خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة شفوية لرئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عندي استفسار ماشي ميتين :مع السلامة:

وزير الخارجية السعودي سمو الامير فيصل بن فرحان والله ونعم الرجل
ولاكن سؤالي عادل الجبير وينه ما كأنه مختفي عن الاحداث ولا يتهيأ لي
لي فترة ما اسمع عنه اخبار انه راح او جا او استقبل

أ. عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية

أ. عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية
تصدق انا متلخبط في الموضوع هذا

لاني اشوف الامير فيصل بن فرحان برضه بيروح دول اوروبية ودول عربيه يعني بيروح لكل الدول
هل هو نفس العمل اللي يقوم فيه الاستاذ عادل الجبير ام فيه اختلاف

إن شاء الله لن يكون هناك صلح أو تقارب أو أي شيء.
فقط اليوم :
ندد السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف عمر زنيبر، مجددا، بالادعاءات الكاذبة للممثل الجزائري في مجلس حقوق الإنسان، الرامية إلى استغلال أشغال المجلس في العداء المرضي لنظام بلاده ضد الوحدة الترابية للمملكة.
ففي رسالة وجهها إلى السفراء الممثلين الدائمين في جنيف والمكلفين بمهام لدى مجلس حقوق الإنسان بمناسبة انعقاد الدورة الـ 48 للمجلس، أثار زنيبر الانتباه إلى المناورات العدائية والمرضية التي يلجأ إليها الوفد الجزائري خلال كل دورة لهذه الهيئة الأممية قصد تضليل المجتمع الدولي بشأن قضية الصحراء المغربية.

تصدق انا متلخبط في الموضوع هذا

لاني اشوف الامير فيصل بن فرحان برضه بيروح دول اوروبية ودول عربيه يعني بيروح لكل الدول
هل هو نفس العمل اللي يقوم فيه الاستاذ عادل الجبير ام فيه اختلاف

أ. عادل الجبير وزير دولة عضو مجلس الوزراء
الأمير. فيصل بن فرحان وزير تنفيذي عضو مجلس الوزراء
الفرق أن الامير فيصل يدير حقيبة الخارجية
أ. عادل الحبير وزير بلا وزارة منصب سياسي وعمله مراقب واشبه بمستشار لرئيس مجلس الوزراء.
بالمناسبة وزير الدولة يسمى في شمال أفريقيا كاتب دولة.

اللهم أصلح حالهم وألف بين قلوبهم إخوة وجيران وبينهم نسب سواء من عرب او امازيغ
نود أن ينتهي هذا الخلاف عاجلا وتعود المياه لمجاريها

هناك نية طيبة سعودية للوساطة بين الجزائر و المغرب و هم مشكورين لكن الموقف الجزائري واضح .. القرار سيادي و هو البداية فقط و ستتبعه قرارات أخرى مستقبلا اولها عدم تجديد عقد انبوب الغاز

لن يتم الأمر
تفائل بالخير اخي.

ربما تحصل انفراجه بين البلدين, و في النهاية ما يجمعكم اكثر مما يفرقكم.

المغرب العربي لديه ما يؤهله ان يكون تكتل مرعب. و ممكن تحقيق هذا بادنى درجات التنسيق و التعاون.

اتمنى ان تنعموا جميعا بالسلام و الاستقرار و الرفاهية و تتبادلوا الاحترام و المحبه. و تكونوا مثال لنا في عموم الشرق الاوسط 🌹

عندي استفسار ماشي ميتين :مع السلامة:

وزير الخارجية السعودي سمو الامير فيصل بن فرحان والله ونعم الرجل
ولاكن سؤالي عادل الجبير وينه ما كأنه مختفي عن الاحداث ولا يتهيأ لي
لي فترة ما اسمع عنه اخبار انه راح او جا او استقبل
ترقى لمنصب اعلى. حاليا يتحدث بسلطة الديوان الملكي.

تفائل بالخير اخي.

ربما تحصل انفراجه بين البلدين, و في النهاية ما يجمعكم اكثر مما يفرقكم.

المغرب العربي لديه ما يؤهله ان يكون تكتل مرعب. و ممكن تحقيق هذا بادنى درجات التنسيق و التعاون.

