انهيار دبابة أوبلوت الأوكرانية الجديدة في استعراض تجريبي

يبدو أن دبابة القتال الرئيسية الأوكرانية الجديدة Oplot قد انهارت خلال تدريب على العرض العسكري في كييف.

وفقًا لتقارير وكالات الأنباء المحلية ومنشورات من وسائل التواصل الاجتماعي ، انهارت فجأة واحدة من ثلاث دبابات Oplot خلال بروفة استعراض الذكرى الثلاثين لعيد الاستقلال في كييف يوم الجمعة.

تم تعطيل أحدث دبابة أوكرانية قبل دقائق قليلة من بدء التدريب وتم استبدالها بدبابة T-64BM2 حديثة. أفاد شهود عيان أن بركًا من الوقود كانت مرئية من أسفل خزان أوبلوت وأن الجيش حاول على عجل إخلائه.

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر ما يبدو أنه دبابة Oplot التي تحطمت في شارع كييف ، قبل استعراض بروفة.

في البروفة الأخيرة ، التي جرت مساء الأحد ، شاركت دبابتان فقط من طراز Oplot ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم إصلاح الدبابة المكسورة في الوقت المناسب للاستعراض ، الذي سيقام في 24 أغسطس.

يبلغ وزن Oplot حوالي 51 طنًا. يمكن للدبابة أن تحمل طاقمًا من ثلاثة أفراد ، ويتم تمكينها بسرعة قصوى تصل إلى 70 كيلومترًا في الساعة ، وفقًا لبيانات من شركة Ukroboronprom. يتم إنتاج Oplot من قبل Malyshev التابعة لشركة UkrOboronProm في مصنعها في خاركيف.

فيديو للتوثيق :

المصدر باللغة الانجليزية :

ARMATA سبقتها في الفضيحة

قبل ستة أشهر (تحديدا في أبريل الماضي)، وفد مصري رسمي زار مصنع الدبابة في Kharkiv وبحث مع المسؤولين الأوكران أمر إقتنائها !!!!

Malysheva (Kharkiv) demonstrated the Oplot tank and the production facilities of the Egyptian delegation.

He added that Egypt and another country in the Middle East are interested in Oplot, and delegations of potential customers recently saw a in action at a test site near Kharkiv .

التعديل الأخير:
قبل ستة أشهر (تحديدا في أبريل الماضي)، وفد مصري رسمي زار مصنع الدبابة في Kharkiv وبحث مع المسؤولين الأوكران أمر إقتنائها !!!!

Malysheva (Kharkiv) demonstrated the Oplot tank and the production facilities of the Egyptian delegation.

He added that Egypt and another country in the Middle East are interested in Oplot, and delegations of potential customers recently saw a in action at a test site near Kharkiv .

مشاهدة المرفق 433101

نفس الكلام اتقال علي الدبابة الروسية T 90. هي عمليات بحث و رغبة في عمل برنامج مشابة للابرهامز (تجميع محلي مع تصنيع بعض القطع)

من وجهة نظري مصر لا تحتاج لدبابة جديدة. تطوير الموجود من الابرهامز يكفي. و ادخال دبابة خفيفة.

لكن السؤال المكرر ليك ، اية افضل منظومات الدفاع النشط اللي ممكن مصر تحصل عليها سواء قتال صعب او سهل. من روسيا، المانيا ، فرنسا او الصين. و امريكا طبعا مستبعدة.

لكن السؤال المكرر ليك ، اية افضل منظومات الدفاع النشط اللي ممكن مصر تحصل عليها سواء قتال صعب او سهل. من روسيا، المانيا ، فرنسا او الصين. و امريكا طبعا مستبعدة.

من كوريا الجنوبية !!! ونظامهم خاض التجارب على الدبابة K2 ونجح بها وفق مصادرهم على الشبكة.

نفس الكلام اتقال علي الدبابة الروسية T 90. هي عمليات بحث و رغبة في عمل برنامج مشابة للابرهامز (تجميع محلي مع تصنيع بعض القطع)

من وجهة نظري مصر لا تحتاج لدبابة جديدة. تطوير الموجود من الابرهامز يكفي. و ادخال دبابة خفيفة.

لكن السؤال المكرر ليك ، اية افضل منظومات الدفاع النشط اللي ممكن مصر تحصل عليها سواء قتال صعب او سهل. من روسيا، المانيا ، فرنسا او الصين. و امريكا طبعا مستبعدة.​

انا كنت اظن ان مصر خلصت في صفقة الـ T-90 واستلمتها
احد الاخوة المصريين قبل بضعة اشهر قال لي استلمناها
وستصنع محليآ وبدأنا بناء المصانع

-
:unsure:

-

كذب × كذب وهذه مشكلتنا مع الجماعة في أي موضوع يخص بلدهم 😫

-
لا ، و معظمة كلام فقط و حتي كلام عن استلام مصر خطوط الانتاج بدون اي دليل.

اعتقد ان المشروع تعثر و مصر هتبحث عن بدائل أخري.

لا ، و معظمة كلام فقط و حتي كلام عن استلام مصر خطوط الانتاج بدون اي دليل.

اعتقد ان المشروع تعثر و مصر هتبحث عن بدائل أخري.
طيب ايه البدائل من وجهة نظرك ؟ هل مازال الجيش المصري يُريد دبابة فعلآ او تغيرت الوجهة للمركبات المدولبة ؟

طيب ايه البدائل من وجهة نظرك ؟ هل مازال الجيش المصري يُريد دبابة فعلآ او تغيرت الوجهة للمركبات المدولبة ؟
لا اعلم تفكير الجيش اية ، لكن من وجهة نظري يكفي تطوير الابرهامز و التعاقد علي دبابة خفيفة خصوصا للعمل علي الميسترال. مصر محتاجة دبابات خفيفة لسيناء ايضا .

ده غير الاحتياج لمنظومات الدفاع النشط.

و اعتقد طموح مصر في اعتقادي انها عوزة برنامج زي الابرهامز بتجميع و نسبة تصنيع محلي لذلك المفاوضات هتاخد وقت طويل. و ممكن تكون روسيا رفضت تعطي تصنيع محلي او حدث اختلاف في نسب المكون المحلي و....

المفروض مصر لا ترهق ميزانية الدفاع في ادخال دبابة جديدة في الوقت الحالي.

عودة
أعلى