اعفاء اليمنيين من وظائفهم جنوب السعودية

المؤسسة باسم مواطن يستاهل ما جاه.. الامر مافيه اهمال او تسيب مادام سلمته حساباتك فانت شريك في الجريمة... حقيقة ما اشعر باي تعاطف مع هالعينات مع ان بعضهم يلقم 15 سنة سجن.. اللهم لا شماته

وش تخربط تايفون ركز من اللي يستاهل ماجاه وش عنه تتكلم الحين ؟

انا اقولك كيف بتحاسبهم مو ليه تحاسبهم

الان عندك حاله تستر وتعرف انها حاله تستر كيف بتثبتها ؟

المواطن يسحب الفلوس ويعطيها العامل انت كيف بتثبت عمليه التستر عليه ؟!

سؤال عن التستر

ماهو الفرق بين عامل يتشارك مع كفيله في بقاله دخلها الشهري ١٠ الاف يتقاسم الارباح هو والكفيل ب ٥ الاف لكل منهما

وشركة سعوديه
تتشارك مع شركة اجنبية في مشروع ب ٢ مليار يتقاسمون فيها الارباح تقريبا كل سنه ١٠٠ مليون

الاول عليه عقوبة تستر
والثاني يسمونه استثمار

الاول ارباحه قليلة
والثاني ارباح تعادل الالاف ارباح الاول

في كلا الحالتين الاول والثاني هما اجانب يقدمون خدمه

الفرق واضح
الارباح تبقى في المثال الثاني في البلد ليتم التوسع لتحقيق ارباح أكثر
لكن المثال الأول ترحل الأرباح في الخارج و ما فيها مكسب للاقتصاد بل خسارة

وش تخربط تايفون ركز من اللي يستاهل ماجاه وش عنه تتكلم الحين ؟

انا اقولك كيف بتحاسبهم مو ليه تحاسبهم

الان عندك حاله تستر وتعرف انها حاله تستر كيف بتثبتها ؟

المواطن يسحب الفلوس ويعطيها العامل انت كيف بتثبت عمليه التستر عليه ؟!
اثبات التستر ولا اسهل.. حملات التجارة تثبتها ببساطة.. خصوصا اذا حصلوا معهم اختام المنشاة ومفاتيح الخزنة ومافي كشوفات بنكية ويوقعون على الاستلام والمدفوعات والعقود... هذا الاسلوب قديم لكنه شغال
مع نظام التستر الجديد.. نظام فاتورة لوحده بينهي شي اسمه تستر لان كل العمليات مسجلة ومربوطة مباشرة بسيستم الزكاة والدخل اللي مربوطة بمؤسسة النقد وبيعرفون الصادر والوارد وكل شي وقيمة الفواتير وهل هي فواتير فعلية الخ

نبذة عن الإنسان اليمني ! وُلد بالسعودية وعاش بها 40 عام وهذي نهايتها

والله الذي لا إله الا هو لو كان الأمر بيدي لما ابقيت يمني واحد بارض المملكة من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها
هاذا الوضع انا احاول أفهم الاصدقاء و الاقارب من من زوجو بناتهم لغير مواطنين وتحديدا اليمني
اليمني المولد همه هو الاتسفادة من الميزات ..الابناء لمواطنات فمايدف او لايدفع الرسوم المقابل المادي
وثاني شي اذا تجاوز الستون عام في العمر فين بيروح للضالع ولا مأرب راح يرجع لهم ضعيف
ولا يتكلم مكسر زي الهنود المغتربين :sot4: :ROFLMAO: يأخي تمسكهم في السعودية عجيب والسعودية مافيها زي زمان التجنيس
هو الزواح أحد الطرفين غير مواطن فيه ميزات و عيوب

اثبات التستر ولا اسهل.. حملات التجارة تثبتها ببساطة.. خصوصا اذا حصلوا معهم اختام المنشاة ومفاتيح الخزنة ومافي كشوفات بنكية ويوقعون على الاستلام والمدفوعات والعقود... هذا الاسلوب قديم لكنه شغال
مع نظام التستر الجديد.. نظام فاتورة لوحده بينهي شي اسمه تستر لان كل العمليات مسجلة ومربوطة مباشرة بسيستم الزكاة والدخل اللي مربوطة بمؤسسة النقد وبيعرفون الصادر والوارد وكل شي وقيمة الفواتير وهل هي فواتير فعلية الخ

يامسلم افهم انت للحين تخلط بين التستر والتهرب الضريبي الفواتير والاختام والخزنه والمهلبيه ذي كلها التهرب الضريبي مالها شغل بالتستر

مثلا الان روح اي شارع خاص بالسيارات في الرياض او جده او الدمام تشوف عشرات المحلات على مد البصر لتغيير الكفرات ٩٠٪؜ منها تستر كما قلت لك و واضح انها تستر وحقين مكافحه التستر يدرون انها تستر
لكن كيف تبي تثبت ان شغلهم تستر وهم شغالين نظاميين ؟!!!
هنا المعضله هي اثبات التستر حتى لو بتبلغ بيطلبون منك ادله

يامسلم افهم انت للحين تخلط بين التستر والتهرب الضريبي الفواتير والاختام والخزنه والمهلبيه ذي كلها التهرب الضريبي مالها شغل بالتستر

مثلا الان روح اي شارع خاص بالسيارات في الرياض او جده او الدمام تشوف عشرات المحلات على مد البصر لتغيير الكفرات ٩٠٪؜ منها تستر كما قلت لك و واضح انها تستر وحقين مكافحه التستر يدرون انها تستر
انت افهم اولا ان التستر هو من انواع التهرب الضريبي وبعدها يصير خير

حتى لو فيه ربط مايقدرون لان سهل التلاعب بالفواتير وقيمه المنتج
ابسط شي محلات الذهب.
تبي فاتورة يحسب الضريبه ماتبي فاتورة مايحسب لك طريقه.

بعدين لاسالنا عنك مايحتاج تعطينا مخالفة :kappa:

ابسط شي محلات الذهب.
تبي فاتورة يحسب الضريبه ماتبي فاتورة مايحسب لك طريقه.

بعدين لاسالنا عنك مايحتاج تعطينا مخالفة :kappa:
النظام الجديد فواتير الكترونية مربوطة بالتخزين السحابي للزكاة والضريبة.. ولا تقول ماحد يفتش على اصدار الفواتير ترى لهم نسبة في كل مخالفة.. والله ناس لقموا مخالفات 12 الليل وفي واحد جنب البيت (سوبرماركت) .. لقمها 2 الفجر ولا تتعب نفسك وتستانف دافع دافع ولا بيوقفون خدمات منشاتك.. والغرامة من 10 وانت طالع

بلاغ في تطبيق وزارة التجارة.. اختر مخالفات الدفع الالكتروني واهم شي تصور لوحة المطعم وتحدد موقعه على الخريطة.. خلاص انتهى دورك بيلقم مخالفة زي اللوز

توني مقفل بنده قبل اسبوع بسبب مخالفه توطين عن طريق تطبيق وزارة الموارد البشرية.

ترا ماني كاتب طلاسم.. بس واضح ان المخيخ عندك داخل مرحلة تبويش

والله عدم فهمك للموضوع بعتبره لضعف السوق في مدينتك انا صراحه ماعرف وين ساكن انت بس مافيه سبب منطقي لعدم فهمك السالفه الا هذا السبب غير كذا مافيه تفسير الا انك تعاند لمجرد العناد

والله عدم فهمك للموضوع بعتبره لضعف السوق في مدينتك انا صراحه ماعرف وين ساكن انت بس مافيه سبب منطقي لعدم فهمك السالفه الا هذا السبب غير كذا مافيه تفسير الا انك تعاند لمجرد العناد
كلامي والله جدا بسيط بس انت تلعب خارج ملعبك لذلك اللي اقوله صعب تستوعبه وتقراه طلاسم..
وعلى فكرة انا اشتغل في التجارة من يوم كان عمري 12 سنة ولا زلت ولا استهدف ااسوقالسعودي فقط.. استهدف السوق الامريكي برضك

المؤسسة باسم مواطن يستاهل ما جاه.. الامر مافيه اهمال او تسيب مادام سلمته حساباتك فانت شريك في الجريمة... حقيقة ما اشعر باي تعاطف مع هالعينات مع ان بعضهم يلقم 15 سنة سجن.. اللهم لا شماته..

على فكرة حل التهرب الضريبي هو ببساطة انشاء نظام ضريبي بس هالخطوة بتوجعك ولا راح تعجبك مع انها خطوة مهمة لوقف الاختلاس والسرقة وتمويل الارهاب والتستر وغسيل الاموال الخ.
وش النظام الضريبي هذا؟

اللي اشوف اغلب الناس تفضل الشراء بالكاش في السلع الغاليه لان المحل يبيعهم بسعر ارخص كاش بحيث يعفي المواطن من الضريبه ويتهرب هو منها

شخصيا من زمان ما مسكت كاش بيدي مافيه الا دفع بالجوال

سلوك المستهلك يعتمد على الزمان والمكان والاسلوب وهذا اللي يلعبون عليه اصحاب المشاريع وكثير ناس ممكن يقعون في فخ هذهـ الاساليب وكل فترة يتغير سلوكنا كمستهلكين
أغلب المحلات اللي اشوفها واتعامل معها تعطي خصم على الدفع الالكتروني والآن بدأ الترويج بقوة للكاش باك
الحين حسابي مرات يجيني تحويل 5 ريال ومرات نص ريال ومرات ريال والله مدري من فين

انا منذ كم سنة اوقفت الكاش نهائياً وكل تعاملي الكتروني عن طريق بطاقة مدى ولاحظت توفير كبير جداً بعكس يوم يكون معي كاش مدري وين تروح الفلوس
لكن منذ بدأت الطلب من المواقع الالكترونية لاحظت نفسي اشتري بشراهة مرات تحف مرات بخور ومرات حطب وفحم مع اني ماني من عشاق شبة النار هنا صرت اصرف بشراهة اكثر من يوم كنت اتعامل بالكاش

بخصوص الاعفاء او التهرب من الضريبة ماقد مر علي ولا اعرف ايش هي المنتجات وهل هو اصلاً دافع ضريبة اذا كان المنتج متسلسل ويمر بعدة موزعين او مراحل
فالبائعين اغلبهم في ظهرهم الضريبة

كلامك صحيح
والتفصيل في التستر يحتاج رد طويييييييييل وتختلف من قطاعات لقطاعات هل تكتل اجانب مثل سوق الذهب او لوبي سعوديين هم راس الهرم مثل الخضار وغيرها
لكن مشكلة مثل اللي ذكرتها ( قد ) يحد منها التعاملات المالية والحوالات في حال التحويلا بإسم افراد ! يعني واحد راتبه 3000 يحول للخارج 100 الف !!
في نفس الوقت ايضاً راح تكون المشكلة موجودة اذا التحويلات بإسم المؤسسة !! خصوصاً اذا حولتها لدبي هنا انت فلتت بشكل قانوني وسليم !!
اما لو قننت التأشيرات مع الاجراءات السابقة راح تحد منها بشكل كبير وقد وقد وقد وقد وربما تقضي عليها !

فتجفيف المستنقع يقتل البعوض

انا مره جاني اجنبي مستفيد من التستر قال ابغى احول مبلغ لشركه في جده رفضت
لقاء له واحد سعودي حول له على الشركه
تبين ان الشركه اللي حول لها الاجنبي عن طريق السعودي تجمع اموال العمالة المستفيدة من التستر على انها تشتري بضائع من الخارج
مدري هل ممكن فيه ربط المشتريات من الخارج مع الجمارك اعتقد سيكشف بعض هذه التلاعبات
حتى لو فيه ربط مايقدرون لان سهل التلاعب بالفواتير وقيمه المنتج

تابعوا هذا السناب

اليومين اللي راحت سوى ضجة كبيرة في اللقاء التلفزيوني
وذكر نقطة الفواتير

لكن منذ بدأت الطلب من المواقع الالكترونية لاحظت نفسي اشتري بشراهة مرات تحف مرات بخور ومرات حطب وفحم مع اني ماني من عشاق شبة النار هنا صرت اصرف بشراهة اكثر من يوم كنت اتعامل بالكاش

طول ما حسابك فيه فلوس وفيه تسوق الكتروني متاح امامك ماراح توقف تسوق
واذا مافيه حسابك فلوس وخيار الدفع عند الاستلام متوفر برضو ماراح توقف تسوق 😂

عودة
أعلى