طائرة 401 نماذج سرية في سماء موهافي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,588
التفاعل
221,441 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
ملاحظة
إذا لم تقرأ بتركيز وتعرف الرابط بين الطائرات المذكورة فلن تفهم شيئ على الإطلاق :مع السلامة:

مقدمة
طفل بيرت روتان

قبل بضع سنوات ظهرت طائرة عملاقة ذات جسم مزدوج من طراز 351 Stratolaunch من شركة Scaled Composites كان من المتوقع في الأصل استخدام العملاق المجنح كمنصة لإطلاق صواريخ فضائية جوًا ، والآن يحاولون تحويل المركبة إلى اختبار أنظمة السلاح الأمريكية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

تعمل شركة Scaled Composites منذ عام 1982 ومنذ ذلك الحين خرجت الكثير من الطائرات غير العادية من مكتب التصميم كان معظمها مدنيه
لكن الشركة شاركت في مناقصات البنتاغون في عدة مناسبات في عام 1990 قام مؤسس الشركة بيرت روتان ببناء طائرة هجومية خفيفة وفقًا لمخطط غريب وباستخدام مكثف لألياف الكربون.
أحب الجيش الطائرة لكنها لم تتجاوز النموذج الأولي كانت المرة الوحيدة التي عملت فيها عندما مثلت دور الألمانية Messerschmitt Me 263 في الفيلم Iron Eagle 3. ومع ذلك يمكن اعتبار طائرة ARES الأب الروحي للطائرة طراز 401 أما بيرت روتان نفسه لا علاقة له بالعمل في هذا المشروع - لقد تقاعد.

1630781416336.png
 
أقتبست شركة نورثروب جرومان من بنات أفكار شركة Scaled Composites وهي تعمل جزئيًا في مجال البحوث الدفاعية
في الواقع ،لم يتم تصنيف مشاريع مكتب بيرت روتان أبدًا و لا يوجد الكثير من المعلومات حول الطائرة "401 ". في الواقع ، كل شيء يقتصر على الأشكال ذات الخصائص التكتيكية والتقنية. تبلغ كتلة الطائرة الفارغة ذات المقعد الواحد 1814 كجم ، والحد الأقصى لوزن الإقلاع 3629 كجم. بين جناحيها 11 مترا.
مدعومة بمحرك نفاث Pratt & Whitney JTD-15D-5D بقوة دفع قصوى تبلغ 1381 كجم.
الموديل 401 بطيء الحركة حيث تبلغ السرعه : Mach 0.6 على ارتفاع يزيد عن 9 كيلومترات. يمكن لها البقاء في الهواء لمدة 3 ساعات تقريبًا.

أقلعت الطائرة لأول مرة في 11 أكتوبر 2017. منذ البداية تساءل المعلقون عن الأسباب الحقيقية لظهور مثل هذا النموذج غير العادي. كانت إحدى العلامات البارزة للطائرة تشابهها مع طائرة Avenger / Predator C بدون طيار من جنرال أتوميكس. يشار إلى ذلك من خلال التصميم المماثل للجناح وفتحات سحب الهواء للمحرك ، وكذلك التكوين العام لجسم الطائرة ، الذي تم إنشاؤه مع مراعاة متطلبات التخفي. في الوقت نفسه كان يعتقد أن النموذج التجريبي 401 كان يهدف إلى اختبار المتغيرات الجديدة من Avenger ولكن هذا غير صحيح .

نموذج الطائرة بدون طيار Avenger / Predator C

1630782202100.png
 
ظهرت الطائرة 401 من حين لآخر فقط في السماء فوق صحراء موهافي في كاليفورنيا.
على عكس الطائرة ARES لم يتم تثبيت سلاح عليها ولا حتى وضع نقاط ثتبيت وتم تسمية اثنين من النماذج الأولية التي تم إنشاؤها بحلول عام 2017 باسم "ديموس" و "فوبوس" (أرقام الذيل: N401XD Deimos و N401XP Phobos). وفقًا للأساطير ، كان ديموس وفوبوس أبناء الإله آريس.

