خطأ روسي يضع محطة الفضاء الدولية في حالة طارئة

إنضم
4 أبريل 2015
المشاركات
3,167
التفاعل
7,207 16 0
5689982352.0.jpeg



تسببت مركبة الفضاء الروسية "ناوكا" في إثارة الذعر في محطة الفضاء الدولية يوم الخميس بعد أن بدأت محركاتها بالعمل لسبب غير مفهوم بعد ساعات من إلتحامها بالمحطة.

ووفقًا لوكالة ناسا ، فإن عمل المحركات "غير المخطط لها" للوحدة الروسية أدت عن غير قصد إلى إخراج محطة الفضاء الدولية بالكامل عن مسارها ودورانها لمدة 47 دقيقة.

قامت وكالة ناسا في وقت لاحق بتأكيد ان مركز السيطرة على الارض والطاقم على متن المحطة تمكنوا من تصحيح الاتجاه وأن جميع الأنظمة تعمل بشكل طبيعي.

وغردت وكالة الفضاء لاحقًا: "لم يكن الطاقم في خطر أبدًا".

لكن خبير الفضاء في مركز هارفارد جوناثان ماكدويل أعرب عن شكوكه بشأن ذلك "لست مقتنعًا بأنهم يفهمون المشكلة جيدًا بما يكفي ليتمكنوا من قول ذلك الآن ".

"هذا هو شيء في رأيي كان يمكن - إذا تم التعامل معه بشكل خاطئ - أن يؤدي إلى فقدان المحطة."

ولم يكن لدى السلطات تفسير على الفور لسبب تشغيل المحركات ، لكنها قالت إن أجهزة التحكم في الرحلة تغلبت على الموقف باستخدام محركات الدفع الاخرى على الجانب الروسي من المحطة لمواجهة المحركات المارقة.

 
وحدة المعمل الروسية ناوكا أستغرق بنائها ٢٠ عام وهذة أول رحله لها وكادت أن تسبب مشكله :censored:

الوحدة وصلت لأخذ مكان وحدة بيرس التي خدمت ٢٠ عام وحان وقت تقاعدها حيث سحبت بعيدا عن المحطه ويفترض أن تحترق وتتحطم فوق المحيط الهادئ ..

حادث صغير لايؤثر على ابداعات الروس في الفضاء ..
 
وحدة الابحاث والمختبر ناوكا في منشأة قبيل اطلاقها على متن صاروخ بروتون الفصائي الأسطوري أحد أنجح صواريخ الإطلاق في تأريخ الفضاء السوفيتي الروسي .

٢٠٢١٠٧٣١_٠٢٥٠١٩.jpg
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى