الرئيس الأذربيجاني : سحقنا الجيش الأرميني ودمرنا الـ S-300

احدث ما تمتلك أذربيجان هي ميغ 29 و بالنسبة لأرمينيا اعتقد استلمت 4 طائرات su-30 فقط
اممممم…. طيب اذن المواضيع اصبحت واضحه نوعاً ما.
اساسا الدولتان تقريبا لا يمتلكون قوات جويه اصلا. ماذا تفعل اربع طائرات …!!!؟؟ وفي دوله من الاساس تشتري اربع طائرات..!!؟؟ من اجل ماذا بظبط..؟؟ سيلعبون بهم مثلا.
ولكن اذا كان الحال بهذا الضعف. فوالله كان ممكن اربع طائرات السو يعملو اي شيء لايقاف التفوق الاذري الساحق.

كل هدا بسبب الطائرات المسيرة التي تمتلكها أدربيجان منها البيرقدار التركي

وايضا اتفق انا معك. ان دقه التوجيه ليس له علاقه في اعتراض المنظومة من قبل الدفاع الجوي… الا في حاله واحده
وهي ان تكون المسيره تمتلك نظام حرب اليكترونيه وتشويش علي الدفاع الجوي..
اليس كذلك يا استاذنا..!؟؟؟؟

الرئيس الارمني خرج نفسه و تحدث ان عشرات الجنود كانو ينزعون بعض القطع الذهبية من الالكترونيات الخاصة بالرادارت و الاسلحة لبيعها مقابل بعض الدولارات ٫ هذا الذي تحصل عليه عندما يكون جيشك مهترئ و فاسد لاتقدم ولاتدعم افراده في ابسط مقدرات الحياة ٫ ارمينيا سحقت ولو استمر القتال لما وجدت دولة كارمينيا اليوم اصلا
عندنا مثل يقول عندما تسقط البقرة تكثر السكانين في بداية الحرب أنتم كنتم تتوقعون أن أرمينيا ستنتصر با محالة باسلحتها الروسية العظيمة التي كنتم تصدعون رأسنا بها والآن كالعادة انقلبت الآية وأصبح الجيش الأرميني على غرار السوري والحفتراوي ضعيف ولا يحسن استعمالها

اممممم…. طيب اذن المواضيع اصبحت واضحه نوعاً ما.
اساسا الدولتان تقريبا لا يمتلكون قوات جويه اصلا. ماذا تفعل اربع طائرات …!!!؟؟ وفي دوله من الاساس تشتري اربع طائرات..!!؟؟ من اجل ماذا بظبط..؟؟ سيلعبون بهم مثلا.
ولكن اذا كان الحال بهذا الضعف. فوالله كان ممكن اربع طائرات السو يعملو اي شيء لايقاف التفوق الاذري الساحق.
الصفقة كانت تقريبا 12 او 18 مقاتلة و لكن أرمينيا لم تستلم الا 4 فقط قبل بداية الحرب و لو ادخلو ال4 مقاتلات التي يمتلكونها للحرب لن تصمد أمام الاف 16 التركية مدعومة بالأواكس و تقريبا حتى استخدمو su-25 و تم اسقاطها و يقال من ال F16 التركية

يا أخي مصر كذلك لديها دفاع جوي مقارب لما تملكه أرمينيا
مرحبا اخي…… لا الوضع هنا مختلف تماما
وما تمتلكه مصر كثير وكثير جدا.
نعم قد تتشابه بعض الانظمه العامله في الدفاع الجوي الارميني مع بعض الانظمه المصريه.
ولكن الشبكه الاستراتيجيه المصريه للدفاع الجوي مختلفه تمام. ليس فقط عن الارمينية بل عن معظم دول العالم. فمصر لها تكتيك خلص جدا في الدفاع الجوي

على العموم الاوربيات بصفة عامة من بعيد تبهرك ومن قريب تكتشف انها عادية و خصوصا بدون ميكاب تجدها كارتة
والشباب الذي ينبهر بجمالهم غالبا يراها عن بعد في الشاشات لو احتك معهم لغير انطباعه
تقريبا الفتيات الروسيات متل الاس 300 السمعة اكثر من مستواه الحقيقي
أخي أنا أسكن مع فتيات 🤫🤭 واراهم في جميع حالاتهم هم أجمل بكثييييييير ولا مجال للمقارنة إلا إن كنت تحب السمينات الي عندنا
حتى رجالهم أجمل منا بكل روح رياضية + هنا الشعب كله رياضي وأجسامهم متناسقة والتغذية سليمة
وفي العلاقات الجدية أحسن منا

