رئيس وكالة الفضاء المصريه:الانتهاء من مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية مارس 2022

Atum

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2020
المشاركات
3,465
التفاعل
8,653 14 0
الدولة
Egypt
كشف الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، إنه من المخطط الانتهاء من مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية بمقر المدينة الفضائية ، فى مارس العام القادم.

وأشار الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، فى تصريحات له، أن المركز سيخدم الدول الأفريقية والدول العربية، وسيكون نواة لتجميع الأقمار الصناعية التى كان يتم تجميعها بالخارج .

وأضاف القوصى، أن المركز سيقدم تدريبا للمهندسين الأفارقة على تجميع الأقمار الصناعية، موضحا أن المركز مقام على مساحة 5 آلاف متر .

وتستضيف وكالة الفضاء المصرية، رؤساء وممثلي وكالات الفضاء الإفريقية من المهندسين المتخصصين وكذلك متدربين من قطاع الموارد البشرية و العلوم بالاتحاد الإفريقي، حيث تأتى الاستضافة لمدة أسبوعين على التوالي، و ذلك لتلقي التدريب النظري والعملي على تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية، وذلك ابتداء من اليوم الأحد 25 يوليو إلى يوم الخميس 5 أغسطس 2021 بمقر الوكالة.

وتأتي فعاليات الافتتاح الخاص بالتدريب بحضور الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة ورؤساء وممثلي وكالات الفضاء للدول الإفريقية الخمس وهي (غانا ونيجيريا وكينيا والسودان وأوغندا) وأيضا متدربين من دول الاتحاد الإفريقي، و بحضور عدد من ممثلي الوزارات المصرية المعنية بالموضوع.
 
فرنسا داخلة معانا بثقلها فى الموضوع دة
وهيتم نقل تكنولوجيا اقمار صناعية فرنسية لمصر و الصواريخ الناقلة للاقمار
الحقيقة هناك رؤية حقيقة لغزو مصر للفضاء وهناك اهتمام بالغ من الرئيس السيسى بمدينة الفضاء
 
الحمد لله والشكر لله

اعتقد إنها خطوه موفقة محليا وأفريقيا

واظن إن المغرب مشارك في البرنامج ده

وربنا يستر من المقارنات
 
عودة
أعلى