حقل الجافورة.. «أرامكو» تدرس مشاركة المستثمرين بتطوير مشروع غاز بـ110 مليارات دولار

ومازال التمصدر مستمر..
طيب اتعب شوي واثبت سواليفك على الاقل.

استرجل شوي واقتبس عشان اعرف انك رديتك

مشاهدة المرفق 419275

خطة تطوير يعني بمعنى ان الابار اختباريه وبما ان الحقل صخري ف بطبيعه الحال يحتاج ابار اختباريه كثيره و وقت اطول ب استكشاف الاحتياطات

مشاهدة المرفق 419275

المرجله ماهي خلف شاشة!

لم اقتبس ، لاني ابحث عن المعلومة وليس الجدال.

وللامانه في شخص اخر اعتبر حديثك مصدر ايضا :)

ثانيا انت ذكرت الكثير

ومصدرك لا يعارض ان الاكتشاف 2014 ، البحث وتنقيب يسبقه اكيد.

لكن نقطه اخرى المصدر يذكر ان سوف يصدر الغاز ، بالمقابل انت تقول انه سوف يستخدم في المحطات (هل لديك مصدر على هذه الملعومة او تمصدر؟)..

+
انت تسأل ولا ترد الحين ؟

عموما ابشرك حتى شبكة الانابيب موجوده

ممكن صورة لشبكة الانابيت (استخدم برامج الاقمار قوقل مثلا)؟ لان راح تثري الموضوع

لان صراحة لا علم اين موقع الحقل ولا كان خدمتك فيها :)

اخيرا

ليس لدي مشكله بالتحليل والاستنتاج ، لكن لا تجعلهم على نفس المنزله...

تبقى المعلومة هي الاصل.

خطة تطوير يعني بمعنى ان الابار اختباريه وبما ان الحقل صخري ف بطبيعه الحال يحتاج ابار اختباريه كثيره و وقت اطول ب استكشاف الاحتياطات

الابار الاختباريه لا تصل الى ١٥٠ بئر ياعزيزي 😑

مرحله الاختباريه منتهيه من قبل ٢٠١٣ اصلا

الابار الاختباريه لا تصل الى ١٥٠ بئر ياعزيزي 😑

مرحله الاختباريه منتهيه من قبل ٢٠١٣ اصلا
وأضاف "حقل الجافورة مر على عدة مراحل، وبدأنا بالاستكشاف أولاً منذ عام 2013. بعد الاستكشاف تأتي التجارب، ولحد الآن حفرنا 150 بئرا في الجافورة، وهذه الآبار تقوم عليها تجارب عديدة وأجهزة معامل فصل مؤقتة عند مجموعة من الآبار هذه لدراسة مدى الجدوى.

المرجله ماهي خلف شاشة!

لم اقتبس ، لاني ابحث عن المعلومة وليس الجدال.

وللامانه في شخص اخر اعتبر حديثك مصدر ايضا :)

ثانيا انت ذكرت الكثير

ومصدرك لا يعارض ان الاكتشاف 2014 ، البحث وتنقيب يسبقه اكيد.

لكن نقطه اخرى المصدر يذكر ان سوف يصدر الغاز ، بالمقابل انت تقول انه سوف يستخدم في المحطات (هل لديك مصدر على هذه الملعومة او تمصدر؟)..

+

اخيرا

ليس لدي مشكله بالتحليل والاستنتاج ، لكن لا تجعلهم على نفس المنزله...

تبقى المعلومة هي الاصل.

اول شي الاخ اللي تحسبه اخذ على كلامي عنده علم بالموضوع وليس جاهل

المصدر ذكر سيسمح بتصدير الخام واللي يقصد به الخام الذي سيتوقف حرقه بمحطات توليد الطاقه سواء ديزل او زيوت اخرى ارجع وركز وانت تقراء يا معتمد المصادر الدقيقه اللي مو قادر يقراء بدقه

ولا تنسى هالسطر "وقال الناصر إن الأولوية ستكون لتلبية الطلب المحلي."

