قمة ثلاثية بين العراق والأردن ومصر في بغداد

يا أخى هذا خبر من 4 سنين و لم يتم فيه شىء , ان يتم عمل محطة طاقة شمسية بتكلفة 200 مليار دولار رقم غير منطقى ,
حتى أخر الخبر "
Softbank declined to comment.
يا اخي ان شاءالله السعودية تنتج ١ تيراوات من محطة نيوم بالتوفيق ليهم ، لكن كل مشكلتي ليه كل موضوع عن مصر يتم افساده وجره لنقاشات جانبية بالشكل ده ؟!

تفتكر انا عملت اموشن الضحك لية
انا حتى ماتعبتش نفسى ارد علية واكتفيت بالاموشن
و الله أنا بتكسف اهاجم حد لشخصه , بس الراجل عمال يقولى انت غلط و مش فاهم فى حين هو اللى بيحط اى خبر و يهاجم بكلام غير منطقى!!! اعمله ايه ؟؟؟

و الله أنا بتكسف اهاجم حد لشخصه , بس الراجل عمال يقولى انت غلط و مش فاهم فى حين هو اللى بيحط اى خبر و يهاجم بكلام غير منطقى!!! اعمله ايه ؟؟؟
مشكلتهم انهم لما بيتم تصحيحهم وإظهار خطأهم بيختفو بدل ما يعتذرو عن نشر معلومات خاطئة او حتى يشكرو الي صححهم

يا أخى هذا خبر من 4 سنين و لم يتم فيه شىء , ان يتم عمل محطة طاقة شمسية بتكلفة 200 مليار دولار رقم غير منطقى ,
حتى أخر الخبر "
Softbank declined to comment.

دي قائمه بأكبر المحطات الشمسيه في العالم حاليا وبعضها لم ينتهي ، وأكبرهم واعلاهم كفاءة قدرته بالكاد ٢،٣ جيجا وده يعتبر شئ استثنائي ، الحقيقه اني قريت عن المشروع السعودي وربما يكون المقصود انه السعوديه في مرحلة ما بعد ٢٠٣٠ هيكون عندها عدد كافي من المحطات الشمسيه اللي ينتج الكم ده من الطاقة وده برضو يظل شئ صعب جدا وتكلفته ضخمه جدا جدا وبرضو هيحتاج مساحات ضخمه ، تخيل فقط انه محطة بنبان المصريه المبنية بأحدث التقنيات في العالم ف جنوب مصر واللتي تنتنج حوالي 1,650 جيجا تكلفتها ٣،٤ مليار يورو وتقع علي مساحة 37.2 كم٢ تخيل
مشاهدة المرفق 397346
أفهم أن المشروع تأجل.
اللؤ فهمته منه هو أن السعودية تطمح إلى هذا الكم من الضاقة النظيفة من كهرو ضوء وشمسية وخلافها. السعودية تستهلك كم هائل من البترول لإنتاج تلطاقة وهذا يخسرها الكثير وسوب يزداد ذلك في السنوات القادمة قطعا مما يزيد الخسارة من النفط بحكم أنه سوف يرتفع سعره. فكيف تتلافى ذلك؟
تتاافاه باستثمار ضخم جدا في الطاقة النظيفة ثم تسترد المبلغ المنفق عليه من عائد النفط المتوفر حينها.
المشروع ليس يكن لمحطة واحدة والمقال يقول فيما فهمة أنه يطمح إلى أن ينتج هذه القدرة الضخمة ولكن فيما أذكر أنه أجل العمل فؤ هذة المشروع. فهل هو بسبب أنه أكبر من معقول أم بسبب شخ السيولة؟ ما أدري.

يا اخي ان شاءالله السعودية تنتج ١ تيراوات من محطة نيوم بالتوفيق ليهم ، لكن كل مشكلتي ليه كل موضوع عن مصر يتم افساده وجره لنقاشات جانبية بالشكل ده ؟!
ما لي علاقة بإدخال الموضوع فقط رأيته يناقش من فبلكم وقد قرأته قبل ذلك ونقلت الخبر فقط.

