متابعة التطورات في تونس

30 يوم بدون حصانة والرئيس هو النائب العام ويستطيع توجيه الاتهامات وبدء محاكمات ووقتها بعد 30 يوم ممكن يمدهم تاني 30 يوم::Lamo::
دلوقتي الاخوان اكيد ممنوعين من السفر وداخلين على محاكمات ولقيس سعيد سلطة توجيه التهم واستجوابهم وحبسهم على زمة القضايا
او ينزلوا مظاهرات واعتصامات ويكون مصيرهم هو مصير اخوان رابعة والنهضة مع فارق انهم متهمين هاربين ومن حق الشرطة النزول والقبض عليهم لانهم مطلوبين للعدالة

يعني انت الخصم والحكم .. مهزله للاسف في تونس
مرة أخرى النهضة ليست غضا ف لعبة السياسة .. الكرة ف ملعبهم .. لنرى ما سيفعلون

ممكن تفهمونا مسن مع مين ومين ضد مين ومين انقلب ع مين لان ما عاد اعرف مسن مع مين

يحكمه حكومه بن كيران سابقا العثماني القردوغاني حاليا

اقرأ صلاحيات الملك و صلاحيات رئيس الحكومة في الدستور المغربي قبل ان تتكلم في لا تفهمه اخي العزيز

لا انا مبقولكش ان الاخوان صالحين للحكم بشكل عام.
انا اقصد ان الاتنين واحد باختلاف ادارة كل واحد فيهم
المحصلة النهائية بلد ضعيف فاننا نتحامل على طرف على اساس ان الطرف الاخر صح اظن دا غلط.
ودا مجرد راى
اعطيك يا صديقي مقارنة بسيطة عندما كان الملك هو الذي يدير ملف كورونا في المغرب كان انتشار المرض ضغيف زائد مساعدات شهرية لشعب زائد انه دشن صدوق الطوارىء و منح بنفسه مبلغ 200 مليون دولار في الصندوق عندما تولت الحكومة الملف تم تسيره بشكل كارثي الرقام قياسية قرارات جائرة لا تخرج حتى منتصف الليل الى اخره

على الجميع فى تونس الرئيس قيس والنهضة وباقى الاحزاب السياسية حقن الدماء وتغليب صوت العقل وعدم زج الناس فى الشوارع لتجنب المصادمات بين مؤيد ومعارض وقوات الامن

هى فرصة ليعيد الجميع حساباته الشعب والاحزاب فعشر سنوات مرت والاوضاع تزداد سوء

اسأل الله ان يحفظ تونس وان يحقن دمائهم وان يوفقهم لما فيه مصلحة البلاد والعباد

الفرق هو انه مستوى عيش المواطن المغربي تضرر بعد استلام الاخوان الحكم قضوا على الطبقة المتوسطة غلاء في الاسعار سحب الدعم عن عدة منتجات اساسية للعيش تخبط في السياسة فشل في ادارة المشاريع وزيد على كل فضائحهم التي لا تعد و لا تحصى

اخوان تونس في مستوى آخر من الغباء و الفشل

الرئيس الاسبق بن علي ترك البلاد في وضع اقتصادي مستقر جدا

جاء الغنوشي السارق عميل بريطانيا حول البلد منكوبة

للتذكير عهد بن علي كانت علاقات تونس ممتازة مع المغرب و الجزائر و ليبيا و الخليج خاصة السعودية

جاء الغنوشي المغفل افسد علاقاتنا مع اغلب الخليج و تحالف مع تركيا و قطر و ميليشيا ليبية

اخوان تونس في مستوى آخر من الغباء و الفشل

الرئيس الاسبق بن علي ترك البلاد في وضع اقتصادي مستقر جدا

جاء الغنوشي السارق عميل بريطانيا حول البلد منكوبة

للتذكير عهد بن علي كانت علاقات تونس ممتازة مع المغرب و الجزائر و ليبيا و الخليج خاصة السعودية

جاء الغنوشي المغفل افسد علاقاتنا مع اغلب الخليج و تحللف مع تركيا و قطر و ميليشيا ليبية
تونس في أواخر عهد بن علي كانت نمر اقتصادي صاعد ...دون التطرق لوضعه السياسي لكن اقتصاديا تونس كانت تقفز ..

والله انك مو هين يا محمد بن زايد :cool:

الله يحفظ الشعب الطيب ويوفقه لكل خير

والله فيهم طيبة كبيرة

كنت ادرس في كلية أهلية وكان عندنا دكتور تونسي اسمه عاطف الفخفاخ
رجل محترم جدا جدا تخجل من تعامله

وعائلة الفخفاخ معروفة في تونس
ولا زلت اتواصل معه في الاعياد ورمضان بسبب احترامة ومعاملته مع الطلبة

بدون عنوان.jpg

عودة
أعلى