اتمنى ان تنعموا جميعا بالسلام و الاستقرار و الرفاهية و تتبادلوا الاحترام و المحبه. و تكونوا مثال لنا في عموم الشرق الاوسط 🌹
لا أحد في البلدين يريد أن تصلح الأمور
كلا البلدين سيستمرا في حرب تكسير العظام حتى يستسلم طرف لأخر
الحل الوحيد إما أن ترضخ الدولة المغربية للجزائر أو ترضخ الدولة الجزائرية للمغرب

اللهم أصلح حالهم وألف بين قلوبهم إخوة وجيران وبينهم نسب سواء من عرب او امازيغ
نود أن ينتهي هذا الخلاف عاجلا وتعود المياه لمجاريها
لم يكن هناك مجرى أو مياه حتى تعود الوضع الحالي أفضل

هناك نية طيبة سعودية للوساطة بين الجزائر و المغرب و هم مشكورين لكن الموقف الجزائري واضح .. القرار سيادي و هو البداية فقط و ستتبعه قرارات أخرى مستقبلا اولها عدم تجديد عقد انبوب الغاز
انبوب تصدر منه الجزائر لإسبانيا ويمر من المغرب فقط ويأخذ عن مروره نسبة من الغاز جعلتموها فلم هندي ودراما وحطب اربح بغازكم لا نحتاجه.

لا أحد في البلدين يريد أن تصلح الأمور
كلا البلدين سيستمرا في حرب تكسير العظام حتى يستسلم طرف لأخر
الحل الوحيد إما أن ترضخ الدولة المغربية للجزائر أو ترضخ الدولة الجزائرية للمغرب
الله المستعان.

لا اعتقد اننا في الشرق في موقف يسمح لنا بالتنظير, كوننا منخرطين في نزاعات لا طائل خلفها.

ولكن اتمنى ان تكونوا اعقل منا. و تقدموا مثال يمكن ان نحتذيه.

الإخوان المغاربة شي حد يشرح للإخوة العرب بلي مابغايينش سلام مع جيرننا الشرقيين راني عييت

الله المستعان.

لا اعتقد اننا في الشرق في موقف يسمح لنا بالتنظير, كوننا منخرطين في نزاعات لا طائل خلفها.

ولكن اتمنى ان تكونوا اعقل منا. و تقدموا مثال يمكن ان نحتذيه.
المسألة ليست تعقل أو غيره المسألة تتعلق بأن البلدين يتنافسان لسيادة منطقة غرب إفريقيا سياسيا و إقتصاديا وب التالي مقدر لهما النزال حتى يستسلم طرف لأخر وجود نقاط مشتركة بين البلدين لا يعني أنهما لن ينخرطا في صراع من أجل مصالحهما الخاصة

لن يكون هناك أي صلح
هناك من جهة المخزن العريق بتقاليده الراسخة ومستوى جيد من الاستقرار السياسي بتفاوت منذ 300 سنة قبل الميلاد
من جهة أخرى هناك ذهنية الثورة و اللاستقرار واللاتجانس
في الجهة الأولى ملوك وسلاطين يمارسون السياسة وهدفهم الأول هو الاستقرار وبناء الدولة ثم التوسع في الدرجة الثانية وبناء الامجاد في حال كانت هناك فرصة
وفي الجهة الثانية قادة وثوار إما في حرب ضد المستعمر الأجنبي أو حتى حينما لا يكون هناك مستعمر يكون هناك خلالف داخلي شديد يجعل الدولة يستحيل أن تكون موحدة ومستقرة، والخلافات الداخلية التي نشاهدها اليوم في الجزائر ماهي إلا استمرارية لخلافات قديمة متجددة، لذلك درجة معينة من الصراع مع المغرب (لا يصل درجة الحرب الشاملة) هي حاجة جزائرية وهي أداة من أدوات متعددة لإدارة الأزمة الداخلية للحفاظ على الاستقرار الداخلي

النصر سيكون حليف صاحب النفس الطويل، لا صلح ولا حرب شاملة فقط استنزاف متبادل وضرب تحت الحزام هنا وهناك

يكتفى بما ورد في المصدر الرسمي
مكالمة عن العلاقات الثنائية لاغير ولم يذكر أي شيئ حيال مشاكل أخرى

مغلق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى