اجريت على متنها عملية الزائدة الدودية وهي في دورية عدائية تعرف على الغواصه Silversides SS-236

desert falcon

والكاظِمين الغَيظ وَالعَافِين عن الناس
صقور الدفاع
إنضم
18 أغسطس 2020
المشاركات
7,961
التفاعل
23,255 387 1
الدولة
Morocco
1625277004546.png

في 25 نوفمبر 1942 ، أكملت USS SILVERSIDES (SS-236) دوريتها الحربية الثالثة عندما انسحبت إلى بريسبان ، بأستراليا. وبحلول 17 ديسمبر / كانون الأول ، كانت قد أعيد تجهيزها وعادت للخدمة. في غضون أيام كانت تمر بأرخبيل لويزياد ، وهي سلسلة من الجزر البركانية التي تقع على بعد 125 ميلاً جنوب شرق غينيا الجديدة. ولكن مع اقتراب الغواصة من المنطقة المخصصة لها ،تعقدت الأمور جاء في التقرير: "في الظاهر تم الإبلاغ عن أن PLATTER كان يشتبه في إصابته بالتهاب الزائدة الدودية ،" كتب الضابط القائد ، Creed Burlingame ، في تقرير الدورية. "بحلول وقت متأخر من بعد الظهر ، كان من الواضح أنه تعرض احد البحارة لإلتهاب حاد".


قائد الغواصة cdr creed c. burlingame :
1625275167106.png


كان عدد قليل جدًا من غواصات في الحرب العالمية الثانية تحمل الأطباء. بدلاً من ذلك ، حملوا صيادلة تم تدريبهم ، وفقًا لشروط اليوم ، كمسعفين ، قادرين على تقديم المساعدة الطبية في أنواع حالات الطوارئ التي قد تجد فيها الغواصات نفسها في حالة حرب. لكن هؤلاء الرجال لم يكونوا بالتأكيد جراحين. كانت المشكلة على متن SILVERSIDES هي أن Platter يحتاج إلى عملية جراحية ، وبسرعة ، قبل أن تتمزق الزائدة الدودية وتقتله. بعد مراقبة البحار لعدة ساعات ، أخبر توماس مور ، زميل صيدلي الغواصة، القبطان أن أمامه خياران إذا كان يريد إنقاذ حياة جورج بلاتر: استدر واندفع عائداً إلى أستراليا أو السماح لمور بعمل عملية جراحية . فحص بورلينجيم على الفور جميع الجداول التي كانت مقررة القيام بها ، البحث عن سفينة أخرى بها معدات طبية أفضل قد تكون في المنطقة أو غواصة في طريق العودة إلى الميناء. لا شيئ. علم أن مور قد تدرب كممرض وساعد في استئصال الزائدة الدودية خلال فترة وجوده في المستشفى البحري في سان دييغو. من بين الخيارات الأخرى ومع عدم استعداده للسماح لأحد رجاله بالموت إذا كانت هناك إمكانية لإنقاذه ، أعطى بيرلينجيم الأمربالغوص من أجل توفير منصة عمل أكثر ثباتًا بالعمق وبدأ العملية ".

بدأ الطاقم العمل. تقرر أن غرفة الملابس ، على الرغم من صغر حجمها ، ستكون أفضل مكان لإجراء الجراحة حيث تم تشييدها في الغالب من الفولاذ المقاوم للصدأ سهل التنظيف ويمكن عزله عن بقية الغواصة، مما يجعلها بيئة معقمة نوعا ما. تم تنظيف الغرفة من أعلى إلى أسفل واستبدلت المصابيح بألمع المصابيح التي يحملها القارب - 150 واط. نظرًا لأن الطاولة لم تكن طويلة بما يكفي لتكفي جسم بلاتر ، فقد تم ربط لوح بأحد أطرافه لدعم قدميه. في هذه الأثناء ، قام مور بتجميع أدواته. زودته البحرية بمشارط ، ولوازم خياطة ، ومخدر ، وأدوية لدرء العدوى ، لكنه سيحتاج إلى شيء لسحب جوانب الشق عن بعضهما البعض. متوجهين إلى المطبخ ، حصل على ملعقتين قام بثنيهما بزاوية قائمة لعمل خطافات لفتح الجرح.
طوماس مور:
1625275829464.png


عندما كان كل شيء جاهزًا ، أغلق مورعلى نفسه مع العديد من المساعدين وضابط الغوص ، LT Robert Worthington ، الذي كان يوثق الحدث بالكاميرا الفرعية الوحيدة ، الحائز على ميدالية كوداك. (جائزة عملية استئصال الزائدة الدودية الوحيدة من بين الثلاثة التي تم إجراؤها على غواصات الحرب العالمية الثانية التي تم تصويرها). مع ثبات القارب على ارتفاع 100 قدم ، بدأ مور. ووصف بورلينجيم ما أعقب ذلك في تقرير الدورية. “تم التخدير النخاعي . الزائدة قد التصقت بالأمعاء وفي محاولة لتوضيحها ، ظهر جزء من الأمعاء من الجرح. في هذا الوقت تلاشى المخدر الموضعي .... " يمكن للمرء أن يتخيل فقط كيف شعر الرجال الذين أجروا الجراحة عندما قال بلاتر فجأة ، "يمكنني أن أهز أصابع قدمي الآن." عندما بدأ البحار يشعر بأن الجراحة تحدث بداخله ، استخدم الفريق الجراحي الأثير المعروف بقدرة على التخذير ، "اتباعا للإرشادات على العلبة". لسوء الحظ ، تسربت بعض الأبخرة و "أدى ذلك إلى تخدير طاقم العمليات وكذلك المريض". لكن الفريق تعافى بسرعة واستمر الأمر ، حيث تطلب الأمر ما مجموعه أربع ساعات لإكمال الإجراء. نجا بلاتر ، مما أراح مور ومساعدوه وبقية الرجال الذين كانوا يساعدونه ، والذين كانوا يتلقون تحديثات منتظمة.

1625276110511.png

تم نقل Platter إلى سرير بطابقين حيث ظهرت SILVERSIDES على السطح في الصباح الباكر من يوم 23 ديسمبر ، وهي في حاجة ماسة إلى شحن البطارية. بعد ساعة ، اكتشفت مدمرة يابانية الغواصة وغاصت مرة أخرى. كتب بورلينجيم: "تعافى المريض في الصباح بعد استئصال الزائدة الدودية على لحن إطلاق طوربيد ، وهجومين بقذائف الأعماق ، وغوصتين، وقصف جوي أسقطه من سريره على رافدة الغرفة ". لحسن الحظ ، بقي مور بجانب مريضه طوال الهجمات وتمكن من الإمساك به عندما سقط. على الرغم من أن الغواصة تعرضت لأضرار جسيمة: "تم إطفاء كل ضوء في غرفة الطوربيدات الأمامية وتضرر البرج ،العديد من الزجاج المتطاير ، وتحطيم كلا البارومترات. اعتقد القائد أن البرج تم فكه من البدن ".
اضاف في تقريره " اعتنى مور وأعضاء آخرون في الطاقم بلاتر أثناء تعافيه على مدار ستة أيام ، حتى أنه صنع غطاء سريرًا مخصصًا له لأن غطاء السرير الحقيقي الوحيد للغواصة قد تم استعماله منذ فترة طويلة في غرفة المحرك. في أقل من أسبوع ، عاد Platter إلى العمل . سيعيش جيدًا في سنواته الأخيرة.
بعد انسحاب SILVERSIDES في بيرل هاربور في 31 يناير ، انتشرت قصة وصور الجراحة كالنار في الهشيم. على الرغم من الثناء على توماس مور لأفعاله ، إلا أن البحرية أعطت أوامر صارمة لضباط الغواصات المستقبليين ولزملائهم في الصيدلي بأن العمليات الجراحية لا يجب إجراؤها تحت أي ظرف من الظروف نظرًا لعدم وجود ضمان لتحقيق نتيجة ناجحة - كان جورج بلاتر ، من نواح كثيرة ، رجل محظوظ بشكل غير عادي.

طوماس مور و جورج بلاتر :
1625276826859.png

1625276891260.png
 
مخاطره كبيره لكن بالنظر لأحتمال الموت كان لابد منها ....
اليوم يمكن إرسال مروحية لأي غواصة وأنتشال المريض على الفور حتى بوقت الحرب ..
 