مش انا اللي قلت لك غلط يا عبد الباقي، مش انا والله
:)

أفهم أن المشروع تأجل.
اللؤ فهمته منه هو أن السعودية تطمح إلى هذا الكم من الضاقة النظيفة من كهرو ضوء وشمسية وخلافها. السعودية تستهلك كم هائل من البترول لإنتاج تلطاقة وهذا يخسرها الكثير وسوب يزداد ذلك في السنوات القادمة قطعا مما يزيد الخسارة من النفط بحكم أنه سوف يرتفع سعره. فكيف تتلافى ذلك؟
تتاافاه باستثمار ضخم جدا في الطاقة النظيفة ثم تسترد المبلغ المنفق عليه من عائد النفط المتوفر حينها.
المشروع ليس يكن لمحطة واحدة والمقال يقول فيما فهمة أنه يطمح إلى أن ينتج هذه القدرة الضخمة ولكن فيما أذكر أنه أجل العمل فؤ هذة المشروع. فهل هو بسبب أنه أكبر من معقول أم بسبب شخ السيولة؟ ما أدري.
ما لي علاقة بإدخال الموضوع فقط رأيته يناقش من فبلكم وقد قرأته قبل ذلك ونقلت الخبر فقط.

عذرا لو كان كلامي حاد لكن احيانا بشوف تحامل من بعض الأعضاء علي بلادي ف ببقي متحمس زيادة 😅😅
علي العموم بالتوفيق ان شاءالله في المشروع اي كان ماهيته ، ف النهايه مصر والسعوديه لديهم مشروع ضخم للربط الكهربائي وهدف مصر هو التحول كمركز إقليمي للطاقه ، ووجود هذا الكم الضخم من الطاقه لدي السعوديه بالتأكيد سيمر من خلال مصر الي دول اخري وده احد اهم اهداف المشروع المصري وفيه مصلحه للدولتين أن شاءالله

عذرا لو كان كلامي حاد لكن احيانا بشوف تحامل من بعض الأعضاء علي بلادي ف ببقي متحمس زيادة 😅😅
علي العموم بالتوفيق ان شاءالله في المشروع اي كان ماهيته ، ف النهايه مصر والسعوديه لديهم مشروع ضخم للربط الكهربائي وهدف مصر هو التحول كمركز إقليمي للطاقه ، ووجود هذا الكم الضخم من الطاقه لدي السعوديه بالتأكيد سيمر من خلال مصر الي دول اخري وده احد اهم اهداف المشروع المصري وفيه مصلحه للدولتين أن شاءالله
معي انا؟ احتد زي منتا عاوز..

المسألة عندي هي عندما يقترب بعضهم من أجوائنا بطرق يظنها طبيعية لاعتيادهم عليها ربما، فأريهم أن المسألة مقدور عليها من فبلنا لعل أن يففهمو، غيير كذا احتد معي ولا بأس

الموقع الجغرافي الذي تمتلكه يملكه سوريا ولبنان بدون المرور بقناة السويس

وطريق الى سوريا ولبنان من الاردن والعراق اذن لست وحدك هناك منافسين لك اقوياء ان طرحنا مناقصه عامه
- منتجين الغاز في المتوسط لا علاقه لهم بالخليج هم منافسين مثلهم مثل روسيا بالنسبه لنا

- اكبر محطة طاقه شمسيه في الوطن العربي والعالم ستكون في السعوديه ✌️ 200 جيجا واط
بدون ذكر طاقة الرياح التي تمت ومازلنا نتوسع بها

مشاهدة المرفق 397263

ومشروع الشركة السعوديه (اكوا باور) هو الاكبر في مصر من ناحية مشاريع الطاقه الشمسيه فقط وليس العالم لانه ٢٠٠ ميجا واط فقط

وهذا من موقع الشركه

مشاهدة المرفق 397260
مشاهدة المرفق 397262

مشاهدة المرفق 397261

وهنا انتاجية طاقة الرياح في مصر بالكامل 580 ميجا واط

مشاهدة المرفق 397264

يصبح انتاج مصر من الطاقه المتجدده الشمسيه والرياح = 780 ميجا واط فقط لم تصل الى 1 جيجا واط

غير موضوع السد العالي حاليا واسوان ٢٠٪؜ ما احكم عليه الا بعد حل مشاكل المياه القادمه في مصر

- موضوع المشروع القومي لمصر وليس طائفي هذا تقرره ايران في العراق وليس مصر بحساب الخسائر من العمله الصعبه لايران والنفوذ وستثبت الايام كلامي

تاكد من معلوماتك بخصوص الطاقه المتجدده بعيد عن السدود والمياه

ماذا سيحدث ان راجعنا معلوماتنا قبل كتابة بوست بدلاً من كتابته باستعجال للزح بمقارنة لا حاجة لها في موضوع لا يتحدث اصلاً عن المملكة ؟
بدلاً من اضافة مشاركات ضعيفة وتحرج صاحبها ؟!
حفظ الله مصر والمملكة.

مشكلتهم انهم لما بيتم تصحيحهم وإظهار خطأهم بيختفو بدل ما يعتذرو عن نشر معلومات خاطئة او حتى يشكرو الي صححهم
لا يهم .
المشاركات محفوظة للأجيال القادمة لمن يشعر بالضيق ويحتاج لجرعة ترفيه عن النفس.
ادامهم الله عزوة لنا .

انا مش فاهم يعني بصراحه تعليقك غريب ده لو طفل صغير خليته يقرا المشهد والاشياء اللي هتحصل في المستقبل هيقولك ان هيحصل صدام مصري ايراني في العراق لا محاله ... البدايه بالخط اللي هيحصل ده دي اول حاجه انت هتاخد نفط العراق لمصر مقابل اعمار العراق ودا يعني الاف العمال المصريين وعشرات الشركات هتتواجد في العراق دا غير ان مصر بنسبه كبيره هتصدر كهرباء للعراق عن طريق خط الاردن ودا هيكون علي حساب ايران اللي هي بتصدر كهرباء للعراق دي اول نقطه تاني نقطه .. التعاون الاقتصادي هيصحبه تعاون عسكري لتامين المصالح الاقتصاديه اكيد انا مش هرسل عماله وشركات مصريه في دوله مفيهاش امان ويحكمها الحشد الشعبي الموالي لايران ف الخطوه الجايه هتبقي تعاون عسكري كبير ف انا مش فاهم تعليقك الغريب دا بصراحه
لن يحدث صدام بين مصر وايران طالما ان ايران لا توجد لها قوات تحتل اراضي العراق مثلما تفعل تركيا في ليبيا
مصر ليست طائفية والعراق أغلب سكانه من الشيعة وطبيعي انهم متعاطفون مع ايران ولن يستطيع أحد ان يغير ذلك ومحاولة تغييره يعني خسارة العراق
مصر لا تريد نفوذ تركي بالعراق اي انها ضد بعض التيارات السنية المتشددة وبالتالي مصالحها تتوافق مع الشيعة والاكراد معا وهذا يجعل مصر فريدة يجمع عليها الجميع بالعراق
مصر هدفها تنموي اقتصادي ولا تدبر مؤامرات لاحد سواء ايران او الخليج نحن دولة حيادية نسعى للتنمية
هدف العراق تنموي وان يكون وسيطا بين ايران ومصر وهذا جيد خصوصا ان ايران ستكون عملاق اقتصادي وسياسي بعد اتمام الاتفاق النووي
قد يزعج التقارب المصري العراقي وبالتالي المصري الايراني الكويت والسعودية والامارات ولكن مصر لا تقوم بهذا التقارب بهدف الاضرار باحد اهدافنا تنموية اقتصادية
نقطة اخيرة ايران نفسها هدف اقتصادي للشركات المصرية هى كعكة يتنافس عليها العالم كله مش جاي بعض الاخوة العرب يقول لك اثيوبيا كعكة امال ايران تبقى ايه ده امريكا والصين بيتخانقوا مع اوروبا وروسيا والهند عليها حرفيا