عندنا مثل يقول عندما تسقط البقرة تكثر السكانين في بداية الحرب أنتم كنتم تتوقعون أن أرمينيا ستنتصر با محالة باسلحتها الروسية العظيمة التي كنتم تصدعون رأسنا بها والآن كالعادة انقلبت الآية وأصبح الجيش الأرميني على غرار السوري والحفتراوي ضعيف ولا يحسن استعمالها
من نحن ٫ لاتعرف الا لغة الجمع لانك ضعيف و تريدها ان تصبح مقارنة وهذا ما لن تفلح فيه ياعزيزي الصغير ٫ نعم ارمينيا و جنودها اسوء من حفتر حتى على الاقل لم نسمع بجنوده يقوموون بسرقة غرامات الذهب من اللوحات الالكترونية لبيعها في سوق الخردة ٫ اذربيجان استغلت كل مالديها مع تدهور الارمن لتلقنهم درس تاريخي برافو لهم و انا كمتابع من بعيد لاتهمني كلتا البلدين ليس لي سوى متعة التحليل و الخروج باهم الدروس لاستفيد منها و افيد ٫ اما قضية تشجييع ارمينيا او اذربيجان فهذه حرب وليست كلاسييكو لاشجع احد فيها

😣😣 ردود رديئة جدا

الصفقة كانت تقريبا 12 او 18 مقاتلة و لكن أرمينيا لم تستلم الا 4 فقط قبل بداية الحرب و لو ادخلو ال4 مقاتلات التي يمتلكونها للحرب لن تصمد أمام الاف 16 التركية مدعومة بالأواكس و تقريبا حتى استخدمو su-25 و تم اسقاطها و يقال من ال F16 التركية
اه. منا بقولك. اني اتذكر انه تم التلويح بالتدخل التركي. او انه حدث تدخل بالفعل من الاف١٦ التركيه. وذلك لابقاء النزاع في شكل معين.
ولكن لما تجزم ان السو٣٠ الارمينية لم تكن لتصمد امام الاف١٦ التركيه…!!!؟؟
يعني اذا اخذنا الوضع بنفس الاعداد طبعا. يعني نقول سرب امام سرب. لان تركيا متفوقه عدادياً. لكن اذا كانت تركيا ستدخل ب ٤ او ٦ طائرات اف١٦ فقط امام الاربع طائرات السو٣٠.
فهل كان التفوق التركي مضمون..!!؟
وماذا كان سيضيف الاواكس التركي في هذه المعركه…!!؟ يعني اقصد من ناحيه ان ساحه المعركه ليست بكبيره حتي يتم الدعم من الاواكس علي مساحات كبيره …!! اتفهم ما اعني..!؟

مرحبا اخي…… لا الوضع هنا مختلف تماما
وما تمتلكه مصر كثير وكثير جدا.
نعم قد تتشابه بعض الانظمه العامله في الدفاع الجوي الارميني مع بعض الانظمه المصريه.
ولكن الشبكه الاستراتيجيه المصريه للدفاع الجوي مختلفه تمام. ليس فقط عن الارمينية بل عن معظم دول العالم. فمصر لها تكتيك خلص جدا في الدفاع الجوي
نعم لكن أنا اتحدث فقط عن أسلحة الدفاع الجوي

من نحن ٫ لاتعرف الا لغة الجمع لانك ضعيف و تريدها ان تصبح مقارنة وهذا ما لن تفلح فيه ياعزيزي الصغير ٫ نعم ارمينيا و جنودها اسوء من حفتر حتى على الاقل لم نسمع بجنوده يقوموون بسرقة غرامات الذهب من اللوحات الالكترونية لبيعها في سوق الخردة ٫ اذربيجان استغلت كل مالديها مع تدهور الارمن لتلقنهم درس تاريخي برافو لهم و انا كمتابع من بعيد لاتهمني كلتا البلدين ليس لي سوى متعة التحليل و الخروج باهم الدروس لاستفيد منها و افيد ٫ اما قضية تشجييع ارمينيا او اذربيجان فهذه حرب وليست كلاسييكو لاشجع احد فيها

😣😣 ردود رديئة جدا
يجب أن تستفيد أكثر خصوصا أن الإقتصاد الأقوى هو من يصنع الفرق 😉🙂

