الجزائر ترسل 250 الف جرعة لقاح ومساعدات طبية لتونس

الحاج سليمان

صقور الدفاع
إنضم
5 سبتمبر 2007
المشاركات
6,019
التفاعل
15,294 156 33
الدولة
Algeria
أجرى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الاثنين مكالمة هاتفية مع رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، السيد قيس سعيّد، تمحورت حول الوضع الوبائي، ومستجدات الوضعية الصحية في تونس حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان أنه “وبهذه المناسبة، عبّر السيد الرئيس عن تضامن الجزائر، شعبا، وحكومة ورئيسا، مع الشعب التونسي الشقيق في مواجهته جائحة كوفيد-19، مؤكدا إرسال الجزائر، غدا، الثلاثاء، 13 جويلية 2021، مساعدة، تتمثل في 250 ألف جرعة من اللقاح، إلى جانب معدات طبية ضرورية، لمواجهة هذا الوباء، مبرزا في هذا الاتصال استعداد الجزائر الدائم للوقوف إلى جانب الشقيقة تونس، كلما اقتضت الضرورة”.
وخلال المكالمة عبر الرئيس التونسي بإسمه وبإسم الشعب التونسي عن شكره وامتنانه لمبادرة إرسال 250 ألف جرعة من التلاقيح ومعدات طبية أخرى لمعاضدة جهود تونس في التصدي لجائحة، حسي ما نقلته وكالة الأنباء التونسية.
وفي وقت سابق، قال وزير الصحة التونسي فوزي مهدي، إنه يتوقع الانتصار على “كورونا” خلال الأيام المقبلة، وذلك رغم تفاقم الوضع الوبائي في البلاد بشكل كبير.
وأعلنت الحكومة التونسية إعلان إجراءات جديدة تشمل تطبيق قانون الطوارئ الصحية، بينما قال المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة في تونس، إن الوضع الوبائي في البلاد كارثي. وتفاقمت الأوضاع الصحية في تونس خلال فترة وجيزة بصورة جعلت المنظومة الصحية في البلاد عاجزة عن التكفل بجميع المرضى داخل المستشفيات.
 
تمنياتي بالمزيد من التضامن بين الاشقاء العرب
 
مركش عارف نوع اللقاح لي سيفطوه ؟؟
سبوتنك ولا سينوفارم ... ؟
 
كان الله بعون الاشقاء في تونس و الاجمل هو الهبة العربية من كل دول للمساعدة .
 
وقوف الأخوة الجزائريين بجانب تونس ليس شيء جديد!!
براك الله فيكم و اعزكم الله
 
بارك الله في الجزائر، نعم الجار و الاخ.
كذلك نشكر السعودية، مصر، قطر على وقوفهم معنا في هذه الازمة.
 
img.jpg
 
 
عودة
أعلى