تسعة قتلى وعشرات الجرحى بتحطم طائرة ركاب تركية بهولندا

mrwaan

عضو
إنضم
20 يناير 2009
المشاركات
95
التفاعل
0 0 0
الطائرة تابعة للخطوط الجوية التركية Turkish Airways

و طرازها : Boeing B737-8F2

صور الحادث :












تسعة قتلى وعشرات الجرحى بتحطم طائرة ركاب تركية بهولندا

الأربعاء 30/2/1430 هـ - الموافق25/2/2009 م .

المصدر:
الجزيرة + وكالات .




قتل تسعة أشخاص وجرح أكثر من خمسين آخرين - بينهم 25 إصاباتهم خطيرة - في تحطم طائرة ركاب تركية أثناء محاولتها الهبوط في مطار سكيبول بالعاصمة الهولندية أمستردام ، وفق مصادر رسمية تركية وهولندية .


وكانت وسائل إعلام تركية وعالمية قد أكدت أن نحو 50 من ركاب الطائرة - التي كان على متنها 135 راكبا - خرجوا سالمين من هيكل الطائرة الذي انشطر إلى ثلاثة أقسام .


ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر في مطار سكيبول قولها إن الطائرة تحطمت إلى قسمين أو ثلاثة ، وأن رجال الإطفاء والإسعاف هرعوا إلى المكان . ولم تظهر الصور التي نقلتها الجزيرة للطائرة اندلاع أي نيران في هيكلها .


ونقل مدير مكتب الجزيرة في تركيا يوسف الشريف عن وسائل إعلام تركية ، قولها إن الطائرة تحطمت قبل هبوطها بنحو كيلومترين أو ثلاثة على مدرج المطار .


ولم يعرف لغاية الآن سبب الحادث . ويذكر أن مطار سكيبول هو خامس أكبر مطار في العالم، إذ يستقبل سنويا نحو خمسين مليون مسافر .





***
 
التعديل الأخير:
????????????

?? ???? ??????????????“?? ????”??????????????????????“ ????”??????????????????????????????????????????????????2007???????????????99.79?????????70.36????????29.43?????????????????????????????????????????“????”????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????5????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????? ?????????????????????????
 
عودة
أعلى