اختتام مناورات التمرين الثنائي الجوي بين القوات الجوية السعودية والأمريكية

DELTA X

عضو
التفاعل
2,061 72 0
اختتمت القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية مناورات التمرين الثنائي الجوي ، يوم الخميس بتاريخ 1442/12/19هـ، والذي شاركت فيه المقاتلات السعودية (ف 15 إس أي) والمقاتلات الأمريكية (ف 16)، وبرز في هذا التمرين القدرة على إعتراض الطائرات المسيرة وتدميرها، كما يأتي هذا التمرين إستمراراً للتعاون المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

فعليا اكبر مستفيد من المناورة هم الامريكان.
حرب اليمن اكسبتنا مهارات عظيمة

اختتمت القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية مناورات التمرين الثنائي الجوي ، يوم الخميس بتاريخ 1442/12/19هـ، والذي شاركت فيه المقاتلات السعودية (ف 15 إس أي) والمقاتلات الأمريكية (ف 16)، وبرز في هذا التمرين القدرة على إعتراض الطائرات المسيرة وتدميرها، كما يأتي هذا التمرين إستمراراً للتعاون المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأمريكية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

ما شاء الله

يعني بيطلعك كل تعليق بخليك تكره حياتك
عاساس بحرب اليمن انو طيران العدو كان ماشاء الله امم
وانت صرلك اربع خمس سنين بخرب اليمن ةلامريكان صرلون شغالين من الخرب العالميه الثانيه ما وقف طيران

طبعا أكبر قاعدة بيانات لاشتباكات حقيقية في كل دول العالم .... والله الحوثي عمل لنا صيت 😅😎

اللافت في التمرين انه في البحر الأحمر

وانت صرلك اربع خمس سنين بخرب اليمن ةلامريكان صرلون شغالين من الخرب العالميه الثانيه ما وقف طيران
بيعصخؤ عبعثم ينني تعلىن هيح هؤ نعه ه

قوات السعودية مفخرة القيادة والشعب والوطن العربي تحيا المملكة العربيه السعوديه

على اساس امريكا من دول العالم الثالث، امريكا منذو الحرب العالمية الثاني وهى في حروب مستمرة خبراتها تفوق خبرة كل جيوش الارض مجتمعة.

اذا تبي تهايط مافيه مشكلة ما جت عليك المنتدى مليان هياط بس الله يرضي عليك حاول تحترم عقولنا خفف الجرعة.

اولا
في حرب اليمن أستطعنا فعل مالم يفعله بلدك أيا كان.
ثانيا
الخبرة تكمن في رصد والتعامل مع الهدف خصوصا لهدف ذو بصمة رادارية وفي منطقة جبلية هذا غير التنسيق العالي بين مشغل السنتري و الطيار
ثالثا
أستطعنا اعتراض طائرات مسيرة وقد نكون الاكثر بالعالم

على اساس امريكا من دول العالم الثالث، امريكا منذو الحرب العالمية الثاني وهى في حروب مستمرة خبراتها تفوق خبرة كل جيوش الارض مجتمعة.

اذا تبي تهايط مافيه مشكلة ما جت عليك المنتدى مليان هياط بس الله يرضي عليك حاول تحترم عقولنا خفف الجرعة.
انت ينطبق عليك ثانيا وثالثا واحتراما للكويت فقط استبعد اولا
وبعدين
الهياط مو من صفاتي الهياط لمن يطبل للاعاجم في كل مجلس

اخيرا
انا لما اتكلم اتكلم في حاجة موجودة وادلة واضحة
صحيح امريكا دولة متطورة لكن دائما أي مناورة او تمرين تحصل لاي دولة لايكون الا لتبادل خبرات

انتهى.

ليتك سترت نفسك وماشاركت😂

شاهد تصدي مقاتلات سعودية لـ"درون" بتمرين مشترك​

نشر الخميس، 05 اغسطس / آب 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت وزارة الدفاع السعودية، مساء الأربعاء، مقطع فيديو من عملية اعتراض وتدمير طائرة مسيرة بدون طيار "درون" خلال تدريبات مشتركة مع قوات بسلاح الجو الأمريكي.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها الدفاع السعودية، على صفحتها الرسمية بتويتر، بتعليق قالت فيه: "اختتام مناورات التمرين الثنائي الجوي بين القوات الجوية الملكية السعودية والأمريكية".

