تقرير: القوات الخاصة الأمريكية "أنقذت" سراََ المئات من الحلفاء الأفغان تركوا للموت

الملعب

عضو
إنضم
5 يونيو 2017
المشاركات
230
التفاعل
242 0 0
الدولة
Sudan
لقد "أنقذت القوات الخاصة الأمريكية سراً" مئات من أفراد القوات الخاصة الأفغانية وعائلاتهم في الأيام الأخيرة - حلفاء "تركتهم إدارة بايدن ليموتوا" ، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

تضمنت العملية ، التي تحمل الاسم الرمزي "Pineapple Express" ، "مجموعة من جنود العمليات الخاصة بما في ذلك متقاعدين منالقبعات الخضر Green Berets وقادة من فريق SEAL" الذين قرروا أخذ زمام الأمور بأيديهم "بعد أن اتصل بهم أحد أفراد الكوماندوز الأفغان الذين خدموا معهم ليقول إنه كان هاربا من طالبان. لم تتم الموافقة على تأشيرته عندما تسلمت طالبان السلطة في 14 أغسطس .

"ابتكر جنود العمليات الخاصة في البداية نظامًا مع القوات الأمريكية في المطار حيث أرسلوا رفاقهم إلى البوابة وطلبوا منهم التعريف بأنفسهم بكلمة مرور" الأناناس "ليتم وضعها على متن طائرة بواسطة مشاة البحرية . كما أظهر البعض للقوات صور أناناس على هواتفهم ".

بعد إخراج زملائهم السابقين من أفغانستان ، بدأوا في المغامرة خارج المحيط العسكري الأمريكي حول مطار حامد كرزاي الدولي ، متحدين قيود إدارة بايدن لإنقاذ زملائهم المحاصرين في مدينة كابول.

"تتحرك بعد حلول الظلام في ظلام دامس شبه قاتم وظروف خطيرة للغاية ، قالت المجموعة إنها عملت بشكل غير رسمي جنبًا إلى جنب مع جيش الولايات المتحدة والسفارة الأمريكية لنقل الأشخاص ، أحيانًا شخص واحد في كل مرة ، أو في أزواج ، ولكن نادرًا ما يكون أكثر من مجموعة صغيرة ، داخل الجانب الذي يسيطر عليه الجيش الأمريكي من مطار حامد كرزاي الدولي.

"اعتبارًا من صباح الخميس ، قالت المجموعة إنها جلبت ما يصل إلى 500 من العاملين الخاصين الأفغان وعائلاتهم إلى المطار في كابول طوال الليل ، وسلمتهم إلى الحجز الوقائي للجيش الأمريكي"

تم الكشف عن العملية في أعقاب هجوم إرهابي مميت في كابول يوم الخميس خلف ما يقرب من 200 قتيل ، من بينهم 10 من مشاة البحرية الأمريكية وجنديان بالجيش الأمريكي ورجل في مستشفى تابع للبحرية الأمريكية. وقال جندي مرتبط بالبعثة إن الانفجار أثر بالفعل على بعض مسافري "باين أبل اكسبريس". إنهم لا يعرفون حتى الآن ما إذا كان بعض زملائهم من بين القتلى.

"تم نقل العشرات من الأشخاص المعرضين للخطر ، والأسر التي لديها أطفال صغار ، والأيتام ، والحوامل ، سراً في شوارع كابول طوال الليل وحتى ثوانٍ فقط قبل أن يفجر داعش قنبلة في الكتلة المتجمعة من الأفغان الباحثين عن الأمان والحرية قال سكوت مان.

"مع عدم قدرة الجيش الأمريكي بالزي الرسمي على المغامرة خارج محيط المطار لجمع الأمريكيين والأفغان الذين طلبوا الحماية الأمريكية لخدمتهم المشتركة السابقة ، قاموا بدلاً من ذلك بتوفير المراقبة وانتظار التحركات المنسقة من قبل فريق Pineapple Express الأرضي غير الرسمي الذي قام باتصالات مع النقيب في غرين بيريت السابق زاك لويس ، المعروف باسم "مهندس" السكك الحديدية تحت الأرض ". حسبما أفادت شبكة ABC News

قال لويس لشبكة ABC إنه فخور وذهول بهذا الجهد.
وقال: "هذا رقم مذهل بالنسبة لمنظمة تم تجميعها قبل أيام فقط من بدء العمليات ومعظم أعضائها لم يلتقوا أبدًا بشكل شخصي".
 
لازم من الاكشن
انقذو المئات وتركو الملايين يواجهون مصيرهم

امريكا استخدمت تكتيك الحوثي
زمبيل وقنديل​
 
الشعوب التي لا تتحمل مسؤوليتها و التي تحاول الهروب بأي تمن تفقد الاحترام و تفقد الهوية و تفقد الوطن و تتحول الى مجرد عبئ على المجتمعات التي تذهب إليها اخي بنفسها منبوذة دون قيمة و بدون بداية او نهاية، هاه كلمات من احد الاصدقاء السوريين اللاجئين بالمملكة المتحدة عملت معه بعض الوقت، قال لي انه رغم رغد العيش الا ان عائلته مشتتة و يحس بالضياع و تمنى لو مات مع جزء من إخوانه و عائلته في الحرب عوض ما يحس به الآن،
الدول تمر بأزمات و بحروب و نكسات و أوبئة، و فقط الشعوب التي تتحمل مسؤوليتها بنفسها و تصمد و تقاوم مهما كلفها الامر هي التي تخرج منتصرة،
على الافغان ان يتقبلوا حكم طالبان و ان يتأقلموا معه و ان ارادو التغيير او الحرية فعليهم دفع الثمن بدمائهم و أموالهم اما الهرب بهذا الشكل فايس هو الحل، كما يهربون من بلدهم الآن بسبب الخوف من طالبان، سيهرب ابناءهم او احفاءهم من قمع و استبداد الشعوب العنصرية التي يذهبون اليها الآن لو تغيرت الظروف او قامت الحروب مستقبلا فالاقليات هي أول من يدفع الثمن.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى