول السياحيه بيفرق معها

رغم الضرايب فالسعوديه 15٪ وتم رفع اسعار الكهرب والمويه والبنزين
و التوظيف شبه موقف ورغم الغاء حساب المواطن على مليون شخص ورغم الغاء بدل الغلاء والرسوم على المقيمين وارتفاع اسعار النفط فوق ال 70 دولار الا ان الميزانيه للحين فيها عجز

تحسين السياسات النقدية لدول الخليج وبالذات السعودية والامارات شغالة من قبل كورونا.. كورونا نموذج للازمة الطارئة اللي لو منت جاهز بتتعثر

نعم اخي انا اتحدث عن قبل الازمة الأزمة كانت طوق النجاة للبدء في السياسات الجديدة بقوة

مادام رواتب موظفي النفط عالية لهالدرجة وراهم مسوين اضراب امس؟

ماسووا اضراب يهددون… شموا خبر تخفيض رواتب …عموماً حكومة متجهة الي زيادة رواتب العسكريين حكومة الكويت ذكية
العالم يتجة الي حكم الأوليغارشية علي قولة
بايدن النعسان اضرابات مافيه لا يحلمون

بس مدخول الضريبه فالكويت بيكون مهوب واجد ومايغطي العجز عكس الدول الكبيره او الدول السياحيه بيفرق معها

رغم الضرايب فالسعوديه 15٪ وتم رفع اسعار الكهرب والمويه والبنزين
و التوظيف شبه موقف ورغم الغاء حساب المواطن على مليون شخص ورغم الغاء بدل الغلاء والرسوم على المقيمين وارتفاع اسعار النفط فوق ال 70 دولار الا ان الميزانيه للحين فيها عجز

مع كل هذه التحركات الطارئة ماهي اسباب العجز إلى الان

عودة
أعلى أسفل