إطلاق القمر الصناعي "غالب لشركة Marshal Intek الاماراتية

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,491
التفاعل
45,780 1,254 0
1625659288319.png


مجموعة من شباب الامارات تشهد بنجاح انجاز واطلاق القمر الصناعي "غالب"





1625659300991.png


وهو أول قمر صناعي إماراتي مخصص لتتبع الحياة البرية

1625659319932.png


من شركة مارشال انتك الاماراتية



1625659331356.png



تم إطلاق أول قمر صناعي إماراتي مخصص لتتبع الحياة البرية بنجاح ، وتم إطلاق القمر الصناعي "غالب" ، الذي طورته الشركة الإماراتية "مارشال إنتيك" ، من كيب كانافيرال في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية بواسطة سبيس إكس ، وتم إطلاق القمر الصناعي في مداره الصحيح. وهي تبعد 550 كم عن مستوى سطح البحر.


ويعكس المشروع إنجازات رواد الأعمال الإماراتيين الشباب ومشاريعهم التي ألهمت الكثيرين للتحول إلى رواد في القطاعات الاقتصادية الناشئة والمستقبلية. يضم فريق المشروع مجموعة من الكوادر الوطنية الشابة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة مثل الهندسة الكهربائية والميكانيكية والبرمجيات وتصميم الاتصالات والإلكترونيات ، وهم محمد بن غالب. رئيس مجلس إدارة المجموعة ، عمر بن غالب ، مسؤول الصناعات والمشاريع ، حمد بن غالب ، مهندس إلكترونيات ، عائشة بن غالب ، مسؤول الأنظمة المطورة بواسطة المستخدم ، مطر بن غالب ، مهندس إلكترونيات ، سارة بن غالب ، مسؤول المحطة الأرضية ، وعلياء العمراني الشامسي ، مسؤول عن البرامج.

يهدف القمر الصناعي غالب إلى تتبع الحياة الفطرية لدراسة أنماط هجرة الطيور والحيوانات في المناطق النائية ، وإجراء الدراسات والبحوث اللازمة لضمان تكاثرها ، بما يتماشى مع الاستراتيجيات والخطط الوطنية التي أطلقتها الدولة للحفاظ على التنوع البيولوجي. التي تحظى دائمًا باهتمام خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

خلال المرحلة المقبلة ، ستضمن شركة "مارشال إنتيك" الإماراتية المتخصصة في بناء الأقمار الصناعية فعالية جميع الأنظمة الأساسية والبرمجيات وقدرتها على استقبال البيانات ثم حفظها ونقلها.

طورت الشركة خلال المرحلة الماضية الأجهزة والأنظمة الإلكترونية الرئيسية للقمر الصناعي ، بالإضافة إلى المرسل المصمم ليتم تثبيته على ظهر الطيور التي يتم تعقبها ، وأنظمة المحطات الأرضية التي تستقبل وتحلل البيانات.

يتمتع "غالب" بالعديد من الخصائص الفريدة والمتقدمة التي تميزه عن الأقمار الصناعية الثابتة حيث أنه قمر صناعي ذو مدار منخفض يدور حول الأرض في مدار قطبي من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي مما يسمح له بتغطية مناطق أكبر من القطب الشمالي. الكوكب ، بالإضافة إلى استهلاك منخفض للطاقة على عكس الأقمار الصناعية الأخرى. الطاقة البعيدة التي تحتاج إلى طاقة هائلة عند إجراء عمليات الاستلام والإرسال.

1625661055026.png



يتكون فريقMarshall Intech ، التابع لمجموعة شركات بن غالب ، من مجموعة من الكوادر الوطنية الشابة المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة مثل الهندسة الكهربائية والميكانيكية والبرمجيات والاتصالات وتصميم الإلكترونيات.

بدأت استعدادات فريق مارشال إنتيك لإطلاق أول قمر صناعي ، غالب ، منذ حوالي أربع سنوات ، بهدف تقديم إضافة مهمة لجهود الدولة في قطاع البحث والتطوير وتصميم برامج تكنولوجيا الفضاء التي تعزز جمع البيانات وتحليلها. والمساهمة في تسريع تطوير واعتماد تكنولوجيا الفضاء. بالإضافة إلى المساهمة في التتبع الدائم والحفظ للحياة الفطرية في الإمارات.

قدمت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية خلال المرحلة الماضية الدعم اللازم لمارشال انتيك ، حيث ساهمت الهيئة في الحصول على الموافقات اللازمة مع مكتب تنسيق الأمم المتحدة لاستخدام ترددات الاتصالات ، وكذلك التنسيق مع العديد من الدول. الحصول على الموافقة على استخدام الترددات في نطاق أراضيها.
 
عودة
أعلى