الصين تختبر تكنولوجيا "التخفي" للأقمار الصناعية عبر طلاء سطح الأقمار الصناعية بمادة مركبة خاصة

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,471
التفاعل
66,997 830 0
الدولة
Saudi Arabia

الصين تختبر تكنولوجيا "التخفي" للأقمار الصناعية عبر طلاء سطح الأقمار الصناعية بمادة مركبة خاصة

من شأنها أن تكون مقاومة للإشعاع المشع

(ما يسمى بالإشعاع الكوني)

وفي نفس الوقت سوف تمتص إشارات رادار العدو.

الحماية من أسلحة الليزر المضادة للأقمار الصناعية"


الحماية من أسلحة الليزر المضادة للأقمار الصناعية: تختبر الصين تكنولوجيا التخفي للأقمار الصناعية التي تستخدم مواد مركبة
يقوم علماء من معهد تشانغتشون للبصريات والميكانيكا الدقيقة والفيزياء (الصين) بتنفيذ أمر لاستخدام تقنيات التخفي في ظروف الفضاء. سيقوم الجيش الصيني بإنشاء كوكبة أقمار صناعية خاصة تكون غير مرئية لوسائل اكتشاف عدو محتمل.

في الوقت الحالي ، يقوم معهد تشانغتشون باختبار طلاء سطح الأقمار الصناعية بمادة مركبة خاصة من شأنها أن تكون مقاومة للإشعاع المشع (ما يسمى بالإشعاع الكوني) وفي نفس الوقت سوف تمتص إشارات رادار العدو.

يُذكر أنه مع علماء من نانجينغ ، تم تطوير تقنية تسمح لك بإخفاء القمر الصناعي من الكشف حتى باستخدام الرادارات القوية.

إذا كنت تعتقد أن العلماء الصينيين ، فإن مبدأ "إخفاء" الأقمار الصناعية الذي يطبقونه يجعل من الممكن تقليل مستوى انعكاس إشارات الرادار بأكثر من 80 بالمائة. في هذا الشكل ، يمكن "تضليل" المحطة الأرضية من خلال التفكير في أن الجسم المكتشف من المحتمل أن يكون حطامًا فضائيًا.

يعمل الطلاء المركب الجديد عبر طيف واسع من الترددات ، لذلك يقال إنه فعال ضد ما يسمى بالرادارات متعددة القنوات.

لا توجد معلومات حول تكوين المركب في الوقت الحالي. ومع ذلك ، لا يزال هناك شيء معروف. على سبيل المثال ، من المعروف أن المادة لها بنية قرص العسل. يتم تغطية القمر الصناعي بعدة طبقات من أجل زيادة فعالية "الإخفاء".

في هذا الصدد ، يطرح السؤال ، ماذا تفعل ، على سبيل المثال ، بالبطاريات الشمسية للأقمار الصناعية الفردية ، لأنها ستكشف عن جسم فضائي. يقول العلماء في نانجينغ إنهم يغطون الألواح الشمسية بمادة شفافة يمكنها امتصاص إشارات الرادار. تم إنشاء هذه المادة على أساس استخدام المعادن الأرضية النادرة ، والتي تحتل الصين اليوم المرتبة الأولى في العالم لاستخراجها.

تم التأكيد بشكل خاص على أن الطلاء الجديد قادر ليس فقط على إخفاء الأقمار الصناعية من الكشف ، ولكن أيضًا لحمايتها من الليزر المضادة للأقمار الصناعية .

البروفيسور كونغ (كونغ) شيانكون من جامعة نانجينغ للملاحة الجوية والملاحة الفضائية:

إن تطوير الأقمار الصناعية الشبح له أهمية كبيرة من حيث تشغيلها اللاحق دون مخاطر وتهديدات من العدو.
كانت المهمة الإضافية التي كان المتخصصون الصينيون يحلونها هي تقليل كتلة القمر الصناعي ، حيث تم تنفيذ طلاء "التخفي". يُذكر أن الثقل النوعي قد انخفض بمقدار 6 كجم / م 3 نتيجة لزيادة استخدام العناصر المصنوعة من البلاستيك فائق القوة المقاوم للحرارة. الطلاء نفسه يصل سمكه إلى XNUMX مم.

الآن يتم حل المشكلة المتعلقة بكيفية التعامل مع معدات هوائي الأقمار الصناعية. بعد كل شيء ، إذا كانت مغطاة بالكامل بمادة لا تعكس إشارة إلكترونية ، فسيتم فقد الهدف الكامل لاستخدام القمر الصناعي - ببساطة لن يكون قادرًا على إرسال الإشارات إلى الأرض. لحل هذه المشكلة ، يُقترح استخدام "تغطية منفصلة" - على أجزاء مختلفة من الهوائيات ، مما يؤدي إلى تشويه الإشارة للعدو ، ولكن يتم فك تشفيرها بواسطة جهاز كمبيوتر للمشغل المباشر.


 
الصينى لما يشغل مخه فاهمين كويس ان مع اول حرب هيتم تدمير الأقمار الصناعية العسكرية فبيصعبو المهمة عليهم مين عارف بعد كده الاقمار هتطلع الفضاء مسلحة زى الطيارات 🤣
 
اذا تم ضرب الاقمار الصناعيه الخاصه بك فأنت اصبحت كا الأعمى الاسلحه الموجهه ستتوه وربما تتجه نحوك
 
عودة
أعلى