أردوغان يستقبل طحنون بن زايد في أنقرة

كابل احد الاسباب الرئيسة ولو لم تذكر في اي تصريح ولو كنت مكان الدولة التي داست عليه لما امد له طوق نجاة بالمنطق فكر فيها بس ولايهمك النتائج على الارض هي الي تتكلم

لا استاذ لا علاقة لكابل بالموضوع
الحقيقة لو أردت العلاقة
فهي اليد التي طالت تونس
و طالت ليبيا و أقفلت المتوسط في وجهه
و تطارده حاليا في شمال لبنان

كابل هذا ملف بين قردوغان و أمريكا لا الامارات ولا الدول العربية بشكل عام يهمها النقاش مع قردوغان فيه

ببساطة قردوغان لا يملك أكثر من أرواح جنوده هناك
وتلك الأرواح بسهولة قد تزهق

سررت اخي فايبر للنقاش معك
ونصيحة اخوية لك
شفت اليد اللي اقولك فوق طالت مناطق بعيده
هي نفسها اللي أقنعت الأردن بقرار سيحرك الأمن الوقائي بسببه ... وفهمك كفايه

الحقيقة لو أردت العلاقة
فهي اليد التي طالت تونس

كابل هذا ملف لين قردوغان أمريكا لا الامارات ولا الدول العربية بشكل عام يهمها النقاش مع قردوغان فيه

ونصيحة اخوية لك

الزمة بكلام الامارات مثل ما الزمته بكلام الجحش اردو هههه

الحقيقة لو أردت العلاقة
فهي اليد التي طالت تونس

كابل هذا ملف لين قردوغان أمريكا لا الامارات ولا الدول العربية بشكل عام يهمها النقاش مع قردوغان فيه

ونصيحة اخوية لك
اوك الحين ننتظر ونشوف النتائج وان شاء الله ربنا يمد بعمرنا طويلا ونشوف وش الي يصير راح ينسحبو من قطر اما ليبيا لاتخاف راح يضلو فيها وباسناد امريكا والناتو مدام الروس اهنيك وتونس خبرتك تلفون من بلينكن منع تكرار سيناريو مصر والمتوسط عم ينقبوا وماخذين راحتهم عل الاخر واليوناني عم يتفرج من بعيد و خلينا نشوف بالمناسبة الساحات الي ذكرتها صار مدة على نفس الحال بس كابل قبل كم يوم تغيرت فيها الاحوال والشيخ طحنون تحرك بعدها

الزمة بكلام الامارات مثل ما الزمته بكلام الجحش اردو هههه

الامارات على لسان مسؤول في مستوى وزير دولة
فوقه وزير خارجية وفوقه رئيس وزراء وولي العهد وفوقه رئيس الدولة يعني ٣ مستويات اعلى منه
بينما الجانب التركي صرح رئيس الدولة وفي و سائل الإعلام الرسمية .... واضح مين اللي فرحان بالسالفة ومين اللي ما فرقت معاه

اوك الحين ننتظر ونشوف النتائج وان شاء الله ربنا يمد بعمرنا طويلا ونشوف وش الي يصير راح ينسحبو من قطر اما ليبيا لاتخاف راح يضلو فيها وباسناد امريكا والناتو مدام الروس اهنيك وتونس خبرتك تلفون من بلينكن منع تكرار سيناريو مصر والمتوسط عم ينقبوا وماخذين راحتهم عل الاخر واليوناني عم يتفرج من بعيد و خلينا نشوف بالمناسبة الساحات الي ذكرتها صار مدة على نفس الحال بس كابل قبل كم يوم تغيرت فيها الاحوال والشيخ طحنون تحرك بعدها

ياخي لا تلزمني بفهمك للأحداث
فأنت تفهم الأمور كما تتمنى حدوثها وليس كما حدثت علي ارض الواقع
الواقعيه المتجردة اهم صفات التحليل الصحيح
اجل تونس بتليفون من بلينكن اي كلام هذا ياخي

قيس سعيد داهية خلفه دهاه بصراحة اللعبه كانت فيها إحترافية

اما باقي الملفات لا تقلق انا شخصيا سابلغك عنها واحد تلو الآخر

فوقه وزير خارجية وفوقه رئيس وزراء وولي العهد وفوقه رئيس الدولة يعني ٣ مستويات اعلى منه
بينما الجانب التركي صرح رئيس الدولة وفي و سائل الإعلام الرسمية .... واضح مين اللي فرحان بالسالفة ومين اللي ما فرقت معاه

تعال فهمهم اخي نمر

الامارات اكتفت بارسال مستشار تم استقباله من اعلى مسؤول في تركيا ثم خرج تصريح إماراتي من وزير الدوله فقط.

بعكس تركيا قام باستقبال المستشار هرم راس الدوله التركي وهو نفسه خرج بعدها في تصريح تلفزيوني .

واضح من الذي خضع

السودان وقع معه اتفاقيات قبل ايام واليوم العراق ويسيطرون على نصف ليبيا وتونس الوضع لايزال غير محسوم و بيان قرقاش يبين الوضع شكلك مش فاهم الصورة

توقيع اتفاقيات عادي جداً والبيان دبلوماسي لن يتطرق لاشياء بطريقة مثل التي نراها نحن فحتى لقاء اردوغان وصف الامارات بالدولة المحورية وانه يتطلع للقاء الشيخ محمد بن زايد..

مشروع اردوغان فشل وهذا الواقع، في تونس خلاص لم يعد الاخوان لهم كلمة على الحكومة وفي ليبيا رحلت حكومة السراج وبقي حفتر والسودان راح البشير والعراق دولة معتدلة في تعاملها مع تركيا نظراً لان الاخيرة تلعب دور هم في الحد من نفوذ الاكراد .. لنقل انه لم يفشل بالكامل لكن على 90% انتهى بفشل واليوم ازمة اقتصادية ودولة مثل تركيا ان لم ترسم لها خط رجعة فقد يكون مصيرها اقتصادياً سيء ..

صناديق الامارات والسعودية الاستثمارية شغالة حوالين العالم في وقت يعاني الجميع من تبعات ازمة اقتصادية واردوغان يحتاج الى الهدنة والتنازل حتى ينقذ من تبقى من اقتصاد تركيا..

لذلك ستجد ان التنازل سيكون من طرف اردوغان بينما الدول الاخرى ستكمل سياستها التي تنتهجها ضد الاخوان ..

يقولون ان قردوغان تعهد لطحنون بسحب قواته من قطر

طحنهم طحنون ياخي
من كم يوم موقع اتفاقيات مع قطر يتيح له استخدام المعدات القطريه باي حرب تدخل تركيا فيها

هزينا اقتصاده بلبنه وبسكوت 😂 واللي كان يطبل لاردوغان حاول يشتغل ضد المقاطعة بس طلعت بيع كلام من القطيع لا دعموا ولا بطيخ
ليش قلتلك مهر العلاقات السعوديه غالي

حلوه الناس اللي اللي بتحلل كل حاجه وعكسها في مصلحتهم مسليين والله

بعد فرض الضريبة على التهرب الضريبي عن طريق جبل علي والذي كان يكبد المملكة خسائر ضريبية كبيرة ، وفدهم في أنقرة ينادي: سيب وأنا أسيب 😂😂

مايهم هو تيقن المجتمع الاقليمي في الوفاة السريرية لجماعة الاخوان كما توفت السلفية السياسية الجهادية...

لم يتبقى الا ميليشيات النظام الايراني وننتهي من بعدها من ثيوقراطية فكرية ارجعت المنطقة مئة سنة للوراء وعزلتنا عن المجتمع الدولي من شرقه لغربه،،،

بخلاف ذلك، العودة للعبة السياسية التقليدية في الحفاظ على مقدرات كل دولة هو تحصيل حاصل سيطال الكل وتغربل المشهد السياسي الحالي....