هناك تكهنات بأن الخيار D هو طائرة بدون طيار ذات قبة معتمة بدلاً من قمرة القيادة من المحتمل جدًا أن يتم العمل على خوارزميات التفاعل "مركبة مأهولة - طائرة بدون طيار" .

1630782488225.png
 
كانت المرة الأولى التي جذب فيها الموديل 401 الانتباه بجدية عندما حلقت وهي مغطاه بالكامل بعازل مرآة.
كانت رحلة الطائرة ذات المرآة فوق قاعدة بحيرة الصين الجوية مصحوبة بطائرة Proteus. كانت Proteus تحمل حاوية تحت جسم الطائرة عليها علامات أنظمة بصرية.
كان منطق أولئك الذين يراقبون الطائرتين بسيطًا للغاية: الطلاء العاكس التجريبي ضروري لعكس الأشعة وكانت فرضية العمل تختبر طلاءًا سريًا مصممًا ليعكس أشعة الليزر القتالية.

طائرة بروتيوس في هذه القصة تعمل كحامل للحاوية بأسلحة الليزر. بالطبع ثم عملت طائرة مأهولة كهدف تدريب.

طائرة بروتيوس المصاحبة للنموذج 401

1630783273678.png


في نموذج الرحلة الثاني للطراز 401 ، يمكن رؤية اللون الرمادي غير اللامع ، والذي لا يمكن تخمين الغرض منه إلا. لتطوير أنظمة التوجيه بالأشعة تحت الحمراء التي يمكن أن تقلل جزئيًا من قيمة تقنية التخفي ، يمكن افتراض أن شركة Scaled Composites كانت تختبر نظام إخفاء جديد.
بالمناسبة يمكن تجهيز Proteus المرافقة بأجهزة تصوير حرارية مقترنة بأشعة الليزر. يعترف المحللون الأمريكيون باستخدام طلاء رمادي مماثل على الطائرات لتشتيت أشعة الليزر لأنظمة التوجيه والتدمير. في بعض الرحلات الجوية للطائرة ذات المرايا والطائرة 401 غير اللامعة ، عملت F-15D Eagle كمرافقة. وشوهدت أيضًا تحت جسم الطائرة حاوية غامضة بها معدات بصرية. تشير جميع الدلائل إلى أن الجيش يعتبر برنامج ابن آريس ساحة اختبار للابتكارات التكنولوجية للقوات الجوية والبحرية.

1630783242332.png
 
آخر مرة ظهرت N401XP في نهاية شهر أكتوبر مع وحدة أجهزة غامضة أسفل قمرة القيادة. تمت الرحلات في صحراء Mojave ورافقها تدريب تقليدي تمامًا بطائرة T-39 Sabreliner. لم تُشاهد أي معدات محددة على متن الطائرة المرافقة ، لذلك قرر المراقبون أن أهم شيء كان مخبأ داخل كتلة تشبه مدخل الهواء. في هذه الحالة عمل النموذج 401 كحامل لأسلحة الليزر ، في الرحلات الجوية وضعوا تكتيكات استخدامه. ربما يشير الشكل المميز للكتلة إلى الحاجة إلى تبريد المعدات المخبأة بالداخل. اختبر البنتاغون بالفعل وحدات ليزر SHiELD مماثلة والتي من المقرر استخدامها لإسقاط الصواريخ الباليستية تقريبًا. يمكن تثبيت أحد بدائل الليزر القتالي على النموذج 401

