مصر تحل مشكله كهرباء لبنان عن طريق الغاز

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,653 14 0
الدولة
Egypt



خطة أمريكية تشمل الأردن وسوريا ومصر لمساعدة لبنان في تجاوز أزمة الكهرباء


أعلنت الرئاسة اللبنانية أن الولايات المتحدة أبلغت الرئيس ميشال عون بوضعها خطة تشمل الأردن وسوريا ومصر لمساعدة بلده في احتواء أزمة الطاقة الكهربائية التي يعاني منها حاليا.

وذكرت الرئاسة البنانية على حسابها في "تويتر" اليوم الخميس أن عون تلقى اتصالا هاتفيا من سفيرة الولايات المتحدة لدى بيروت، دوروثي شيا، أبلغته خلاله بـ"قرار الإدارة الأميركية بمساعدة لبنان في استجرار الطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا عن طريق الغاز المصري".

وأوضحت السفيرة الأمريكية، حسب الرئاسة اللبنانية، أن الخطة تقضي بتسهيل نقل الغاز المصري عبر الأردن وسوريا وصولا إلى شمال لبنان، مشيرة إلى أن المفاوضات جارية مع البنك الدولي لتأمين تمويل ثمن الغاز المصري وإصلاح خطوط نقل الكهرباء وتقويتها والصيانة المطلوبة لأنابيب الغاز.
 
ربما لهذا السبب كان مدير cia فى مصر
بالاضافة الى الزيارات الكثيرة لمسؤولين امريكين فى الفترة الحالية
 
اصبح الامر ضروريا ...لبنان فقد القدرة حتى لتزويد مستشفياته ومرافقه الاساسية بالكهرباء
 
وأوضحت السفيرة الأمريكية، حسب الرئاسة اللبنانية، أن الخطة تقضي بتسهيل نقل الغاز المصري عبر الأردن وسوريا وصولا إلى شمال لبنان
ولتكن لمدينة طرابلس الاولوية ...
 
قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الخميس، ان جلالة الملك اكد ان الاردن سيعمل مع الشركاء والاصدقاء من اجل مساعدة لبنان.

وردا على سؤال حول إمكانية تزويد لبنان بالكهرباء من الأردن وبالغاز المصري عبر الأردن وسوريا الى لبنان قالت الوزيرة زواتي ان مساعدة لبنان والشعب اللبناني الشقيق كان في مقدمة المواضيع التي طرحها جلالته خلال زيارته الاخيرة للولايات المتحدة ومباحثاته واتصالاته الدولية والاقليمية المستمرة.

وأكدت استعداد الأردن لتقديم كل الدعم الممكن للبنان وتزويده بالطاقة الكهربائية من الشبكة الأردنية وايصال الغاز المصري عبر الاردن وسوريا للاشقاء في لبنان.

وقالت انه تم بحث هذه المواضيع بشكل مكثف مع الاشقاء في لبنان وسوريا ومصر ومع الولايات المتحدة ومع شركائنا في المجتمع الدولي في الفترة الأخيرة. مؤكدة ان البحث مستمر في سبل تحقيق ذلك، "وسنقوم بكل ما نستطيع لمساعدة
اشقائنا".
 
من مصلحة مصر استقرار الاقتصاد اللبناني لبنان كانت تستقبل صادرات مصرية بحوالي 942 مليون دولار عام 2011 انخفض هذا الرقم الى 319 مليون عام 2020 ، لذلك من مصلحة مصر استقرار لبنان وتنميته حتى نستعيد السوق اللبناني
 
خلاص ايران حلت الموضوع و ارسلت الناقله الارض اللبنانية
 

خطة أمريكية تشمل الأردن وسوريا ومصر لمساعدة لبنان في تجاوز أزمة الكهرباء


الترجمة الحقيقية للخبر: خطة أمريكية لدعم لبنان في أزمة الكهرباء من أجل ضمان عدم سقوط حزب الله من المشهد السياسي والأقليمي.
 
الترجمة الحقيقية للخبر: خطة أمريكية لدعم لبنان في أزمة الكهرباء من أجل ضمان عدم سقوط حزب الله من المشهد السياسي والأقليمي.
يا سلام
 
كده مصر بتتمدد في العراق ولبنان والاردن وليبيا وبتملا الفراغ اللي بيسبوه غيرها
 
ليه يا مصر ليه ، كنت عاوز اشوف احداث الانهيار
 
عودة
أعلى