الاتحاد الأوروبي يدرس تأسيس قوة طوارئ عسكرية في نوفمبر المقبل

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,654 14 0
الدولة
Egypt


قال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم /الخميس/ إن الاتحاد يدرس إمكانية تأسيس قوة عسكرية طارئة لمواجهة التحديات الأمنية والدفاعية، مشيرا إلى أن القرار سيتم الإعلان عن في نوفمبر المقبل.

وقال بوريل - خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي في مدينة كراني بسلوفينيا حول تأسيس قوة عسكرية للطوارئ - إن التكتل يفكر في "عدد صغير من قوات الاتحاد الأوروبي مدربة جيدا"، مضيفا أن ذلك من أجل "مواجهة التحديات الأمنية والدفاعية"، حسبما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

وتابع الممثل الأعلى للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن القرار حول هذا الأمر سيكون في نوفمبر المقبل.
 
يبدو ان واشنطن ستنسحب من عدة مناطق بالعالم بما فيها منطقتنا
 
وللأسف ليست المرة الاولى التي يخطط الاتحاد الاوروبي لتشكيل هذه القوة.

سابقا وقبل 2003 كان هناك مخطط اوروبي لتشكيل قوات رد سريع محمولة جوا. وبل قامت فرنسا بالتسويق لطائرة ايرباص للنقل العسكري A400 قبل حتى دخولها خطوط الانتاج.

الخبر مجرد ابتزاز اوروبي من اجل مزيد من الحماية الامريكية او ضمانات على الاقل. لا تتوقعوا ان تقوم اوروبا بتشكيل هذه القوات ما دامت تخفض النفقات الدفاعية. هذا الخبر اعتقد ليس سوى ورقة ضغط يلوح بها الاوربيين لتوضيح انهم مستعدين لتشكيل قوات خارج اطار حلف الناتو وهذا ما لا ترغبه امريكا.

ولذلك اتوقع مزيدا من الدعم الامريكي للاتحاد الاوروبي قريبا.
 
الأوربيون ابخل من ان يقوموا بذلك. الاوربيون لاشيئ بدون الولايات المتحده الامريكيه لم يستطيعوا حتى وقف الهجره الغير شرعيه عن اوربا
 


do it conan obrien GIF by Team Coco
 
عودة
أعلى