الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي اليمين الدستوري

إنضم
31 ديسمبر 2018
المشاركات
1,265
التفاعل
1,409 6 0
الدولة
Iraq

الرئيس الأسد يؤدي القسم الدستوري: الشعب الذي خاض حرباً ضروساً واستعاد معظم أراضيه قادر على بناء اقتصاده.. قضية تحرير ما تبقى من أرضنا من الإرهابيين ورعاتهم الأتراك والأمريكيين نصب أعيننا

بشار الاسد.jpg



أدى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القسم الدستوري رئيساً للجمهورية العربية السورية أمام رئيس وأعضاء مجلس الشعب وبحضور شخصيات سياسية وحزبية ودينية وإعلامية وعلمية وثقافية ورياضية وفنية واجتماعية وعائلات شهداء وجرحى ومتميزين ومتفوقين
بشار الاسد1.jpg
بشار الاسد2.jpg


وألقى الرئيس الأسد كلمة بعد أدائه القسم الدستوري أكد فيها أن الشعب السوري برهن بوعيه وانتمائه الوطني خلال الحرب أن الشعوب الحية التي تعرف طريقها إلى الحرية لا تتعب في سبيل حريتها مهما طال الطريق وصعب ولا تهون عزيمتها أو تفتر همتها في الدفاع عن حقوقها مهما أعد المستعمرون من عدة التوحش والترهيب وعديد المرتزقة والمأجورين.


وشدد الرئيس الأسد على أن الشعب الذي خاض حرباً ضروساً واستعاد معظم أراضيه بكل تأكيد قادر على بناء اقتصاده في أصعب الظروف وبالإرادة والتصميم نفسهما، مؤكداً أن قضية تحرير ما تبقى من أرضنا من الإرهابيين ومن رعاتهم الأتراك والأمريكيين تبقى نصب أعيننا.
 
أكدت شخصيات سياسية مصرية أن كلمة السيد الرئيس بشار الأسد بعد أدائه القسم الدستوري اليوم اتسمت بالمصارحة والتفاؤل وجاءت دليلاً على انتصار سورية على أعدائها.

وقال محمد فياض عضو المكتب السياسي لحزب التجمع التقدمي المصري في تصريح لمراسل سانا في القاهرة: إن كلمة الرئيس الأسد جاءت كإعلان مرحلة جديدة لقيادة محور المقاومة والمشروع العروبي ضد القوى التي تآمرت على سورية لتنفيذ مخطط الشرق الأوسط الجديد وما تسمى “صفقة القرن” لافتاً إلى أن سورية ستبقى الصخرة الصلبة في مواجهة المخطط الصهيوني.
بشار الاسد3.jpg


بدوره أكد محسن عطية البرلماني المصري السابق وعضو المكتب السياسي للحزب الناصري المصري في تصريح مماثل أن كلمة الرئيس الأسد “شخصت المشهد السوري والعربي والدولي بشكل عملي وأكدت أن سورية لم تغير سياساتها ومبادئها رغم ما تعرضت له من حرب إرهابية”.

وأوضح عطية أن الكلمة ركزت على مسلمات الوطنية ووضحت كيفية النضال والبناء في ظل المخاطر التي تتعرض لها منطقتنا العربية مبيناً أن الكلمة هي كلمة القائد المنتصر المستند إلى شعبية كبيرة لم تتمكن قوى دولية معادية من التأثير فيها.
بشار الاسد4.jpg
 
عودة
أعلى