وأعادت القيادة المركزية بالجيش الأمريكي نشر مقطع الفيديو على صفحتها بتويتر بتعليق قالت فيه: "شاهد جانب من مناورات التمرين الثنائي الجوي، لرصد ومكافحة المسيرات، بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الأميركية.."

ويذكر أن القيادة المركزية بالجيش الأمريكية، كانت قد نشرت صورا من تدريبات عسكرية سابقة مع القوات السعودية على منظومة مضادة للطائرات بدون طيار الـ"الدرونز"، قائلة بتغريدة منتصف يونيو الماضي: " تم الاسبوع الماضي في المملكة العربية السعودية تمرين على منظومة المارينز للدفاع الجوي المتكاملة (MADIS) من قبل قوة المهام الجوية-الأرضية لقوات مشاة البحرية للأغراض الخاصة والاستجابة للأزمات–القيادة المركزية.."

ليتك سترت نفسك وماشاركت😂
بكل اريحيه معروف يلي ببالغ باي شي وليش الكلام الحقيقي معروف ومعروف كل قوه جويه وخبرتها ومين أقوى ومين عندها اكثر خبرة متراكمه على مر السنين
مو كل هياط ينسكت عنو

اولا
في حرب اليمن أستطعنا فعل مالم يفعله بلدك أيا كان.
ثانيا
الخبرة تكمن في رصد والتعامل مع الهدف خصوصا لهدف ذو بصمة رادارية وفي منطقة جبلية هذا غير التنسيق العالي بين مشغل السنتري و الطيار
ثالثا
أستطعنا اعتراض طائرات مسيرة وقد نكون الاكثر بالعالم

انت ينطبق عليك ثانيا وثالثا واحتراما للكويت فقط استبعد اولا
وبعدين
الهياط مو من صفاتي الهياط لمن يطبل للاعاجم في كل مجلس

اخيرا
انا لما اتكلم اتكلم في حاجة موجودة وادلة واضحة
صحيح امريكا دولة متطورة لكن دائما أي مناورة او تمرين تحصل لاي دولة لايكون الا لتبادل خبرات

انتهى.
في حرب الخليج فقط فعل الطيران الأمريكي مالن يفعله بلدك مهما كان
في حرب فيتنام فقط فعل الطيران الأمريكي ما لم يفعله بلدك اي كان
في حرب العراق ...... نفس الحكي
راجع فيديوهات إسقاط الطائرات المسيره وشوف تعليقات الأعضاء انا ما بدي ابخس دور الطيران السعودي انا كلامي عن المبالغه الشديده
رح امرء عرف حده فوق عنده مع دعمي الكامل وثقتي بالجيش السعودي والقوه الجويه

بكل اريحيه معروف يلي ببالغ باي شي وليش الكلام الحقيقي معروف ومعروف كل قوه جويه وخبرتها ومين أقوى ومين عندها اكثر خبرة متراكمه على مر السنين
مو كل هياط ينسكت عنو

راجع فيديوهات إسقاط الطائرات المسيره وشوف تعليقات الأعضاء انا ما بدي ابخس دور الطيران السعودي انا كلامي عن المبالغه الشديده
ومن تكون أنت...

جميعنا نعرف قوة امريكا بجميع فروعها التي تتفوق على العالم اجمع
لكن مو شرط ان امريكا ترسل طيارينها الخبراء في كل التمرين تجرأه.
وحدودنا عارفينها ومانتكلم الا في شي نعرفه وعليه مصدره لو أجيك قبل الخبر هذا وأقولك ان طيارينا يدربون البريطانين
لقلت نفس الكلام

انا متأكد انك ماقريت طبيعة التمرين
التمرين ليس التعامل مع طائرات مؤهولة معادية
بل التعامل مع طائرات مسيرة التي تعاملنا معها بالمئات
اذا ما حاجة لنا بأجراء تمرين مشابه لما نفعله بالواقع وبل ان التمرين في المنطقة الجنوبية التي بها الطيارين الاكثر خبرة بهذا المجال.

عودة
أعلى