متابعة التطورات في تونس

قبل فتره بسيطه الامارات ارسلت حزمة مساعدات لتونس,, والان تونس اصبحت اخوانيه ويجب اقتلاع حكامها وابدالهم بالجيش
العلاقة الاماراتية المغربية عميقة اكبر مما تتصور على فكرة محمد بن زايد صديق الطفولة و زميل الدراسة لمحمد السادس
 
الأخ ABDALIFA @ABDALIFA ..

الموضوع يخص تونس وليس "الإمارات"

أما كيف ستبيع الامارات نفطها في حال اغلاق مضيق هرمز وحربها مع ايران والخ.. من السخافات التي تتحفنا بها فهذا ليس من شأنك

على ما يبدو انك "موجوع" من ما حدث للاخونج وماشي مع كلام اعلام تركيا (حبايبك) وجاي تنشر نفس أخبارهم الكوميدية حول ان الانقلاب مدبر من الامارات ، وهذا الكلام به أساءة لتونس قبل الامارات لكن اسلوبك واضح انه همجي ولا يراعي مشاعر الاخوة التونسيين بالمنتدى

عموماً يا عاشق الخازوق التركي لن نستغرب توجهاتك وأفكارك .. ألست انت من ادعى ان الاقتصاد التركي أفضل من الصيني ؟ ألست أنت من قال ان نزول سعر الليرة من مصلحة تركيا ؟


لمعلوميتك نزول الليره التركيه شي زين لتركيا
تركيا افضل بمراحل من الصين

أشكرك على طرحك الذي أعاد لنا بالأذهان ردودك التهريجية حول تركيا واقتصادها وعملتها

تحية.
 
أشكرك على طرحك الذي أعاد لنا بالأذهان ردودك التهريجية حول تركيا واقتصادها وعملتها

تحية.
٢٠٢١٠٧٢٧_١٣٥٥١٩.jpg


قفشتك يا الوكارد 🤣
 
ممكن عضو تونسي محترم يشرح لنا الي بحصل محتاجين نسمع من أبناء تونس وليس من الإعلام الموجه ..
 
ياجماعه اواجه صعوبه في الدخول والتصفح في المنتدى هل هناك احد غيري يعاني من هذه المشكلة
 
ممكن عضو تونسي محترم يشرح لنا الي بحصل محتاجين نسمع من أبناء تونس وليس من الإعلام الموجه ..

ممكن عضو تونسي محترم يشرح لنا الي بحصل محتاجين نسمع من أبناء تونس وليس من الإعلام الموجه ..
مايقع هو كالاتي
النهضة تحالفت مع رومز الفساد والمفسدين واسقطت حكومة سعيد الي كانت للنهضة نصيب الاسد فيها ومن هنك بداءت المشاكل بينها وبين الرئيس بالاضافة الى مشاكل اخرى مع كتل برلمانية كان حليفه لها وخانتهم النهضة من اجل حزب فاسد يقودوه القروي وهو منافس سعيد
تحولت من بعدها الى صراع كامل والقروي والغنوشي استطعو سيطرة على آلمشيشي الي تولى الحكومة وصار البرلمان في صراعات دائمة بالاضافة الى صراع بين الرئاسة والحكومة والبرلمان على الصلاحيات
الان انتفض شعب وهو ماشجع سعيد على تطبيق الفصل 80 الي علق به البرلمان واقال افشل حكومة تقود تونس في تاريخها
 
لحد الان صورة لاتزال غير معلومة بالرغم من بعض تصريحات قيادات كبيرة في المجتمع التونسي وقيادات نقابية
رئيس اتحاد الفلاحين مثالا تحدث انو سعيد سيعود الى اعادة البرلمان بعد حملة نظافة كبيرة فيه وانهاء الفساد وخاصة المشاغبين ومن تسبب في ايصالنا الى هالحالة
عميد المحامين مثالا تحدث عن امكانية دخول البلاد في حوار وطني شامل وتغيير النظام الحالي وابعاد الفشلة الي اوصلت الى هالحالة
اما التحاد فانه تحدث عن ضمانات لعدم الذهاب الى دكتاتورية
في ايضا نقابات القضاة تحدثت عن نقطة النيابة العمومية ونبهت سعيد انها خطاء كبير قام به سعيد وتم تجاوزه
 

عميد المحامين : "سعيّد مستعد للتفاعل مع أية مبادرة.. والتدابير وقتية وتزول بزوال أسبابها​


أكد عميد المحامين إبراهيم بودربالة أن اللقاء مع رئيس الجمهورية وعدد من ممثلي المنظمات الوطنية يوم أمس كان مفيدا على اعتبار أنه وضح وجهة نظر رئيس الدولة ودوافعه لإعلان التدابير الاستثنائية.​


و أوضح بودربالة اليوم (الثلاثاء 27 جويلية 2021 )، أن رئيس الجمهورية بين أن البلاد وجدت في حالة خطر داهم تقتضي اتخاط تدابير استثنائية مؤكدا أنه مستعد للتفاعل مع كل المبادرات التي ستضع المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار.

و قال بودربالة ,إن التدابير في جلها هي تدابير وقتية تزول بزوال أسبابها خاصة أن مسألة تعطيل مجلس النواب سيكون لمدة 30 يوما قابلة للتمديد و النقصان حسب استعداد كل الأطراف المعنية للحوار وفق قوله.

و شدد بودربالة على ضرورة انعقاد اجتماع بين الأطراف التي لها المشروعية الدستورية لتسيير أمور البلاد والمتمثلة اساسا في المجلس التشريعي و رئيس الدولة.

و أشار عميد المحامين إلى أن اللقاء بين رئيسي الدولة ومجلس النواب والاتفاق على خطة عمل للمستقبل سيمكن من إختصار كل المراحل، معتبرا أن رئيس الجمهورية منفتح على كل مبادرة شرط أن تكون لمصلحة تونس وفق قوله.
 

الزار: قيس سعيد أكد انه سيُحيل ملفات الى القضاء

الشارع المغاربي: كشف عبد المجيد الزار رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021 ان اللقاء الذي جمع مساء امس رئيس الجمهورية قيس سعيد بعدد من رؤساء المنظمات الوطنية تطرق الى مسالة ترؤسه للنيابة العمومية مؤكدا ان اجابة الرئيس كانت ان النيابة ليست قضاء وانها تتولى تقديم الملفات على ان يتكفل المحامون بالدفاع والقضاء بالحكم والفصل ف القضايا.
وشدد الزار في حوار ادلى به للاذاعة الوطنية على ان رئيس الجمهورية اكد انه لن يكون هو من يصدر الاحكام او يتولى الفصل في القضايا وانما سيقتصر دوره على تقديم الملفات مضيفا ان الرئيس يعتبر ان هناك من استثرى على حساب الفقراء او يتخفى وراء الحصانة وانه يتعين تقديم هؤلاء للقضاء.
واضاف ان اغلب المداخلات تطرقت خلال اللقاء ايضا الى ضروة الا تستمر الحالة الاستثنائية وتجميد البرلمان اكثر من المدة التي نص عليها الدستور وهي 30 يوما مذكرا بان ذلك ما ورد في بيان رئاسة الجمهورية.
وابرز ان سعيد اكد لهم انه لو يستتب الامر في اقل من 10 ايام فانه سيرفع تلك الحالة مضيفا ان سعيد اتخذ هذا الاجراء وهو يعتبره اصلاحا.
ونفى الزار من جهة اخرى ان يكون اللقاء تطرق الى طبيعة الحكومة القادمة مستدركا بانه تمت المطالبة بالا تستمر حالة الفراغ اكثر من اللزوم وان يتم تطبيق الدستور حتى وان كانت فيه بعض الثغرات والهنات وايضا بان تكون عملية تشكيل الحكومة في اطار تشاركي مؤكدا ان رئيس الجمهورية ابدى استعداده للتشاور مع جميع الاطراف.
واكد ان رئيس الجمهورية شدد على انه ليس مع حل البرلمان وعلى انه لو كان يفكر في ذلك لكان اقترح شخصية لرئاسة الحكومة يتم رفضها من قبل المجلس .
 
للأسف المغرب محسوبين عالاخوان ;)
راح تجيكم حرب اعلاميه من هذك الدوله وراح تطلع الشعب المغربي للثوره والخراب
والله انت مسكين 🤣

حجم العلاقات المغربية الاماراتية اكبر مما تتصوره 🤣 واحلامك الوردية
 
بيجي يوم ينقلب السحر عالساحر
الامارات تشن حرب على جميع الدول العربيه
الان كثير من الدول العربيه لا يأمنون الامارات ويتوجسون منها ومن استخباراتها

هل نرى انقلاب داخل الامارات؟
أتوقع ف القريب العاجل
خاصه بعد الناسحاب الأمريكي لا أتوقع ان تستطيع الدفاع عن نفسها

☝️
تراه نويصر


طالع بودي الدباب للصناعية وصل 5 الاف كلم ماغيرت الجنزير
كله من الامارات
 
عودة
أعلى