اه. منا بقولك. اني اتذكر انه تم التلويح بالتدخل التركي. او انه حدث تدخل بالفعل من الاف١٦ التركيه. وذلك لابقاء النزاع في شكل معين.
ولكن لما تجزم ان السو٣٠ الارمينية لم تكن لتصمد امام الاف١٦ التركيه…!!!؟؟
يعني اذا اخذنا الوضع بنفس الاعداد طبعا. يعني نقول سرب امام سرب. لان تركيا متفوقه عدادياً. لكن اذا كانت تركيا ستدخل ب ٤ او ٦ طائرات اف١٦ فقط امام الاربع طائرات السو٣٠.
فهل كان التفوق التركي مضمون..!!؟
وماذا كان سيضيف الاواكس التركي في هذه المعركه…!!؟ يعني اقصد من ناحيه ان ساحه المعركه ليست بكبيره حتي يتم الدعم من الاواكس علي مساحات كبيره …!! اتفهم ما اعني..!؟
لن تصمد بسبب خبرة الطيارين الأتراك مقابل الأرمان الذين استلمو طائراتهم قبل سنة فقط من الحرب و بالاضافة و هذا رأيي الشخصي ان الاف 16 ستتفوق في القتال البعيد المدى bvr

يعني بغض النظر عن اداء السلاح الروسي عموما. وفي الحاله الارمينية خصوصا.
وبغض النظر عن ان فعلا الاسلحه الارمينية متقادمه…
ولكن كي نكون واقعين ايضا. حاله الجيش الارمينية كانت في منتهي السوء. تدريباً وتحهيزاً وكل شيء. فهو لم يكن مستعدا لدخول حرب من الاساس.
وما دلاله موجوده علي حاله التراخي واللامبالاه الشديده ادي الجانب الارميني واضح مثلا من مخابراتها العامه والعسكريه علي حد سواء.
فاين كانت هذه الاجهزه عندما كانت اذربيجان تستعد لهذه الحرب…!!!؟؟
فلا يمكن ان ينكر احدا. انه واضح انه كان هناك استعدادات كبيره جدا من الجانب الاذري وتحضير لمعركه هدفها تحرير الاقليم..
فاين كانت الاجهزه الارمينية من ما يحدث بجانبهم وهم نائمون…!!؟؟
ما حدث من قيادات الارمن يربو الي خيانه لدولتهم. بتقاعسهم و تراخيهم ….

طيب
نعم لكن أنا اتحدث فقط عن أسلحة الدفاع الجوي
طيب ماشي. اذا كنت تتحدث فقط عن اسلحه الدفاع الجوي. فانت تقصد. الاس٣٠٠ و التور ام ١ و ٢. واذا وجد الشيلكا والتونجستا…..
هذه هي فقط الانواع المتشابها بين مصر وارمينيا من حيث انظمه الدفاع الجوي. طبعا مع الفرق في الحداثه لصالح مصر…..
يعني مع كل اللغط الداءر حول جوده الانظمه الروسي في الدفاع الجوي. الا ان مصر لا تزال تعتمد عليها و تثق في هذه الانظمه. ومصر تستعملها من اكثر من نصف قرن. نعم نمتلك الاحدث ونعم هناك تطعيم من انظمه غربيه مختلفه لدي الجيس المصري
ولكن لا تزال مصر تعتمد في التشكيله علي ما يساوي ٥٠ في الميه انظمه شرقيه.
واعتقد اننا نفهم السلاح الروسي جيدا ونفهم نقط ضعفه ونعرف كيف نتعامل معه ونخفي هذه نقاط الضعف.
تحياتي لك

مالفرق بين تهديد الانظمة الايرانية " المتخلفة " و التكنولوجيا الاسرائيلية ؟

كلاهما استخدما الدرون الانتحارية, مالذي يجعل الاسرائيلية اخطر؟

Harop

Stealth : less than 0.5m
EO sensor + two way data link (man in the loop)

من اراد أن يشاهد سيناريو جورجيا فاليجرب حظه.
روسيا يجب أن تجابه أمريكا والناتو لا أن تصطاد الذباب مثل جورجيا وابخازيا
أنت تظلم نفسك كثيرا عندما تقارن نفسك بروسيا هههه لا حول ولا قوة الا بالله لنترك ذاك الجمل نائما 🇲🇦
😂😂😂

Harop

Stealth : less than 0.5m
EO sensor + two way data link (man in the loop)

مالمصدر على المقطع الراداري؟ ايضا لاننا نريد عمل مقارنة كيف نعرف المقطع الراداري لمسيرات صماد بالتالي نعرف الفرق بين التهديدين ..

عودة
أعلى