بتكليف من السيسي رئيس المخابرات العامة فى زيارة لتل أبيب ورام الله لدفع جهود عملية السلام

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,654 14 0
الدولة
Egypt

نقل عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، تتضمن التأكيد على دعم مصر للقضية الفلسطينية والعمل على تحقيق الهدوء والاستقرار بجميع المناطق الفلسطينية والإقليم.

وكان رئيس المخابرات المصرية، وصل إلى مدينة رام الله الفلسطينية، وعاصمة الاحتلال الإسرائيلي تل أبيب؛ في زيارة تستهدف استكمال عملية السلام ما بين الفصائل الفلسطينية، والدولة العبرية.

وتأتي زيارة رئيس المخابرات بناءًا على تكليف من الرئيس السيسي، في اطار دفع الجهود المصرية لعملية السلام والتي يرعاها رئيس الجمهورية.

وفي وقت سابق، عقد رئيس جهاز المخابرات العامة اجتماعًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للتشاور بشأن إعادة إعمار غزة.

وخلال الاجتماع اتفق الطرفان على بذل كل الجهود اللازمة من أجل إعادة إعمار غزة بصورة سريعة وشفافة.


268.jfif

262.jfif
 
أصدرت الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء، بيانا رسميا قالت فيها إن رئيس الوزراء نتفالي بينيت التقى رئيس المخابرات المصري، عباس كامل، مشيرة إلى أن الاثنين بحثا العلاقات الثنائية والأوضاع في قطاع غزة.

وكتب المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، عوفير جندلمان: "رئيس الوزراء بينيت التقى اليوم للمرة الأولى، وزير المخابرات المصري عباس كامل وتحدث معه عن الأبعاد السياسية والأمنية والاقتصادية للعلاقات الإسرائيلية المصرية. كما تم خلال اللقاء بحث ملف الوساطة المصرية بشأن الأوضاع الأمنية إزاء قطاع غزة".

ووجه كامل دعوة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لزيادة مصر بصورة رسمية، خلال الأسابيع المقبلة.

ومن المقرر أن يلتقي مدير المخابرات المصرية بوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس.



1-1457953.JPG
 
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى