حرائق ضخمة بالجزائر

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
أترحم على كل الشهداء الذين قضو في هاته المصيبة التي ألمت بالجزائر

🙏🙏

سأتوقف عن المناكفات و الحرب الكلامية هنا مؤقتا احتراما لأرواح الشهداء
...

 
إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما اعطى والله اخذ قد يكون بينا خلافات كبيرة لكن هذه المصيبة تدمع القلب الله يرحم الشهداء و يسكنهم فسيح جنانه و بالشفاء العاجل للجرحى
 
ماذا ينتظر المسؤولون لاعلان المنطقة منكوبة وطلب المساعدة الدولية. أقوى الدول تطلب المساعدة في هاته الحالات. الروح عزيزة عند مولاها. الله يفرجها
 
أضرّت الحرائق التي اندلعت بالجزائر على الشبكة الكهربائية في تونس، ما تسبب في تسجيل بعض الانقطاعات في التيار الكهربائي يوم الأمس الثلاثاء، وفق ما أفاد به مدير العلاقات مع المواطن بشركة الكهرباء، منير الغابري .
وفي تصريح لــ"موزاييك" الإربعاء، كشف المسؤول، أنه تم تسجيل ذروة في الاستهلاك لم تسجل في تاريخ البلاد يوم الاثنين تقدر ب 4434 ميغاواط انخفضت أمس إلى 4250 ميغاواط .
واوضح أن الانقطاعات متواصلة حاليا بعدة مناطق أهمها باردو بسبب تضرر المولدات الكهربائية من ارتفاع درجات الحرارة و انخفاض سرعة الرياح التي تساهم في التهوئة، مشيراً إلى أن كافة فرق الشركة مجندة لارجاع التيار الكهربائي مع اعطاء الأولوية للمناطق الحساسة على غرار العاصمة.

 
FC0488EA-51FF-4104-845D-C5ABB9A48CC9.jpeg
 
ماذا ينتظر المسؤولون لاعلان المنطقة منكوبة وطلب المساعدة الدولية. أقوى الدول تطلب المساعدة في هاته الحالات. الروح عزيزة عند مولاها. الله يفرجها
أولا رحمة الله على الشهداء للاسف تعاني الجزائر من عزلة دولية فدول شمال المتوسط تساعد بعضها وتتعاون الان وليست متفرغة لانقاذ الجزائر اما جنوب المتوسط فالجزائر لا تقبل يد المساعدة من جارتها الغربية والضحية هم المواطنين نيف المسؤولين اصحاب عقلية الحرب الباردة يتسبب في قتل الابرياء الله يهديهم
 
عرض المغرب وفرنسا مساعدتهما لإرسال طائراتهم لاحتواء الحرائق, لكن السلطات الجزائرية لم تعطِ موافقتها بعد :

موريتانيا تعرض على الجزائر المساعدة فى مواجهة الحرائق​


أنباء انفو- لم ترد الحكومة الجزائرية بالرفض أو القبول على عرض جارتها المملكة المغربية المساعدة فى مواجهة حرائق حالقة اجتاحت حتى الآن 18 ولاية جزائرية مخلفة خسائر فادحة فى الأنفس والممتلكات.

بعد العرض المغربي المعلق فى انتظار موافقة حكام الجزائر ، انضمت موريتانيا إلى قائمة الدول التى قدمت للحكومة الجزائرية عرضا بتقديم المساعدة.


رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني ، أجرى الأربعاء اتصالا هاتفيا بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وأعرب له عن تضامن الحكومة والشعب الموريتانيين مع الحكومة والشعب الجزائريين والاستعداد لدعم الجهود الرامية إلى القضاء على هذه الحرائق والحد من أضرارها.

 
صورة لمناطق انتشار الحرائق بمنطقة القبائل
من وكالة فرنسا للأبناء
20210811_152440.jpg
 
ندعو الله ان تسقط أمطار الرحمة على الجزائريين لأنقاذ ما يمكن انقاذه، اما الدولة الجزائرية فقد اثبتت فشلها مرة أخرى في تدبير الأزمات.
 
التعديل الأخير:
1628694127186.jpeg



نحن في غاية الحزن بسبب الوفيات التي تسببت بها الحرائق في عدة مناطق بالجزائر. في هاته الأوقات العويصة، نتقدم بتعازينا للعائلات المتضررة و نتمنى أن يتحلى الشعب الجزائري بالشجاعة و المثابرة في مواجهة نتائج هذه الكارثة.
We are deeply saddened by the deaths from fires in provinces throughout Algeria. In these difficult times, we offer our condolences to the families and wish the Algerian people courage and perseverance in overcoming the consequences of this disaster.
Photo: Zoom Earth
 
فلاحون من منطقة القبائل يعثرون على مادة سريعة الاشتعال تتساقط من السماء فوق اشجارهم

 
عودة
أعلى