اقترح عليه الطاقم ان يرسلو لطائرة قادرة على النزول على سطح البحر لأخذه لكنه رفض
رفضه كان منطقيا نظرا لأنه كان في منكقة شديدة العدائية بعدما كانت اليابان تحاول حصار استراليا لطن في نفس الوقت لم يرد ان يفقد احد اطقمه مرة اخرى لأنه سبق و ان غامر بهم في اشتباك بالمدافع مع قارب ياباني فقد فيه رجل
مخاطره كبيره لكن بالنظر لأحتمال الموت كان لابد منها ....
اليوم يمكن إرسال مروحية لأي غواصة وأنتشال المريض على الفور حتى بوقت الحرب ..
 
موضوع مميز.. مبدع كالعادة اخي الكريم

عملية الزائدة الدودية اسهل عملية في الجراحة افتح وشيل يامعلم

هناك قصة اخرى لطبيب يجري عملية للزائدة على نفسه ونجحت العملية
 
بارك الله فيك اخي
بالفعل العملية سهلة لكن الظروف على الغواصة كانت غير ملائمة
لا وجود لجراحين
لا وجود لمعدات جراحة كافية
لا وجود لغرف معقمة
لا وجود لمخدر لدرجة انهم اضطرو لإستخدام الإيثر
....
تبقى عملية صعبة نسبيا في مثل هذه الظروف اظن ان الطبيب كانت متوفرة له الامكانيات و بالفعل قصته صحيحة
موضوع مميز.. مبدع كالعادة اخي الكريم

عملية الزائدة الدودية اسهل عملية في الجراحة افتح وشيل يامعلم

هناك قصة اخرى لطبيب يجري عملية للزائدة على نفسه ونجحت العملية
 
سجل الغواصة القتالي مرصع بالذهب

1625279856376.png
 
هذه الواقعة ذكرتني بما كنت قرأته في كتاب القوقعة لمعتقل في سجون النظام السوري وكيف تم سرد لقصة إجراء عملية استئصال الزائدة الدودية لمعتقل مع انعدام الادوات بالإضافة إلى إجراء العملية سرا دون علم الحراس .المريض المعتقل تم فتحه بمكونات ساعة يدوية وبدون مخدر . العملية نجحت والمريض تعافى لكن تم إعدامه بعد سنة أو سنتين.
 
قائدها بيرلينگيم كان دمه ساخن و لا يتردد في اطلاق الطوربيدات
في احدى المرات اطلق على قافلة يابانية 6 طوربيدات دفعة واحدة و علق احدها في انبوب الاطلاق و رغم خطورة الوضع و امكانية انفجاره وسط الغواصة امر باعادة اطلاقه و بالفعل نجح و ابتعد الطوربيد عن الغواصة
و في حادثة اخرى هدد طاقمه بمسدسه الشخصي ان لم يستمرو في تلقيم المدافع بسبب صدمتهم بسقوط احد اصدقائهم بالنيران في مواجهة سطح سطح بالمدافع مع قارب ياباني
سجل الغواصة القتالي مرصع بالذهب

مشاهدة المرفق 399345
 
موضوع مميز.. مبدع كالعادة اخي الكريم

عملية الزائدة الدودية اسهل عملية في الجراحة افتح وشيل يامعلم

هناك قصة اخرى لطبيب يجري عملية للزائدة على نفسه ونجحت العملية
قصة الطبيب الروسي ليونيد روغوزوف حيث أجرى جراحة استئصال الزائدة الدودية على نفسه. وصارت قصته إحدى أشهر الجراحات الذاتية.
وقد كان ذلك في 30 أبريل 1961 وكان عمره آنذاك يناهز 27 عاماً. العملية أجريت في القارة القطبية الجنوبية بعد أن ظلَّ يعاني من أعرض الالتهاب لمدة 24 ساعة في ذلك المكان فقرر أن يقوم بإجراء العملية الجراحية لنفسه خاصة أنه الطبيب الوحيد وسط 13 فرداً الموجودين بالمكان.
1634497757254.png

1634497840989.png

1634497794068.png

1634497906629.png
 
عودة
أعلى