وهذي مايحتاج يقولها اصلا لانها معروفه وبديهيه لو كنت تعرف يعني ايش غاز صخري

وخذ معلومه ماء البحر اللي يتكلم عنه وقريب جاهز وموجود "محطه ارامكو القريه" لضخ مياة البحر لجميع الحقول بالشرقيه وهي قديمه جدا جدا ولا يحتاج تسوي شي جديد لهذا الغرض

وأضاف "حقل الجافورة مر على عدة مراحل، وبدأنا بالاستكشاف أولاً منذ عام 2013. بعد الاستكشاف تأتي التجارب، ولحد الآن حفرنا 150 بئرا في الجافورة، وهذه الآبار تقوم عليها تجارب عديدة وأجهزة معامل فصل مؤقتة عند مجموعة من الآبار هذه لدراسة مدى الجدوى.

تبيه يقولك حفرنا ١٥٠ بئر غاز من ٢٠١٣ وبنفس الوقت اعلان الاكتشاف في ٢٠٢٠ ؟
ماهو هذا المشكله اللي نتكلم عنها من البدايه ان الحفر شغال وحفرو عدد كبير من الابار وبنفس الوقت يقولك تونا نكتشف وكانه شي جديد

عزيزي الابار الاختباريه عددها لايتجاوز اصابع اليد وليس ١٥٠ بئر 😑
انا استشهدت بكلام الناصر بخصوص اللي يقول الاكتشاف تم في ٢٠١٤ فقط لهذا جلبت له مصدر يتكلم عن اعمال حفر من ٢٠١٣ فكيف يكون الاكتشاف في ٢٠١٤ ولا شخصيا اقدر الاكتشاف ب ٢٠٠٨ وعمليات الحفر من ٢٠١٠ وهذا شي مو قدعنه من راسي واسأل موظفين ارامكو

ابشرك فيه انابيب جايه من حقل شيبه بالربع الخالي وتمر على الحقل من جنوبه لشماله كله غير الانابيب الجديده

وبعد فيه صور لبعض الحقول في مرحله الحرق بقوقل بتواريخ قديمه لو بحثت بنفسك بتشوف وعندك صوره حقل الجافوره شوف المنطقه وابحث بنفسك لان ماراح انزل الصور هنا

اول شي الاخ اللي تحسبه اخذ على كلامي عنده علم بالموضوع وليس جاهل

المصدر ذكر سيسمح بتصدير الخام واللي يقصد به الخام الذي سيتوقف حرقه بمحطات توليد الطاقه سواء ديزل او زيوت اخرى ارجع وركز وانت تقراء يا معتمد المصادر الدقيقه اللي مو قادر يقراء بدقه

ولا تنسى هالسطر "وقال الناصر إن الأولوية ستكون لتلبية الطلب المحلي."

وهذي مايحتاج يقولها اصلا لانها معروفه وبديهيه لو كنت تعرف يعني ايش غاز صخري

وخذ معلومه ماء البحر اللي يتكلم عنه وقريب جاهز وموجود "محطه ارامكو القريه" لضخ مياة البحر لجميع الحقول بالشرقيه وهي قديمه جدا جدا ولا يحتاج تسوي شي جديد لهذا الغرض
المصدر ذكر تصدير الغاز ايضاً ، لكن لا خلاف هنا..
لكن تفسير محلي يعني محطات كهربائية معينه ، هذا استنتاج منطقي لكن يضل شخصي منك.

ابشرك فيه انابيب جايه من حقل شيبه بالربع الخالي وتمر على الحقل من جنوبه لشماله كله غير الانابيب الجديده

وبعد فيه صور لبعض الحقول في مرحله الحرق بقوقل بتواريخ قديمه لو بحثت بنفسك بتشوف وعندك صوره حقل الجافوره شوف المنطقه وابحث بنفسك لان ماراح انزل الصور هنا
للامانه لم اجد صور..
ممكن تشارك هذه الصور ، او شارك موقع الحقل وانزل الصور انا.

