أول تمرين دولي من نوعه للطائرات بدون طيار بقيادة سلاح الجو الإسرائيلي

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

أول تمرين دولي من نوعه للطائرات بدون طيار بقيادة سلاح الجو الإسرائيلي

كجزء من التمرين ، ستطير الطواقم الأجنبية بطائرة "زيك" مع مشغلين من الطائرات بدون طيار وأسراب سلاح الجو . ستتمرن الفرق على سيناريوهات مختلفة ، بما في ذلك مساعدة القوات البرية.

1626159191078.png



جرت يوم أمس (الإثنين) ، التمرين الدولي "بلو جاردان" للطائرات المسيرة عن بعد بقيادة سلاح الجو الإسرائيلي. تجري المناورة في قاعدة "بالماخيم" وتستمر قرابة أسبوعين. وتشارك دول مختلفة في التمرين منها الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة.

هذا التمرين هو الأول من نوعه ، حيث ستطير أطقم أجنبية على متن طائرة "زيك" مع مشغلين من سرب الطائرات بدون طيار وسرب سلاح الجو . ستواجه الأطقم سيناريوهات مختلفة ، بما في ذلك مساعدة القوات البرية وأداء المهام التعاقدية وجمع المعلومات الاستخبارية والتعاون مع القوات الجوية المختلفة.

للتمرين أهمية إستراتيجية في تعزيز التعاون والتعلم المتبادل بين إسرائيل والدول المشاركة. تجري التدريبات كجزء من برنامج التدريب السنوي لسلاح الجو والذي يهدف إلى تعزيز القدرة العملياتية لجيش الدفاع الإسرائيلي.

وبحسب ما قاله قائد سلاح الجو اللواء عميكام نوركين: "دولة إسرائيل رائدة في مجال الطائرات بدون طيار. التمرين هو منصة للتعلم والتلقيح المتبادل. لهذه التدريبات أهمية وطنية وتأثير في وضع القوات الجوية على الساحة الدولية ".

 
عودة
أعلى