الحاوية الغامضة أسفل النموذج 401

1630783570448.png
 
يكمن تفرد برنامج 401 في سريته الغامضة. من ناحية أخرى ، على الموقع الرسمي لـشركة Scaled Composites لا توجد كلمة واحدة عن الطائرة التجريبية
وحتى الآن لم يتم فهم سبب إنشاء مثل هذه الطائرة باهظة الثمن مع جسم الطائرة المصنوع من ألياف الكربون والتي تم تجميعها وفقًا لمبادئ تقنية التخفي. إن تطوير مثل هذه الطائرات فقط كمنصة لاختبار التقنيات الجديدة أمر مكلف للغاية - ففي النهاية ، يمكنك استخدام الكثير من الطائرات الأخرى. كما لا يمكن تجاهل الطبيعة المزدوجة لاستخدام الطائرة التجريبية. يمكن أن يعمل هذا النوع من العلاقات العامة "السرية" على جذب انتباه المستثمرين المحتملين إلى برنامج الاستخدام المدني للنموذج 401.
ومع ذلك فإن الموديل 401 Son of Ares قد فعل شيئًا واحدًا مؤكدًا: فهو يواصل لفت الانتباه إلى Scaled Composites التي لا يمكن للمهندسين العباقرة ذوي الأفكار الباهضة العيش بدونها.

1630783946034.png
 
كانت رحلة الطائرة ذات المرآة فوق قاعدة بحيرة الصين الجوية

محطة سلاح الجو البحرية بحيرة الصين هي منشأة عسكرية كبيرة في كاليفورنيا تدعم برامج البحث والاختبار والتقييم للبحرية الأمريكية
وليست في بحر الصين كما قد يتبادر للذهن من المسمى ..

1630786548858.png
 
موضوع رائع اخي هيرون تم الانتقال إلى قوقل للبحث.
 
صورة اوضح للطائرة​

img_935jj1-copy.jpg


وفقا لموقع thedriver.com انه بعد فحص الصور عن كثب ، يبدو أننا كنا محظوظين بما يكفي لنعثر على ما يبدو أنه مجموعة من الأدلة حول ما يجب أن تفعله هذه الطائرة ولقبها وتقاليدها.

اليكم الصورة

message-editor%2F1523042489724-jad131.jpg


كان أحد الأشخاص الذين كانوا على مقربة من الطائرة أثناء تلقيها الخدمة يرتدي قميصًا عليه شعار ضخم مكتوب عليه "ابن آريس" في الأعلى و "فوبوس ديموس" في الأسفل. في وسطها خوذة المحارب مع ما يبدو أنه الحروف فاي ودلتا من الأبجدية اليونانية على جانبي تلك الخوذة.

message-editor%2F1523010600303-zczcq.jpg


يعد Son Of Ares بمثابة تذكير بمفهوم الطائرات القتالية الصغيرة للدعم الجوي القريب للشركة والذي تم تصميمه في الثمانينيات وتم إطلاقه لأول مرة في عام 1990. تم تسمية هذه الطائرة باسم ARES للدعم الفعال السريع الاستجابة Agile Responsive Effective Support ، وقد ظهرت هذه الطائرة من دراسة أجراها طياران من الجيش أطلق على البرنامج اسم Low Cost Battlefield Attack Aircraft (LCBAA). انضم مصمم الطائرات الأسطوري ومؤسس Scaled Composites بيرت روتان إلى الدراسة للتوصل إلى تصميم لهيكل الطائرة يمكنه سد ما كان يُنظر إليه على أنه فجوة في منظومة الدعم الجوي القريب للبنتاغون.

صور لبعض نماذج Low Cost Battlefield Attack Aircraft (LCBAA)

151_ares_001_medium.jpg


scaled-composites-model-151-ares_3.jpg


Scaled_Composites_ARES_151.jpg


قالت وزارة الدفاع إنها ستقيم الطائرة إذا قام روتان ببنائها ، ففعل. وكانت النتيجة آلة طيران صغيرة غريبة ولكنها مبتكرة بشكل مذهل. في جوهرها ، كان سلاحًا طائرًا صغيرًا ، حيث تم تزويدها بمدفع GAU-12 عيار 25 ملم على جانب ومدخل هواء شبه مجوف من الجانب الآخر بترتيب بارع. كان من المتصور أيضًا أن ARES يمكنها أن تحمل أسلحة أخرى ، مثل الصواريخ والذخائر الصغيرة الموجهة.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى