الجيش التركي يحصل على الجيل الجديد من نظام الحرب الإلكتروني SANCAK

Jabbber

عضو
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
13,541
التفاعل
31,994 364 1
الدولة
Oman
IMG_٢٠٢١٠٧١٦_١٨٥٤١٦.png




مرسين ، تركيا - قال أكبر مسؤول في المشتريات الدفاعية في تركيا إن شركة أسيلسان التركية الرائدة في مجال الدفاع قدمت الجيل الجديد من نظام الحرب الإلكتروني لصالح القوات المسلحة التركية.


حيث أعلن إسماعيل دمير على تويتر "لقد قمنا بتسليم الجيل الجديد من نظام الهجوم الإلكتروني SANCAK إلى القوات المسلحة التركية (TAF) ، والذي سيوفر ميزة كبيرة في هذا المجال من خلال تحييد أنظمة الاتصالات الاستراتيجية للعدو


SANCAK


هو اسم نظام التشويش الإلكتروني ذات التردد العالي من إنتاج Aselsan. تم تطويره لعمليات الهجوم الإلكتروني ضد النطاق عالي التردد
(جزء من الطيف الكهرومغناطيسي بين الترددات 3 و 30 ميجاهرتز)
وأنظمة الاتصالات الموجودة على منصات مختلفة في هذا المجال. يهدف النظام إلى إلحاق الضرر أو حجب اتصالات التردد العالي المستهدفة تمامًا أو التسبب في نقل بيانات غير صحيحه مما يضمن ميزة للقوات الصديقة في المجال التكتيكي.


وفقًا للشركة يمكن للنظام عمل تشويش فعال ضد الأهداف التي تتواصل من خلال الموجة الأرضية والموجة الهوائيه والموجات الأيونوسفيرية في نطاق اتصالات HF و يشتمل النظام على هوائيات تشويش للموجة الأرضية والموجة السماوية / NVIS.


يتمتع Sancak بقدرة دعم إلكترونية أساسية لدعم عمليات الهجوم الإلكتروني ويستخدم أجهزة استقبال ذات حساسية عالية لاكتشاف وتحليل الإشارات الضعيفة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي النظام على أداة تساعد المشغل في تخطيط تفاصيل المهمة القادمة.


تم دمج مكونات نظام Sancak الإلكتروني مع مولد للطاقة مزدوج ومكيفات هواء وهوائي الموجة الأرضية وحاويه خاصه للنظام على منصة متحركه محمية عالية الحركة ذات 10 أطنان وتم كذلك وضع جميع معدات النظام على مركبة واحدة وأصبح النظام يتمتع بقدرة عالية على الحركة في منطقة تكتيكية معاديه و يمكن نشر النظام على منصات مختلفة.


يُعتبر سنجاك أحد المنصات الرئيسية لتشويش وتعطيل اتصالات الخصوم في ساحة المعركة لصالح القوات الجوية التركية التي استخدمت الحرب الإلكترونية بشكل مكثف خلال العمليات في سوريا وليبيا. تدين القوات الجوية التركية ، التي قامت بتشغيل طائرات مسلحة بدون طيار في هذه العمليات ، بنجاحها في هذا المجال لتنسيق المركبات الجوية القتالية غير المأهولة وأنظمة الحرب الإلكترونية


يملأ Sancak فجوة لمهاجمة أنظمة الاتصالات بعيدة المدى للخصم


قدم أسيلسان سابقًا نظام حرب إلكترونية عبارة عن رادار أرضي (كورال ) يدعم قمع عمليات الدفاع الجوي للعدو.
 
 
عودة
أعلى