بعد فرض الضريبة على التهرب الضريبي عن طريق جبل علي والذي كان يكبد المملكة خسائر ضريبية كبيرة ، وفدهم في أنقرة ينادي: سيب وأنا أسيب 😂😂

هل تعلم ان الصادرات التركية الى الامارات تشكل 1.5 من مجموع الواردات الاماراتية سواء المخصصة للاستهلاك او اعادة التصدير .. يعني لو الامارات صدرت 0.75% لكان المبلغ بالكاد يصل الى 1.5 مليار دولار وهذا مبلغ يتم مناقشته على مستوى محاسبين شركات متوسطة في مطعم the arts club في مركز دبي المالي العالمي وليس على مستوى رئيس دولة ومستشار امن قومي..

مشاهدة المرفق 412636

هل تعلم ان الصادرات التركية الى الامارات تشكل 1.5 من مجموع الواردات الاماراتية سواء المخصصة للاستهلاك او اعادة التصدير .. يعني لو الامارات صدرت 0.75% لكان المبلغ بالكاد يصل الى 1.5 مليار دولار وهذا مبلغ يتم مناقشته على مستوى محاسبين شركات متوسطة في مطعم the arts club في مركز دبي المالي العالمي وليس على مستوى رئيس دولة ومستشار امن قومي..
هذا فرق في الفهم
اللي راح أنقرة أمني سياسي أكثر منه اقتصادي والمقصد ضغط سياسي على المملكة وليس اقتصادي بالدرجة الأولى
يعني المقصد احنا قادرين على تغيير الاستراتيجية السياسية وهو رسالة للمملكة
يعني بالبلدي ، خلينا نفك الاشتباك السياسي ونفتح صفحة تواصل

تصحيح لماذكرته ..

من صرح فالامارات هو ( المستشار ) انور قرقاش .. فالتعديل الوزاري الاخير خرج من الوزاره واصبح مستشار دبلماسي لرئيس الدولة ..
اي انه اقل من درجة وزير

تعال فهمهم اخي نمر

الامارات اكتفت بارسال مستشار تم استقباله من اعلى مسؤول في تركيا ثم خرج تصريح إماراتي من وزير الدوله فقط.

بعكس تركيا قام باستقبال المستشار هرم راس الدوله التركي وهو نفسه خرج بعدها في تصريح تلفزيوني .

واضح من الذي خضع

بوحامد
انور قرقاش ليس وزير دولة

انا اعطيتك النسبة بناء على نتائج انتخابات اجل كما تفضلت ولكن هل المشكلة اصلا في الاخوان الجواب كلا لسبب بسيط هناك من يحاول قتل اي نموذج ديموقراطي في المنطقة قلتها واقولها اك اعزل الاخوان وامنعهم من الحياة السياسية واعمل عملية سياسية ويشارك في الانتخابات الاخوة الاقباط فقط لضمان عدم وصول اي اخواني هل يوافق الرئيس الجواب معروف للعلم من ادار عملية خلع الاخوان تيار دولي كان يدير الامور منذ احداث سبتمبر وهو تيار المحافظين الجدد طبعا لاعلاقة للاحزاب كان جمهوري او ديموقراطي في العملية هذا التيار تم اسقاطه بمجي بايدن وماتراه اليوم من احداث في افغانستان وغيرها هو اعادة صيغة شاملة لتصحيح مسار العشرين سنة الماضية
للاسف يا اخي
احنا في منطقه تعتبر اي تجربه ديموقراطيه خطر ع وجود نظامها
يقولون عن أنفسهم انظمه متسامحه و تقبل الاخر
و لا يسمحون للمراه او غير المسلم ان يصل للحكم

عودة
أعلى