الغواصة الألمانية يو 156 (U-156) والساحل الامريكي

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,825 475 3
الدولة
Saudi Arabia
يوم السادس من شهر نيسان/أبريل 1917، أعلنت الولايات المتحدة الأميركية رسميا دخولها الحرب العالمية الأولى. فعقب اعتراض برقية زيمرمان (Zimmermann) التي عرض من خلالها الألمان على المكسيكيين تحالفا موجها ضد الأميركيين، لم تتردد الولايات المتحدة في إعلان الحرب على الإمبراطورية الألمانية.

إلى هذا، ساهم التدخل الأميركي خلال شهر نيسان/أبريل 1917 في قلب موازين الحرب حيث أرسل الأميركيون ملايين الجنود نحو الجبهة الغربية لدعم كل من فرنسا وبريطانيا ضد الجيش الألماني المنهك القوى بسبب تواصل الحرب لأكثر من 32 شهرا على جبهتين.

غواصة ألمانية بالحرب العالمية الأولى

غواصة ألمانية بالحرب العالمية الأولى
وفي خضم هذه الأحداث، حاول الألمان بشكل يائس مهاجمة الأراضي الأميركية. فإضافة لعملية بلاك توم (Black Tom) التي شنها جواسيس ألمان، يذكر التاريخ حادثة الهجوم على أورلينس (Orleans) بولاية ماساتشوستس (Massachusetts) عام 1918 الذي أسفر عن غرق عدد من السفن الأميركية.

غواصة ألمانية قرب السواحل الأميركية​

صبيحة يوم 21 تموز/يوليو 1918، اقتربت الغواصة الألمانية يو 156 (U-156)، بقيادة الكابتن ريتشار فيلدت (Richard Feldt)، من السواحل الشمالية الأميركية محاولة قطع كابل الاتصال البحري الذي ربط بين أورلينس بولاية ماساتشوستس ومدينة برست (Brest) الساحلية الواقعة بالشمال الغربي الفرنسي.

صورة لغلاف جريدة بوسطن بوست

صورة لغلاف جريدة بوسطن بوست
وأثناء بحثه عن كابل الاتصال البحري، انزعج الكابتن ريتشارد فيلدت من اقتراب القاطرة البحرية الأميركية بيرث أمبوي (Perth Amboy) التي كانت مرفوقة بعدد من سفن الشحن الأخرى. وفي خضم هذه الأحداث، أطلقت الغواصة الألمانية يو 156 طربيدين، فشلا في إصابة هدفيهما، نحو السفن الأميركية. وبعد لحظات ظهرت يو 156 بشكل مفاجئ قبالة سواحل أورلينس وأطلقت قذيفتين من المدفع الموجود على سطحها متسببة في إغراق 3 من زوارق الشحن وتخريب القاطرة البحرية بيرث أمبوي.

تزامنا مع ذلك، طاردت طائرتان أميركيتان من نوع كيرتس إيتش أس (Curtiss HS) الغواصة الألمانية وحاولتا استهدافها بعدد من القنابل دون أن تتمكنا من إصابتها. وأمام هذا الوضع، وجّه الألمان على متن الغواصة يو 156 المدفع الموجود على السطح نحو الجو وحاولوا إسقاط إحدى الطائرتين.

جنود أميركيون شاركوا بالحرب العالمية الأولى

جنود أميركيون شاركوا بالحرب العالمية الأولى
لكن لم تصب هذه القذائف أيا من الطائرتين ووقعت فيما بعد قرب مدينة أورلينس التي تحولت بسبب ذلك لأول منطقة أميركية تتعرض لقصف ألماني مباشر بالحرب العالمية الأولى.

أول قصف منذ عام 1846​

مع اقتراب عدد من الزوارق الحربية من المكان، غاصت يو 156 الألمانية نحو الأعماق وغادرت المكان نحو الشمال حيث واصلت هجماتها ضد سفن الحلفاء. وخلال اليوم التالي، علّقت الصحف الأميركية عن الحادثة واصفة إياها بمعركة أورلينس وتحدثت عن إمكانية وجود قاعدة بحرية ألمانية سرية عند منطقة خليج فندي (Bay of Fundy). من ناحية أخرى، صنّفت عملية سقوط القذائف الألمانية قرب أورلينس كأول عملية قصف تتعرض لها الأراضي الأميركية من طرف أجنبي منذ العام 1846.


 
كانت هاته الغواصة ابان الحرب العالمية الثانية تشكل الرعب الحقيقي لاساطيل الحلفاء
حيت كانت تعمل فرق منها كصائدات لسفن دول التحالف تحديدا فرقة الدئاب
الاشكال الوحيد الدي واجهته هاته التحف حينها هو الدعم السطحي اضافة الى قصور التموين خاصة في حالة المعارك
و المواجهات الطويلة المدد الزمنية
سبق و شاهدت فلما عنها تناولت قصه مدى عانت جيوش التحالف ضد هاته النوعية من الترسانات الحربية
انما بطريقة هوليودية كما العادة
للاشارة الفلم بعنوان Greyhound و هو من بطولة الممثل المخضرم توم هانكس Thomas Hanks


58946306-b880-489d-9bea-a7fb84896bb8.jpg
 
عودة
أعلى