مشروع الحاملة الكورية الجنوبية CVX

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,377
التفاعل
220,189 5,760 2
الدولة
Saudi Arabia
يستمر العمل لأول حاملة طائرات في كوريا الجنوبية حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة الدفاع البريطانية بابكوك إنترناشيونال وشركة هيونداي الكورية للصناعات الثقيلة (HHI).

تخطط الشركتان لبناء حاملة طائرات بتكوين إقلاع قصير - هبوط عمودي (STOVL) والتي تسميها كوريا الجنوبية (CVX).
بابكوك وكونسورتيوم HHI هم التحالف الذي فاز بمرحلة التصميم المفاهيمي للمشروع العام الماضي. الهدف الحالي للشركتين هو الفوز بمراحل التصميم والتشييد التفصيلية لحاملة الطائرات CVX الكورية الجنوبية.
تم الكشف رسميًا عن حاملة الطائرات التي سيتم بناؤها في إطار مشروع CVX بموجب خطة الدفاع متوسطة المدى 2020-2024 ، والتي تم إصدارها في ديسمبر 2020
و في بيان صادر عن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في أغسطس 2020 ، أُعلن أنه سيتم شراء ما مجموعه 20 طائرة مقاتلة من طراز F-35B لـلحاملة CVX.

1630667216739.png
 
مرحلة التصميم المفاهيمي

وفقًا للتصميم النظري المقدم من HHI و Babcock ، سيبلغ طول حاملة الطائرات 263 مترًا وعرضها 46.6 مترًا وبإزاحة 45000 طن.
من المتوقع أن تحمل السفينة ما مجموعه 16 طائرة من طراز F-35B. تمتلك السفينة أيضًا القدرة على حمل 8 طائرات أخرى من طراز F-35B في حظيرة الطائرات الخاصة بها.
سيكون لحاملة CVX منحدر لإقلاع الطائرة. وفقًا لمسؤولي شركة HHI ستكون معيارية ويمكن إزالتها إذا رغبت في ذلك. ويلاحظ أيضًا أن السطح سيكون مناسبًا لتعديل المنجنيق المستخدم لقذف الطائرات في الجو وفقًا لتصميم HHI ، يمكن نشر 24 طائرة هليكوبتر على متن السفينة في نفس الوقت.

1630667408404.png
 
الأهداف المرحلية حتى 2033

السفينة التي سيتم بناؤها في نطاق مشروع CVX ، الذي ينقسم إلى ثلاث مراحل منفصلة: التصميم المفاهيمي والتصميم التفصيلي وعملية البناء ومن المتوقع أن تدخل الخدمة في عام 2033.
فاز تحالف HHI و Babcock بعملية التصميم المفاهيمي العام الماضي. تم عرض نموذج السفينة التي تم الكشف عن تصميمها المفاهيمي ، في يونيو. وتم الكشف عن النموذج في معرض MADEX 2021 الذي أقيم في بوسان و الآن سيواصلون تعاونهم لمرحلة التصميم التفصيلي. ومن المتوقع أن تفتح مناقصة مرحلة التصميم التفصيلي في أوائل العام المقبل.

1630667586127.png
 
تحالف البناء

هيونداي واحدة من أكبر شركات بناء السفن في العالم ، قادرة على البناء من سفن الحاويات وناقلات النفط إلى السفن المتخصصة مثل السفن البحرية. وقامت بتصميم وبناء 90 سفينة حربية وغواصة حتى الآن. تقوم الشركة بإنتاج السفن البحرية منذ عام 1975.

بابكوك إنترناشيونال هي شركة عالمية في مجال الطيران والدفاع والأمن تقوم ببناء حاملات الطائرات من طراز كوين إليزابيث التابعة للبحرية الملكية البريطانية ، والتي تعتبر واحدة من أكثر السفن تقدمًا في العالم.
 
المنافسين
شركتي دايو الكورية وفينكانتيري الإيطالية

شركة دفاع كورية جنوبية أخرى تنافس في نطاق المشروع هي Daewoo Shipbuilding. الشركة التي تعمل معها Daewoo في نطاق المشروع هي شركة بناء السفن الإيطالية Fincantieri. وقعت الشركتان اتفاقية مماثلة خلال معرض MADEX 2021. كما تم عرض نموذج CVX من Daeweoo و Fincantieri في معرض MADEX 2021.
وخصصت كوريا الجنوبية ميزانية إجمالية قدرها 6.2 مليون دولار لمرحلة تصميم مشروع CVX للسنة المالية 2022. وتأمل البحرية الكورية الجنوبية أن يكتمل المشروع بحلول عام 2033

1630667933543.png
 
احتفالًا بالذكرى السنوية الـ 76 لتأسيسها أصدرت البحرية الكورية مقطع فيديو رسوم متحركة جديد لمشروع حاملة الطائرات الخفيفة المعروف أيضًا باسم CVX
وأوضحت البحرية الكورية أن الفيديو تم انتاجه لمساعدة المواطنين على فهم مشروع CVX كقوة مشتركة في المستقبل ولخلق إجماع وطني حول ضرورة وجود حاملة طائرات كورية. يُظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته ست دقائق أسطول CVX يتكون من مدمرات Sejong the Great-class Aegis الحالية (KDX III) ، وسفن دعم قتالية جديدة وغواصات من فئة Dosan Ahn Changho (KSS III) ، ومدمرات من الجيل التالي (KDDX) و الطائرات F-35 و E-737 من سلاح الجو الكوري الجنوبي.

أظهر الفيديو بشكل أساسي عملية مشتركة في البحر. غادرت مجموعة حاملة طائرات هجومية من القاعدة وأقلعت طائرات مقاتلة من طراز F-35 من حاملة الطيران CVX وضربت أهدافًا أرضية.

 
المشاريع الكورية الجنوبية في المجال العسكري مميزة جدا والظاهر انو القادة العسكريين وساسة الكوريين يريدون تحقيق الاستقلالية الكاملة عسكريا بعيدا عن امريكا وحلف الناتو
لديهم مشاريع جد متطورة في المجالات العديدة بحريا وجويا كالمقاتلة الشبحية والفرقطات والسفن الحربية والان الدخول في مشاريع حملات الطائرات الجيش الكوري مع تفوق التكنولوجي الذي لديهم وشركتهم المتقدمة تكنوجوليا ومن بين الافضل عالميا كهيونداي سيجعلهم من بين الاقوى عالميا في السنوات القادمة وخاصة مع وجود عدو كبير ككوريا الشمالية
مشاريعهم تعجبني جدا وخاصة عدم ترك انفسهم عرضة للابتزاز الامريكي والغربي اساسا بالرغم انو امريكا تبيع لهم بدون اي اعتراض مقارنة بحالنا العربي في محيط كل اعداء بالسنبة لهم كالصين كوريا الشمالية ...
 
احتفالًا بالذكرى السنوية الـ 76 لتأسيسها أصدرت البحرية الكورية مقطع فيديو رسوم متحركة جديد لمشروع حاملة الطائرات الخفيفة المعروف أيضًا باسم CVX
وأوضحت البحرية الكورية أن الفيديو تم انتاجه لمساعدة المواطنين على فهم مشروع CVX كقوة مشتركة في المستقبل ولخلق إجماع وطني حول ضرورة وجود حاملة طائرات كورية. يُظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته ست دقائق أسطول CVX يتكون من مدمرات Sejong the Great-class Aegis الحالية (KDX III) ، وسفن دعم قتالية جديدة وغواصات من فئة Dosan Ahn Changho (KSS III) ، ومدمرات من الجيل التالي (KDDX) و الطائرات F-35 و E-737 من سلاح الجو الكوري الجنوبي.

أظهر الفيديو بشكل أساسي عملية مشتركة في البحر. غادرت مجموعة حاملة طائرات هجومية من القاعدة وأقلعت طائرات مقاتلة من طراز F-35 من حاملة الطيران CVX وضربت أهدافًا أرضية.





غريبة الكوريين ما قالو مثل غيرهم عندنا شعاب مرجانية فا لذالك مانحتاج غواصات 0:55

علا العموم با التوفيق لكوريا لأن تفوقها وأستقلالها في شق التسليح العسكري يخدم دول كثيرة ترغب في في أمتلأك التكنلوجيا الحديثة والتي لا توجد ألى لدى الغرب المبتز
 
تحديث سبتمبر 2022

تم التأكيد على أن مشروع CVX لم يتم تخصيص أي تمويل له لعام 2023. هذه الخطوة تضع مستقبل البرنامج في شك كبير.

تم تأكيد ذلك بإصدار اقتراح الميزانية الحكومية لعام 2023 حيث طلبت الحكومة حوالي 42.4 مليار دولار للإنفاق الدفاعي العام المقبل ، بزيادة قدرها 4.6٪ عن عام 2022. من هذا المبلغ تم تخصيص حوالي 13.3 مليار دولار لبرامج الاستحواذ الجديدة مع تخصيص الأموال المتبقية لـ الصيانة والعمليات.

تعكس الميزانية أولويات الإدارة الجديدة في عهد الرئيس يون سوك يول والتي قللت من أهمية CVX وأكدت على ما يسمى بـ "نظام المحاور الثلاثة".
 
وأكدت على ما يسمى بـ "نظام المحاور الثلاثة".

يتصور النظام ثلاثي المحاور توجيه ضربة استباقية ضد كوريا الشمالية عندما يبدو الهجوم النووي على كوريا الجنوبية وشيكًا ، يليه اعتراض الصواريخ التي تم إطلاقها بالفعل وضربة انتقامية تقليدية ضخمة ضد الجيش الكوري الشمالي وكبار ضباطه. . سيزيد تمويل النظام بنسبة 9.4٪ إلى 5.3.9 مليار دولار وفقًا للاقتراح.

هذا يعني أن برنامج الغواصات في كوريا الجنوبية سيحصل أيضًا على دفعة إضافية
الغواصات KSS-III التي تحمل صواريخ باليستية وتم منحها 185 مليون دولار كتمويل في العام المقبل و هي عنصر حاسم في المحور الثالث للنظام ثلاثي المحاور الذي يطلق عليه اسم "العقاب والانتقام الهائل الكوري". (KMPR). "
خيث ستضرب الصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات (SLBM) من KSS-III المخابئ الكورية الشمالية ومنشآت التحكم في القيادة أثناء الصراع مع كوريا الشمالية. بالإضافة إلى دورها من المرجح أن يتم تكليف غواصات KSS-III بمراقبة الغواصات من فئة sinpo ، الغواصات القادرة على إطلاق الصواريخ البالستية في كوريا الشمالية ، نظرًا لتحسين المدى والقدرة على التحمل. تم نشر ROKS Dosan Ahn Changho ، لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر.
 
تشمل البرامج البحرية البارزة الأخرى فرقاطة أولسان ومركبة الحرب المضادة للغواصات غير المأهولة تحت الماء (ASWUUV) والتي تم منحها 390 مليون دولار
ASWUUV عبارة عن "مركبة تحت الماء ذات إزاحة كبيرة" يبلغ طولها 6.5 متر وتزن 9 أطنان. تعمل وكالة تطوير الدفاع في كوريا الجنوبية وشركة Hanwha على تطوير النظام بشكل مشترك منذ عام 2017 ، مع إجراء أول "عرض عملي عملي" في يونيو في وقت سابق من هذا العام.

وأخيراً ستكون فرقاطات أولسان - التي يبلغ طولها 129 مترًا وعرضها 15 مترًا ، وتزن 3500 طنًا ، وتبلغ سرعتها القصوى 30 عقدة - العمود الفقري للبحرية الكورية في العقود القادمة. بدأ بناء أول سفينة في وقت سابق من هذا العام في أبريل.

1662454083786.png
 
عودة
أعلى