لان انا واعتقد ان بعض الاخوه ، ومنهم
ابن جلا @ابن جلا
المقاتل السعودي @المقاتل السعودي

فهمنا من حديثك في اول الموضوع ، ان الحقل مكتشف من عشر سنين يعني حتى قبل 2014-2013
والانابيب موجوده ومما يوحي انه جاري التصدير منه
خصوصا هنا
الحقل مكتشف والحفر والاستخراج شغال ومو بس غاز ، فهمت ليه زعلان ؟

فهمنا من حديثك في اول الموضوع ، ان الحقل مكتشف من عشر سنين يعني حتى قبل 2014-2013
والانابيب موجوده ومما يوحي انه جاري التصدير منه
خصوصا هنا

نعم الحقل مكتشف قبل هذي التواريخ بكثير والشركة اللي قامت بالمسح الجيولوجي مجساتهم نشرت حتى في الحواري عندنا
انا من سكان المنطقه واشوف بعيني وش قاعد يصير من سنوات

تبيه يقولك حفرنا ١٥٠ بئر غاز من ٢٠١٣ وبنفس الوقت اعلان الاكتشاف في ٢٠٢٠ ؟
ماهو هذا المشكله اللي نتكلم عنها من البدايه ان الحفر شغال وحفرو عدد كبير من الابار وبنفس الوقت يقولك تونا نكتشف وكانه شي جديد

عزيزي الابار الاختباريه عددها لايتجاوز اصابع اليد وليس ١٥٠ بئر 😑
انا استشهدت بكلام الناصر بخصوص اللي يقول الاكتشاف تم في ٢٠١٤ فقط لهذا جلبت له مصدر يتكلم عن اعمال حفر من ٢٠١٣ فكيف يكون الاكتشاف في ٢٠١٤ ولا شخصيا اقدر الاكتشاف ب ٢٠٠٨ وعمليات الحفر من ٢٠١٠ وهذا شي مو قدعنه من راسي واسأل موظفين ارامكو
اعلان الاستكشاف كان ٢٠١٤ اعلان الاحتياطي الي ٢٠٢٠،الابارا الاختباريه في الحقول الصخريه تكون كثيره واكثر بكثير من الحقول الاخرى،انا مستند على الخبر الي ارسلته لاتنتقي الي تبي وتترك الي تبي.

اعلان الاستكشاف كان ٢٠١٤ اعلان الاحتياطي الي ٢٠٢٠،الابارا الاختباريه في الحقول الصخريه تكون كثيره واكثر بكثير من الحقول الاخرى،انا مستند على الخبر الي ارسلته لاتنتقي الي تبي وتترك الي تبي.

قمت تهبد عزيزي
الحقول الاختباريه سواء غاز او نفط صخريه او بطيخيه نفس الاعداد

ياعزيزي كلامي من البدايه غير عن الخبر اللي حطيته بكبره
الخبر استشهدت فيه عن جزئيه اكتشاف حقل الجافوره اللي قلتو فيه عام ٢٠١٤ فجبت لكم تصريح الناصر اللي يتكلم عن عمليات الحفر اللي بدت من ٢٠١٣ مع اني شخصيا اعرف انها بدت قبل هذي التواريخ اصلا
عمليات الاكتشاف تتم بالمسح الجيولوجي وهذا تم في عام ٢٠٠٨ بعدها يتم حقر بعض الابار الاختباريه "وليس١٥٠ بئر"
بعد الحفر يتم قياس قوة الضغط والتدفق ويقاس عليها حجم الانتاج لهذا البئر
فسالفه ١٥٠ بئر اختباري ذي شيلها من راسك

الموضوع باختصار تمويل صندوق الاستثمارات

العامه الجديد اللي من المتوقع وصوله الى

عشرة ترليون ريال تقريباً 3 ترليون دولار

ولذلك نرى بيع الكثير من ممتلاكات الدوله

التي كانت بالسابق صندوق اسود ممنوع الاقتراب

منه ولكن الان كل شي متاح لتجميع اصول

صندوق الاستثمارات الذي سوف يصبح اكبر

صندوق استثماري بالعالم

انا اتوقع المزيد من البيع لارامكو وسابك وللشركات

الحكوميه الاخرى بالاعوام القادمه لهذا الغرض
مش تدخل ف شءونكم والله
لكن عاوز تفهمني ان صندوق الاستثمارات حاليا بين 500 مليار الي 600 اعتقد هيبقي 3 تريليون ف 9 سنوات ل 2030!!
انت عاوز معجزه او ازمه عالميه زي 2008 تستحوذ ع الاسهم ثم ترتفع بعد كده غير كده مش هقول مستحيل لكن صعب لدرجه شبه مستحيله

امين الناصر يقولك حافرين فيه ١٥٠ بئر غاز من ٢٠١٣ الى الان تقول حقل مختوم تستهبل انت ولا وش وضعك ؟
من متى الحقول تختم اصلا
لايكون ماتعرف الفرق بين الحقل والبئر ؟ 🤭
افهمك من جديد الله يعين
مختوم يعني مكتشف ومحفور بس مو مستغل بالطريقه الصحيحه هذا وضع الحافوره بسبب ان ارامكو سابقا لم تكون تهتم بالغاز

قمت تهبد عزيزي

الخبر استشهدت فيه عن جزئيه اكتشاف حقل الجافوره اللي قلتو فيه عام ٢٠١٤ فجبت لكم تصريح الناصر اللي يتكلم عن عمليات الحفر اللي بدت من ٢٠١٣ مع اني شخصيا اعرف انها بدت قبل هذي التواريخ اصلا
عمليات الاكتشاف تتم بالمسح الجيولوجي وهذا تم في عام ٢٠٠٨ بعدها يتم حقر بعض الابار الاختباريه "وليس١٥٠ بئر"

سالفه انت تعرف شخصيا هذه هبدت من كسيك 🤣
غير موثوقه

قمت تهبد عزيزي

انا الي اهبد يارسلان؟انا؟ دنيا غريبه

رسلان يبيني اكذب امين الناصر واصدقه،ياحبنيلك يارسلان

مش تدخل ف شءونكم والله
لكن عاوز تفهمني ان صندوق الاستثمارات حاليا بين 500 مليار الي 600 اعتقد هيبقي 3 تريليون ف 9 سنوات ل 2030!!
انت عاوز معجزه او ازمه عالميه زي 2008 تستحوذ ع الاسهم ثم ترتفع بعد كده غير كده مش هقول مستحيل لكن صعب لدرجه شبه مستحيله

المطلوب في سنة 2025 هو 4 ترليون ريال سعودي اصول
حجم الاصول في الصندوق الان هو 1.5 ترليون ريال سعودي
ارتفع من 570 مليار ريال في 2015 الى 1.5 ترليون ريال في 2020
باقي 2.5 ترليون في 4 سنوات لي اكمال الـ 4 ترليون ريال
هو هدف ممكن يتحقق ممكن لا ولو تحقق نصفه شي جيد وتقدم للصندوق
حتى هدف رفع اصول الصندوق الى 10 ترليون ريال في 2030 كلها اهداف ممكن تتحقق وممكن لا

التعديل الأخير:
مش تدخل ف شءونكم والله
اعتقد بيتم تمويل الصندوق من خلال املاك الدوله+فوائض الميزانيه+خصخصه قطاعات حكوميه+الصندوق استثماراته متعدده ومنها عاليه المخاطر مثل صندوق روئية سوفت بانك الي هدفه لحاله يوصل تريليون دولار!

رسلان عايش بالشرقيه وحسسنا ان مدرك الوضع كله من ابار ونفط وشجر وحصى وكل ما يدب في الشرقيه .. ياعمي خف شوي

ارامكو اقوى شركه طاقه في العالم وجاي رسلان يبي يعلمها شغلها ..

ما بعد شفت هالادمي معجبه شي سبحان الله

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى