البنتاغون: واشنطن تتطلع للأردن كمركز ثقل عسكري بديل عن قطر

madodedo

عضو
إنضم
25 أغسطس 2020
المشاركات
5,795
التفاعل
21,445 170 5
الدولة
Egypt
1626734223302.png

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، لسكاي نيو عربية، الاثنين، إن إدارة الرئيس جو بايدن "تتطلع إلى الأردن كمركز ثقل عسكري أميركي بديلا عن قطر".


وجاءت تصريحات المسؤول الأميركي، الذي رفض الكشف عن اسمه، على هامش الزيارة الحلية التي يقوم بها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى واشنطن.

وأكد المسؤول في البنتاغون أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية أميركية تقضي بتحييد القوات الأميركية في منطقة الخليج عن دائرة أي مواجهة أو استهداف محتمل من قبل جماعات إيرانية تخريبية.

وأضاف المسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن واشنطن ترغب في أن يؤدي الأردن دورا داعما للولايات المتحدة في مرحلة ما بعد الانسحاب الأميركي من أفغانستان نهاية الشهر المقبل، من خلال احتضان برامج تدريب خاصة للقوات الأفغانية وتحديدا سلاح الجو الأفغاني.
وقال المسؤول، غير المخول له الحديث علنا عن هذا الموضوع، إن القوات الأميركية تخلت عن قاعدة "السيلية" ومنشأتين عسكريتيّن "جنوب السيلية" و"فالكون" داخل قطر، والتي استضافت أكثر من 200 ألف جندي أميركي منذ بدء العمليات الحربية في أفغانستان نهاية عام 2001.

وأوضح المسؤول ردا على سؤال لسكاي نيوز عربية، أن خروج الجنود الأميركيين من هذه القواعد في قطر مرتبط أيضا بإجراءات احترازية ضد خطر قيام مجموعات مدعومة من طهران باستهدافها في طُرُق شبيهة باستهداف قواعد عسكرية في العراق، مثل قاعدة عين الأسد وقاعدة بلد.

وكانت إدارة الرئيس جو بايدن قد طلبت من البنتاغون قبل نحو شهر تقريبا بسحب 8 بطاريات دفاعية صاروخية من طراز باتريوت من داخل المملكة العربية السعودية والكويت، وذلك في إطار إعادة تقييم الانتشار العسكري الأميركي في المنطقة.
 
وأكد المسؤول في البنتاغون أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية أميركية تقضي بتحييد القوات الأميركية في منطقة الخليج عن دائرة أي مواجهة أو استهداف محتمل من قبل جماعات إيرانية تخريبية
اهم واخطر فقرة في الخبر ...
 
دول الخليج لا تحتاج لوجود القوات الأمريكية لمواجهة إيران ، المتضرر الاكبر هو قطر فقط
 
الولايات المتحدة تنظر للاردن على انه من اكثر الحلفاء موثوقية في المنطقة ان نكون ضمن اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة امر يفيد الاردن من اي اضطرابات قد تحدث في المنطقة
 
الرئيس الامريكي يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني كاول زعيم عربي يقوم بلقائه

219672026_4027156100667473_7842771678151776537_n.jpg
217184342_4027156720667411_4617881705352718425_n.jpg


218056139_4027156167334133_2786242504568959811_n.jpg

219873796_4027160094000407_3409686933604732220_n.jpg


 
كلام غير منطقي الاردن اقرب لمليشيات ايران من قطر قطر


اعتقد امريكا تريد تكون اقرب للصهاينة لتسهيل الدعم اللوجيستي​
 
تصريحات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقاء القمة في البيت الأبيض


 
كلام غير منطقي الاردن اقرب لمليشيات ايران من قطر قطر


اعتقد امريكا تريد تكون اقرب للصهاينة لتسهيل الدعم اللوجيستي​

لو كان كذلك لنقلوا قواعدهم داخل اسرائيل

لكن الاردن في الحقيقة حليف موثوق للولايات المتحدة بالاضافة كون الاردن ايضا احد الاعضاء الحلفاء الرئيسين خارج الناتو في حلف الناتو Major non-NATO ally
 
ان صح الخبر فالبعض سيترحم على ايام ترامب الذي "كان يشتمه" ليل نهار في الاعلام ويلمع صورة اليسار المتشرد ليل نهار ..
 
جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس بايدن يعقدان مباحثات موسعة في البيت الابيض

image.php



جلالة الملك عبدالله الثاني مباحثات موسعة مع الرئيس الأميركي جو بايدن في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض بواشنطن.

وقال بايدن خلال لقائه الملك إن "واشنطن ستواصل تعزيز التعاون مع الأردن"، مضيفا أن "الولايات المتحدة ستقف دوما إلى جانب الأردن".

وفي لقاء بالمكتب البيضاوي قال جلالة الملك عبدالله الثاني إنه سعيد بلقاء الرئيس بايدن، وأكد على محاربة جائحة كورونا عالمياً، مشيرا إلى أنه يتم العمل معا.

وشكر جلالته الولايات المتحدة على منح الأردن للقاحات ضد الفيروس.

وأكد جلالته، "نجتمع كما هو الحال دوما، شركاء أقوياء، وكما أشرتم، هناك العديد من التحديات في منطقتنا، وأعتقد أن العديد من قادة الدول في المنطقة سيقومون بتحمل العبء الأكبر، وبإمكانكم أن تعتمدوا علينا وعلى بلدنا، وعلى العديد من القادة في المنطقة"..

بدوره قال بايدن إنه سيحافظ على العلاقات الاستراتيجية بين الأردن وأمريكا، مشيرا إلى أنه تحدث وجلالة الملك عبدالله الثاني عن الاولاد والاحفاد وجائحة كورونا ايضا.

وشكر بايدن جلالة الملك عبدالله الثاني على حضوره، وقال إنه استمع من جلالته عن التحديات التي يواجهها الأردن، فالعالم تغير وكل شيء يتغير والكثير من التغييرات والفرص، مرحباً بجلالة الملك.

ولفت بايدن إلى أهمية الاعتناء بالجيران كما كان يقول جده.

بايدن قال موجها الحديث الى ولي العهد الأمير الحسين "أعرف الملك عبدالله منذ كان في مكانك وكنت أنا سيناتور".

ورحب بعودة الملك الي البيت الأبيض، قائلا "كنا نتفسح سويا".

وأضاف، "أحب السماع من الملك عبدالله عن المشاكل والضغوطات التي واجهتها الأردن، وأريد الاستمرار بالعلاقات الاستراتيجية مع الأردن".
ووصل جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الاثنين، إلى البيت الأبيض في زيارته الرسمية للعاصمة الأميركية واشنطن.

ويتناول لقاء الملك مع الرئيس الأميركي، وهو الأول لزعيم عربي مع الرئيس بايدن منذ انتخابه، العلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات في المنطقة.

البيت الأبيض، قال إن "زيارة الملك ستسلط الضوء على الشراكة الدائمة والاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وهو شريك رئيسي وحليف للولايات المتحدة".

وأضاف في بيان، "ستكون فرصة لمناقشة العديد من التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وإبراز دور الأردن القيادي في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة".

وتشهد الزيارة اجتماعات لجلالته مع أركان الإدارة الأميركية، وقيادات الكونغرس، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات في مجلس الشيوخ، إضافة إلى لجنة الشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة في مجلس النواب، ومراكز البحوث الأميركية.

وتأتي زيارة العمل الملكية، بعد عدد من اللقاءات والأنشطة الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك، حيث كان جلالته قد التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشارك في القمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية الرابعة في بغداد، قبيل المغادرة إلى الولايات المتحدة.


 
إنسحاب نحو خطوط خلفية مؤمنة ،
يعني ما بعد الأردن نحو الشرق لا تمانع الولايات المتحدة أن يشتعل.

مزيد من الفوضى في العالم برعاية الإدارات الديمقراطية.
 
بايدن ، ستة أشهر كاملة لم يلتقي و لم يتباحث مع الدول الإقليمية العربية مصر و السعودية ،
مصر خلال حرب غزة فقط.

أضن تركيا نفس الشيء أيضا.
 
حسب المعطيات ان شاء الله الخير جاي ليتم تصحيح ماتم في الفترة الماضية خاصة التغلغل الروسي في مناطق مختلفة
 
بايدن ، ستة أشهر كاملة لم يلتقي و لم يتباحث مع الدول الإقليمية العربية مصر و السعودية ،
مصر خلال حرب غزة فقط.

أضن تركيا نفس الشيء أيضا.
لا مصر ولا السعودية عايزين حاجه من هذا الحلوف اساسا
فهو عدو فى العلن لتلك الدولتين بالذات
ومن الاخر كلمه عن الاردان ايضا بلح
صعب اضع قواعدى فى دولة من دوال المواجهة
وسيبك من كلام المطبعين ولكن داه واقع
اكثر سلام بارد هو مع مصر والاردان
 
امريكا فى عهد هذا الاحمق العنصرى ستكون على شفا حرب فعلية
الرئيس الاسوء بعد العجل ترامب والبوبى بوش الابن
 
عودة
أعلى