تعرض سفينة تجارية اسرائيلية لهجوم في بحر العرب

اولا
البحرية العمانية ليست مسؤولة عن تقديم الحماية لي سفينة خارج مياها الاقليمية

ثانيا
يوجد العديد من البحريات تقوم بدوريات مستمرة في المنطقة هذا لحماية الملاحة الدولية منها على سبيل المثال الاسطول الخامس الامريكي والبحرية البريطانية والفرنسية واليابانية والكورية وغيرها

اخي العمليات الارهابية والعسكرية قبالة مياهك الاقليمية تهديد مباشر لحركة التجارة بالموانئ العمانية

في ستين داهية المفروض عمان حتى وقود الطائرة والسفينة اللي اتجهت للموقع تاخذ حسابه من اسرائيل وتقول شوف هذا طريق ايران حاسبنا وشوف شغلك معهم

الصراحه. وانا عارف ان الكلام ده ممكن بطايق ناس كتير.
بس بامانه. الايرانيين قلبهم زي ما بتقول بالمصري. قلبهم اعد...!! يعني قلبهم جامد الصراحه.
مش قصه انه بس استهداف لسفن اسرائيليه ومع ان اسراءيل بلطجي كبير في المنطقه.
ولكن الكل عليهم. يعني الامريكان و الانجليز كمان والناتو... وهنا ولا هممهم الصراحه. ومش خايفين من اي احتكاك في بحر العرب.
الله يرحمك يا ابو غزاله انت و الفريق صلاح حلبي. عندما ذهبتم الي العراق في عمليه تحرير الفاو .... وحتي الان لا ينسي الايراني لنا هذه المعركه ابداً ابداً.

الصراحه. وانا عارف ان الكلام ده ممكن بطايق ناس كتير.
بس بامانه. الايرانيين قلبهم زي ما بتقول بالمصري. قلبهم اعد...!! يعني قلبهم جامد الصراحه.
مش قصه انه بس استهداف لسفن اسرائيليه ومع ان اسراءيل بلطجي كبير في المنطقه.
ولكن الكل عليهم. يعني الامريكان و الانجليز كمان والناتو... وهنا ولا هممهم الصراحه. ومش خايفين من اي احتكاك في بحر العرب.
الله يرحمك يا ابو غزاله انت و الفريق صلاح حلبي. عندما ذهبتم الي العراق في عمليه تحرير الفاو .... وحتي الان لا ينسي الايراني لنا هذه المعركه ابداً ابداً.
ليس شجاعة لكن أثبات القدرة على الرد

ليس شجاعة لكن أثبات القدرة على الرد
يعني. بس مش بالشكل ده. يعني اسراءيل دالواتي ماسكه نغمه الملاحه العالميه. والممرات الدوليه والارهاب الايراني و التجاره العالميه. و. و. و.
يعني زنقو نفسهم امام العالم كله. ومعرفش كيف سيتصرفون. وحتي الاسطول الامريكي تحرك مع السفينه لحمايتها.
واسراءيل لن تسكت ابدا علي ما حدث. وان يلومها احد. بل الان تستطيع ان تحصل علي مساعده امريكيه واوروبيه كمان.
ده غير اصلا اعداء ايران من العرب وفي الخليج
يعني ايه ده مش فاهم...!! هايحربو الجميع

اخي العمليات الارهابية والعسكرية قبالة مياهك الاقليمية تهديد مباشر لحركة التجارة بالموانئ العمانية
لا خلاف على هذا الامر

لكن كم ذكرت لك هذه مياه دولية وحمايتها مسؤولية دولية والسلطنة تقوم بدورها وفق هذا النظام العالمي وكما رايت البحرية الامريكية اول من وصل للموقع الحادثة

ممتاز
قتيل بريطاني
اول شي الله يرحمه ان كان مسلم
ثاني شي
هذا المطلوب
بريطانيا دائما وابدا تتامر مع ايران وخصوصا الحوثيين ضد العرب
والان انكوت بنارها
تمنيت لو ان ان الهجوم تم بمضيق باب المندب او قبالة سواحل الحديدة
لكي تكون المتعة اكبر
حتى لو كانت في سواحل الحديدة و مضيق باب المندب ما رح يصير شيء جديد

الدور الذي تؤديه القوات البحرية الملكية السعودية في هذة المنطقة في تأمين الملاحة وحماية طرق التجارة والدفاع عن السفن التجارية التي تحمل العلم السعودي دور بطولي بحق

ناقلة نفط إسرائيلية ضربت وقتل من طاقمها اثنين واجبر الاسطول الخامس علي حمايتها

في الوقت الذي حظيت السفينه التجارية التي حملت العلم السعودي بدرع شديد القوة

عاش جبال طويق

الدور الذي تؤديه القوات البحرية الملكية السعودية في هذة المنطقة في تأمين الملاحة وحماية طرق التجارة والدفاع عن السفن التجارية التي تحمل العلم السعودي دور بطولي بحق

ناقلة نفط إسرائيلية ضربت وقتل من طاقمها اثنين واجبر الاسطول الخامس علي حمايتها

في الوقت الذي حظيت السفينه التجارية التي حملت العلم السعودي بدرع شديد القوة

عاش جبال طويق
والغبنة تجد اعلام الغرب يهاجم السعودية instead of ايران

تحذيرات من حرب بحرية "إسرائيلية - إيرانية" ولابيد يدعو واشنطن ولندن للرد

بيت لحم- معا- حذر محلل الشؤون الأمنية في صحيفة هآرتس الإسرائيلي يوسي ملمان، حكومة الاحتلال من اللعب بالنار في حرب بحريّة مع إيران، تكون فيها الحلقة الأضعف.

وقال ملمان في تحليل له في صحيفة هآرتس اليوم السبت: "إنَّ هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها استهداف على صلة بإسرائيل"، مشيراً إلى أن "إسرائيل هي التي بدأت عندما عملت طوال عامين ونصف العام على تخريب سفن إيرانية".

وأضاف ملمان: "إنَّ إسرائيل تلعب بالنار، معللاً ذلك بأنَّ 90% من البضائع الإسرائيلية تمرُّ عبر مساراتٍ بحرية".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد حذّرت، بعد مهاجمة سفينة إيرانية في نيسان/أبريل الماضي، من خطورة الحرب البحرية على "إسرائيل".

واعتبرت "القناة 12" الإسرائيليّة، أنّه "في الحرب البحريّة مع إيران، وضعت إسرائيل نفسها في مكان هي فيه أضعف".

فيما حذر جنرال "إسرائيلي" سابق في سلاح البحرية الإسرائيلية من استمرار الحرب البحرية مع إيران، مؤكداً أنها "ليست في مصلحة إسرائيل".

يُشار إلى أن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس ورئيس أركانه أفيف كوخافي أجريا مشاوراتٍ حول الهجوم الذي تعرضت له سفينة في بحر عمان، "واتفق الاثنان على التوجه إلى وزارة الخارجية بهدف العمل ضد إيران على المستوى السياسي".

وبحسب وسائل الإعلام فإن "وزير الخارجية يئير لابيد دعا الأميركيين والبريطانيين للرد بشدة على استهداف السفينة" لا سيما وأن القتيلان يحملان الجنسية البريطانية والجنسية الرومانية

ابوكالد لو هذا نفر موت اسرائيلي انا مبسوط بس بريطاني و روماني كيف انا مبسوط
انت متضايق لان بريطاني و روماني كانوا يشتغلون لصهاينة و قتلوا
الحين لو كان من المساكين الهنود كنا نقول كلام صح
بس بريطاني و يشتغل للصهاينة مفروض تنبسط اكثر :giggle:
هذة بريطانيا العطمي
لا تعمل نفسك مش زعلان
علينا يا كاسد ههههههههههه

التعديل الأخير:
عودة
أعلى