اليونان تنشر دفاعات جوية من نوع باتريوت في السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ALGERIAN SU57

عضو
إنضم
19 نوفمبر 2018
المشاركات
6,672
التفاعل
17,173 19 0
الدولة
United Kingdom
أنشأت اليونان القوة اليونانية للمملكة العربية السعودية لتزويدها بنظام باتريوت طويل المدى المضاد للطائرات لتعزيز الدفاع الجوي وحماية الصواريخ للمملكة العربية السعودية.=جاء ذلك في إطار تنفيذ المبادرة الدولية "مفهوم الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل" (مفهوم IAMD) ، حسبما جاء في بيان لوزارة الدفاع اليونانية اليوم.
يشمل النشر نظامين باتريوت وفنيين وأفراد من سلاح الجو اليوناني.

أقيمت مراسم مغادرة القوات اليونانية للمملكة العربية السعودية في قاعدة تاناغرا الجوية ، بحضور وزير الدفاع الوطني السيد أ. نيكولاوس باناجيوتوبولوس.

1631623707755.png

في خطابه ، شدد قائد قوة الدفاع الوطني اليونانية (HNDGS) ، الجنرال كونستانتينوس فلوروس ، على الفوائد التي تعود على القوات الجوية اليونانية من مشاركتها في بيئة عملياتية جديدة من خلال تعزيز التشغيل البيني والتعاون وتبادل المعرفة مع منتسبي القوات المسلحة السعودية.

وأشار إلى أن مهمة مدفعية (باتريوت) في السعودية ستسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في شرق المتوسط والشرق الأوسط.

تقترب المملكة العربية السعودية والجيش اليوناني بفضل التدريبات المشتركة الأخيرة في إطار تدريبات "عين الصقر 1" و "عين الصقر 2". إلى جانب تبادل زيارات رؤساء القوات المسلحة ، كانت المرة الأولى الأخيرة تعيين ملحق دفاعي سعودي في أثينا وإعادة تموضع الملحق العسكري اليوناني في الرياض ، وهو ما يمثل تطورًا للعلاقات العسكرية بين البلدين.


يجب أن يُنظر إلى انتشار نظام باتريوت في المملكة العربية السعودية في سياق الهجمات الصاروخية المتزايدة التي تشنها قوات الحوثيين اليمنية ضد أهداف سعودية.
1631623562700.png
1631623588848.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى