كوريا الجنوبية تطور صاروخ باليستي برأس حربي 3 طن

إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
1,816
التفاعل
4,452 34 1
الدولة
Libya
hyunmu-3-2013-image1.jpg



بدأت كوريا الجنوبية في تطوير صاروخ باليستي ضخم بعد أن رفعت الولايات المتحدة قيود تطوير الصواريخ ضد كوريا الجنوبية.

وبحسب أنباء وكالة الأنباء الكورية (YNA) ، فقد وصلت كوريا الجنوبية إلى المرحلة النهائية في تطوير صاروخ باليستي سيحمل 3 أطنان من الرؤوس الحربية ويصل مداه إلى حدود 350-400 كيلومتر . وبحسب مصادر تحدثت إلى وكالة الأنباء الكورية ، فإن الصاروخ سيدخل في المخزون بعد خضوعه لسلسلة من الاختبارات .

ووعدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ، التي أصدرت خطتها الدفاعية للفترة 2022-2026 في نفس اليوم ، بـ "تطوير صواريخ جديدة ذات قوة تدميرية متزايدة بشكل كبير". كما أعلنت الوزارة أنه سيتم شراء أنظمة دفاع جوي جديدة ضد تهديدات المدفعية بعيدة المدى وسيتم تطوير أنظمة دفاع جوي باتريوت.

وفقًا لوكالة الأنباء YNA ، يمكن أن يدخل الصاروخ الباليستي الجديد لكوريا الجنوبية في المخزون قبل عام 2026. الصاروخ يتم تطويره بحسب المصادر. وهو مصمم لتدمير منشآت وقواعد الصواريخ تحت الأرض من خلال اختراق الأنفاق الجوفية لتحييد الصواريخ الباليستية النووية والعابرة للقارات (ICBMs) بشكل فعال قبل إطلاقها .

 
الولايات المتحدة ترفع القيود الصاروخية عن كوريا الجنوبية ، وتنهي حدود المدى والرؤوس الحربية

أعلنت الولايات المتحدة في مايو أنها رفعت القيود المفروضة على القدرات الصاروخية على سيول . كانت كوريا الجنوبية غير قادرة في السابق على تطوير صواريخ يتجاوز مداها 800 كيلومتر بسبب القيود
.

 
لانهم يستخدمون تقتيات امريكيه في توجيه الصواريخ
كوريا الجنوبية ماشية على الطريق الصحيح لديها منظومات دفاعية جيدة ومتعددة على المدى المتوسط والقصير ك biho ll و L Sam و K Sam بالاضافة الى تطويرها لمنصات صواريخ واظن احد اسباب السماح لهم بهذه التطويرات توجه امريكا للملف الصيني وجزيرة تايوان .
 
الله يستر من كوريا الجنوبية و اليابان

لو تطلق امريكا يدهم سنرى العجب
 
عودة
أعلى