الصين 230 صومعة صواريخ عابرة للقارات قادرة على ضرب أمريكا

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,760
التفاعل
113,173 797 1
الدولة
Saudi Arabia
FB5F1D96-AB7A-47C6-82C7-857C571292BC.jpeg



ادعى خبراء من اتحاد العلماء الأمريكيين تحديد مجال جديد من الصوامع للصواريخ الباليستية العابرة للقارات (ICBMs) في مقاطعة شينجيانغ أقصى غرب الصين مع نشر النتائج في صحيفة نيويورك تايمز في 27 يوليو.


هذا هو الاكتشاف الثاني الذي تم الإبلاغ عنه مؤخرًا لحقول ICBM الجديدة في الصين ولا تزال هناك احتمالية أنه سيتم اكتشاف المزيد.


يقع الحقل الأول بالقرب من مدينة Yumen في مقاطعة Gansu إلى الجنوب الشرقي ويبدو أنه كان قيد الإنشاء منذ فبراير لإيواء 120 صومعة صواريخ.


ومن المتوقع أن يكون الحقل الثاني أصغر قليلاً وأن يضم 110 صوامع.


ويمثل هذا توسعًا كبيرًا للغاية في مخزون القوة الصاروخية لجيش التحرير الشعبي الصيني والذي كان في السابق يقدر بنحو 20 صاروخًا باليستي عابر للقارات قائم على الصوامع.



لقد تضاءلت الترسانة النووية الصينية مقارنة بالترسانة النووية للولايات المتحدة وروسيا. اللتين تجاوزتا حجما أكبر من ذلك وحتى أوكرانيا في فترتها القصيرة كدولة تمتلك أسلحة نووية كان لديها ترسانة أكبر من ترسانة الصين.

كما هو الحال في الولايات المتحدة.


ومع ذلك فقد وضع الكثير من العالم الغربي الصين بشكل متزايد في مرمى النيران وصعّد التوترات بشكل كبير منذ أن بدأت إدارة أوباما مبادرة المحور نحو آسيا في أوائل عام 2010 وبدت الحاجة إلى وجود رادع استراتيجي صيني أقوى ملحة بشكل متزايد.


تتكون ترسانة الصين من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الأرضية بشكل ملحوظ من مزيج من الصواريخ القائمة على الصومعة والمتحركة.


على النقيض من ذلك تستخدم الولايات المتحدة حصريًا الصواريخ القائمة على الصومعة بينما تستخدم كوريا الشمالية والهند حصريًا مركبات الإطلاق المتنقلة.


تستخدم روسيا وحدها أيضًا مزيجًا من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات القائمة على الصوامع وسطح الأرض.


تعتبر الصواريخ القائمة على الصومعة أكثر متانة بسبب تخزينها تحت الأرض ولكنها يمكن أن تكون أكثر عرضة للخطر لأن مواقعها ثابتة ولا يمكن إعادة نشرها.


إن الصاروخ الباليستي عابر للقارات الوحيد في الصين القائم على الصوامع هو DF-5 والذي كان أول صاروخ باليستي عابر للقارات في البلاد والذي تم نشر 20 منه تقريبًا.


وتستكمل هذه التصاميم بتصاميم أحدث بكثير للصواريخ الباليستية العابرة للقارات المتنقلة وبالتحديد DF-31 و DF-41 التي يُعتقد أن ما يقرب من 80 منها في الخدمة.


لا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت الصوامع الجديدة ستستوعب DF-5 على الأرجح في متغير جديد أو ما إذا كانت ستنشر فئة جديدة تمامًا من الصواريخ القائمة على الصومعة.


تتجه الصين أيضًا إلى تحديث رادعها النووي البحري من خلال إدخال غواصة الصواريخ الباليستية طراز 094A Class وتطوير خليفتها Type 096 التي يُعتقد أنها أهدأ غواصة في العالم ويمكن إطلاقه قبل عام 2025.


وبحسب ما ورد انتهى التطوير الموازي للغواصة JL-3 التي تم إطلاق منها الصواريخ البالستية العابرة للقارات في أوائل عام 2021 حيث يبلغ مدى الصاروخ ما بين 10000 و 12000 كيلومتر ويستفيد من العديد من أحدث التقنيات التي تم دمجها أيضًا في DF-41 الأرضية. .


تعتبر صوامع الصواريخ البالستية العابرة للقارات في الصين هدفًا رئيسيًا لهجوم غربي محتمل على البلاد حيث يقال إن الولايات المتحدة طورت قاذفة شبحية من طراز B-21 عابرة للقارات على وجه التحديد لتكون قادرة على تحييدها.


وبحسب ما ورد اعتبر البنتاغون أيضًا تطوير مقاتلة بعيدة المدى مقاتلة Penetrating Counter Air Fighter خاصة للوصول إلى تلك المناطق في غرب الصين حيث توجد الصوامع كمرافقة للطائرة B-21.


يعد هذا أحد أفضل الأهداف التي تم الدفاع عنها في العالم كما أن الوصول إليه أصعب بكثير من الوصول إلى الأهداف الموجودة على الساحل الشرقي للصين.



إن توسيع ترسانة الصواريخ القائمة على الصومعة بالتوازي مع تحديث الدفاعات المصاحبة سيجعل الضربة الأمريكية الأولى لتحييد القوة الصاروخية الصينية أكثر صعوبة.


السعي وراء نظام إنذار مبكر ضد هجمات العدو البالستية العابرة للقارات على غرار تلك التي تشنها روسيا والولايات المتحدة.


أشار أيضًا إلى استثمار الصين في أن تصبح دولة أسلحة نووية من الدرجة الأولى.


وكانت الصين على وجه الخصوص أول بلد في العالم ينشر مركبة أرضية ذات صواريخ من طراز DF-17 ويمكن لصواريخها الجديدة القائمة على الصوامع أن تنشر مركبات مماثلة لتمكينها من التهرب بشكل أفضل من الدفاعات التي تحرس البر الرئيسي للولايات المتحدة.



 
فيتنام الشيوعية تقوم الان بمناورات عسكرية مع الولايات المتحدة بعد التهديدات الصينية
 
اللي صمم DF-5B مجرم حرب سادي بصراحه..



راح تموت براس نووي وصلك عن طريق خازوق طائر....

DF 41 اخطر بكثير

في السرعة و المناورة و امكانية حمل hypersonic glider كما انه يمكن ان يطلق من عربة و ليس silo فقط

صاروخ كافر
 
حقلين يضمان ما مجموعه 230 صومعة ؟!!! هل هذا صحيح ؟
المعلن ان الصين تمتلك ما بين 200 الى 300 راس نووى وعدد الصوامع هذا يوحى بان الصين تمتلك اكثر من ما هو معلن. هذا ولم يتم احتساب الصورايخ العابرة للقارات المطلقة من الغواصات النووية
 
حقلين يضمان ما مجموعه 230 صومعة ؟!!! هل هذا صحيح ؟
المعلن ان الصين تمتلك ما بين 200 الى 300 راس نووى وعدد الصوامع هذا يوحى بان الصين تمتلك اكثر من ما هو معلن. هذا ولم يتم احتساب الصورايخ العابرة للقارات المطلقة من الغواصات النووية
الدول لا تعلن جميع ماتملك
 
عودة
أعلى