رئيس الأركان يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية ويتفقدا القوات المشاركة بتدريبات النجم الساطع 2021

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,653 14 0
الدولة
Egypt




إلتقى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أول كينيث ماكينزى قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، فى زيارة رسمية على هامش متابعة فعاليات التدريب المشترك " النجم الساطع 2021" والذى تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر الجارى بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

تناول اللقاء عدد من الموضوعات الخاصة بالتدريب والأهمية التى يحققها بإعتباره أرض خصبة لتبادل الخبرات بين كافة العناصر المشاركة ، وما يمثله التدريب من بيئة عسكرية ثرية للتعرف على كل جديد فى كافة التخصصات العسكرية لمختلف الأسلحة ، وأكد الفريق محمد فريد على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة لمتابعة كافة الأنشطة التى تنفذ يومياً وتقوم بتهيئة المناخ الذى يحقق لكل العناصر المشتركة بالتدريب القدرة على تنفيذ كافة المهام والأنشطة التدريبية التى توكل إليها.

فيما أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالصدى الذى يحققه التدريب بكافة الأوساط العسكرية الدولية، معرباً عن إعجابه بقدرة القوات المسلحة المصرية على تنظيم فعاليات هذا الحدث الذى يعد واحداً من أهم وأكبر التدريبات التى تنفذ بمنطقة الشرق الأوسط.

وتفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقائد القيادة المركزية الأمريكية، خلال جولة تفقدية تضمنت المرور على مراكز القيادة والسيطرة لمتابعة آليات العمل التى تعتمد على التخطيط المشترك لإدارة مهام التدريب.

كما قام قائد القيادة المركزية بالمرور على مناطق وميادين التدريب، وأشاد خلال الجولة بالكفاءة القتالية العالية لكافة العناصر المشاركة بالتدريب، وكذا بالإمكانـيات التدريبية والإدارية بالقاعدة وميادين التدريب المجهزة لتدريب مختلف العناصر القتالية والتخصصية .

أعقب ذلك لقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع كافة العناصر المشاركة بالتدريب الذى نقل خلاله تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للقوات المشاركة ، ُمرحباً بهم على أرض بلدهم الثانى مصر ، كما أثنى على المستوى المتميز الذى وصل إليه التدريب خلال كافة المراحل التى تم تنفيذها .

 
يقوم مسعفون أمريكيون بتدريب نظرائهم العسكريين المصريين خلال تمرين Bright Star-21 على توفير العلاج الطبي الطارئ عند الإصابة في بيئة القتال أو التدريب.

E_FhK7GWYAITUUs

E_FhLXaWEAQc5qm

E_FhMN4WUAcnmWA

E_FhMoZWUAM2KV8
 
متخصصون عسكريون مصريون وأمريكيون يجرون تدريبًا على إزالة التلوث الكيميائي والبيولوجي والإشعاعي والنووي (CBRN) خلال تمرين Bright Star-21.

E_FiQq6XsAE4m6i

E_FiRHlXoAE7PuF

E_FiRsCWEAIqFY8

E_FiSD0WYAIMxnm
 
فى إطار تعزيز علاقات التعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، إلتقت اللواء تريسى نوريس قائد الحرس الوطنى لولاية تكساس، بكلاً من قائد القوات الجوية وقائد قوات حرس الحدود ورئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، وذلك خلال زيارتها الرسمية التى استمرت لعدة أيام بجمهورية مصر العربية .

وتناولت اللقاءات عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى إطار دعم علاقات التعاون العسكرى والشراكة الإستراتيجية المصرية الأمريكية .

من جانبها، أكدت قائد الحرس الوطنى لولاية تكساس، حرص بلادها على دعم علاقات التعاون بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، معربةً عن تطلعها لمزيد من التنسيق بما يلبى المصالح المشتركة فى ضوء عمق العلاقات بين البلدين .

وفى سياق متصل قامت اللواء تريسى نوريس، بالمرور على عناصر الحرس الوطنى لولاية تكساس المشتركة فى التدريب المشترك " النجم الساطع 2021 "، حيث أشادت بالمستوى الراقى الذى يعكسه التدريب ومدى مساهمته فى تبادل الخبرات بين العناصر المشاركة بما يؤهله ليكون مناخ فعال لتبادل الثقافات والخبرات العسكرية فى مختلف التخصصات لكافة الدول المشاركة بالتدريب .




1 (1)


1 (2)


1 (3)


1 (4)


1 (5)


1 (6)


1 (7)


1 (8)


1 (9)


1 (10)


1 (11)
 
استقبال ومصاريف عالفاضي، الموضوع منتهي منذ 2009 وانتهى اكثر في 2013...لن يكون هناك علاقات عسكرية وثيقة مع الامريكان مجدداَ.

كل ما يحدث هو حلاوة روح...مصر اختارت اوروبا كخيار اول وروسيا والصين كخيار ثانوي، والامور الحمد لله ممتازة جداً وتطورت بسرعة البرق.

ما يريده الامريكان لن يحدث وما تريده مصر ايضا لن يحدث لذلك كل ما نراه ويحدث كما قلت هو "حلاوة روح".
 
استقبال ومصاريف عالفاضي، الموضوع منتهي منذ 2009 وانتهى اكثر في 2013...لن يكون هناك علاقات عسكرية وثيقة مع الامريكان مجدداَ.

كل ما يحدث هو حلاوة روح...مصر اختارت اوروبا كخيار اول وروسيا والصين كخيار ثانوي، والامور الحمد لله ممتازة جداً وتطورت بسرعة البرق.

ما يريده الامريكان لن يحدث وما تريده مصر ايضا لن يحدث لذلك كل ما نراه ويحدث كما قلت هو "حلاوة روح".
لازم ينسقو مع الجيش المصري علشان الأمريكان هينقلو جزء كبير من قواتهم قرب الأردن التعاون مهم بالنسبة لهم مع الجيوش الى حولهم
 
عودة
أعلى