المغرب يفاوض علي T129 ATAk

وقريبا

الدرون التركي المسلح ANKA AKSUNGUR​

سيطير داخل الاجواء الف.......الخ عفوا فوق الصحراء المغربية بترسانتها الكاملة
في الصورة اسفله جينرال مغربي مختص في مجال تقييم السلاح واختيار الصفقات المفيدة للوطن يتفقد الجميلة

اذا صدق للاسف هذا تخبط

الطيارة هي نفسها Agusta A129 بس تجميع تركي

كل هيلكوبترات اوربا الهجومية عفى عليها الزمن وبدت الدول هاذي تطلعها تستبدلها بال اباتشي ومنها استراليا

ماحاجت المغرب بهيلكوبتر خردة في حين ان عدوهم يملك قدرات دفاع جوي تسقطها زي السلام عليكم
تخبط لان اوروبا تتجه للاباتشي ؟!

الا تعلم ان المغرب تعاقد على 36 اباتشي غارديان اخر طراز وبكامل قدراتها !

ادا كان خبر الاتاك صحيح فهو لان القيادة ترى انها تحتاج لمروحية هجومية خفيفة وغير مكلفة لمهام محددة بدل ارسال الاباتشي الثقيلة

ويبقى الخبر مجرد خبر الى ان تظهر مصادر رسمية

اما بخصوص عدو المغرب فنحن دمرنا/ندمر دفاعات مليشياته بالغازيل .. مروحية صغيرة تحمل صاروخين فقط بتكنولوجيا التمانينات لا هي اباتشي ولا اتاك

تخبط لان اوروبا تتجه للاباتشي ؟!

الا تعلم ان المغرب تعاقد على 36 اباتشي غارديان اخر طراز وبكامل قدراتها !

ادا كان خبر الاتاك صحيح فهو لان القيادة ترى انها تحتاج لمروحية هجومية خفيفة وغير مكلفة لمهام محددة بدل ارسال الاباتشي الثقيلة

ويبقى الخبر مجرد خبر الى ان تظهر مصادر رسمية

اما بخصوص عدو المغرب فنحن دمرنا/ندمر دفاعات مليشياته بالغازيل .. مروحية صغيرة تحمل صاروخين فقط بتكنولوجيا التمانينات لا هي اباتشي ولا اتاك

عندي علم ان المغرب اخذت صفقة للاباتشي وشي اشوفه كويس بمواصفات عالية

الاتاك لاتعتبر مروحية خفيفة بل مقاربة للاباتشي لو كانو يبغو خفيفة كان اخذو ال AH-6

السبب الوحيد المقنع هو التكلفة وهذا شي متفهم

ماعندي علم عند العمليات السابقة لاكن الاخوة المغربيين تكلمو عن وجود معدات دفاع جوي ذات قدرات عالية لدى المليشيات مزودة من الدول الشقيقة 😂

عندي علم ان المغرب اخذت صفقة للاباتشي وشي اشوفه كويس بمواصفات عالية

الاتاك لاتعتبر مروحية خفيفة بل مقاربة للاباتشي لو كانو يبغو خفيفة كان اخذو ال AH-6

السبب الوحيد المقنع هو التكلفة وهذا شي متفهم

ماعندي علم عند العمليات السابقة لاكن الاخوة المغربيين تكلمو عن وجود معدات دفاع جوي ذات قدرات عالية لدى المليشيات مزودة من الدول الشقيقة 😂
هناك طرق لتحيد الدفاع الجوي من بعدها تأتي المروحيات الهجومية لتنظف المنطقة

ان صح خبر التفاوض من اجل اقتنائها , فT129 اقرب بديل منطقي للاسطول Gazelle المتقادمة لدى المملكة ستشكل ثنائي رائع معى الاباتشي , طائرة بتسليح ممتاز , خفيفة الوزن سريعة المناورة و كلفتها التشغيلية جيدة ايضا

غير دالك نحن ننتضر ان كانت الاخبار مجرد خرطي او صحيحة , الى دالك الوقت لا شئ مؤكد الان

خـرطي.. للغلق و الشنق و الحرق 😂😂😂 - امزح فقط-...
لكن فعلاً خبر فارغ

الاخوان لا ننسى انه ايضا يوجد مشروع قائم لتطوير مروحية هجومية من دون طيار مغربية

فقط قبل اشهر كانت خردة سبحان مغير احوال
جيبلي دليل اقول فيه انه الاتاك خردة انا انتضرك بالاضافة انا رديت على شخص الذي قال الكاموف افضل وكان ردي ان الاتاك افضل انا انتضر دليلك

جيبلي دليل اقول فيه انه الاتاك خردة انا انتضرك بالاضافة انا رديت على شخص الذي قال الكاموف افضل وكان ردي ان الاتاك افضل انا انتضر دليلك
هنا خسريتها الكاموف أفضل من الاتاك بمراحل

صديقي كاموف طائرة ثقيلة تقارن معى الاباتشي وليس طائرة خفيفة مثل T129 التي تقارن معى التايغر الاوروبية
اعلم أنا رديت على الاخ اللي قال الأتاك أفضل من الكاموف حيت منطقيا لا لا يمكن مقارنة الأتاك مع الكاموف لأن الاخيرة ستربح بسهولة

المغرب يحتاج بديل حديث لمروحيات الجازيل بمصاريف تشغيل منخفضة
لكن أتاك ؟!
لماذا لا يذهبون مباشرة للطليان و يتعاقدوا علي AW_249

المغرب يحتاج بديل حديث لمروحيات الجازيل بمصاريف تشغيل منخفضة
لكن أتاك ؟!
لماذا لا يذهبون مباشرة للطليان و يتعاقدوا علي AW_249
تم بالفعل التوقيع على مروحية اوروبية جديدة ستضهر في قادم الايام

عودة
أعلى