لن يحدث صدام بين مصر وايران طالما ان ايران لا توجد لها قوات تحتل اراضي العراق مثلما تفعل تركيا في ليبيا
مصر ليست طائفية والعراق أغلب سكانه من الشيعة وطبيعي انهم متعاطفون مع ايران ولن يستطيع أحد ان يغير ذلك ومحاولة تغييره يعني خسارة العراق
مصر لا تريد نفوذ تركي بالعراق اي انها ضد بعض التيارات السنية المتشددة وبالتالي مصالحها تتوافق مع الشيعة والاكراد معا وهذا يجعل مصر فريدة يجمع عليها الجميع بالعراق
مصر هدفها تنموي اقتصادي ولا تدبر مؤامرات لاحد سواء ايران او الخليج نحن دولة حيادية نسعى للتنمية
هدف العراق تنموي وان يكون وسيطا بين ايران ومصر وهذا جيد خصوصا ان ايران ستكون عملاق اقتصادي وسياسي بعد اتمام الاتفاق النووي
قد يزعج التقارب المصري العراقي وبالتالي المصري الايراني الكويت والسعودية والامارات ولكن مصر لا تقوم بهذا التقارب بهدف الاضرار باحد اهدافنا تنموية اقتصادية
نقطة اخيرة ايران نفسها هدف اقتصادي للشركات المصرية هى كعكة يتنافس عليها العالم كله مش جاي بعض الاخوة العرب يقول لك اثيوبيا كعكة امال ايران تبقى ايه ده امريكا والصين بيتخانقوا مع اوروبا وروسيا والهند عليها حرفيا
يا سلام سلم اذا كان هذا تفكير معظم المصريين خليكن مع محور المقاومة احسن اولا السنة ليسوا اقلية في العراق ثانيا بغض النظر عن مدى كرهك لتركيا وانت حر في ذلك لكن الاتراك لم يذبحوا ويهجروا الملايين من العرب الذي تتغنى بانك حامل لواء الدفاع عن قضايهم كما فعلت المليشيات الايرانية التي ذبحت العديد من المصريين انتقاما لمقتل رجل دين شيعي في مصر

يا سلام سلم اذا كان هذا تفكير معظم المصريين خليكن مع محور المقاومة احسن اولا السنة ليسوا اقلية في العراق ثانيا بغض النظر عن مدى كرهك لتركيا وانت حر في ذلك لكن الاتراك لم يذبحوا ويهجروا الملايين من العرب الذي تتغنى بانك حامل لواء الدفاع عن قضايهم كما فعلت المليشيات الايرانية التي ذبحت العديد من المصريين انتقاما لمقتل رجل دين شيعي في مصر
المملكة الاردنية هى حلقة الوصل بين مصر والعراق وبالتالي ايران :coffee: وهناك استفادة اقتصادية كبيرة لمصر والاردن والعراق فالماذا تتضيع كل تلك المكاسب من اجل مراهقات سياسية

المملكة الاردنية هى حلقة الوصل بين مصر والعراق وبالتالي ايران :coffee: وهناك استفادة اقتصادية كبيرة لمصر والاردن والعراق فالماذا تتضيع كل تلك المكاسب من اجل مراهقات سياسية
التي تسميها مراهقات تسببت بمقتل وتهجير الملايين عل مقياسك نعتبر وضعكم مع اثيوبيا ايضا مراهقات هذا ليس منطق ماجرى يجب ان يكون بداية لطرد النفوذ الايراني من العراق وليحل محله نفوذ مصر لا مشكلة المهم طرد النفوذ الايراني لعلمك حتى شيعة العراق معظمهم الان ضد ايران واحزابها ومليشياتها المجرمة الشيعة بدوا بالادراك انهم ضحية لاحزاب ايران

هيحصل صدام مصر مع ايران في العراق ؟!!!!!
هو اصلا مصر عندها اي نفوذ او وجود يذكر في العراق علشان هيحصل صدام بينها و بين ايران ؟!!!
مصر عندها مشاكل كبيرة في منطقتها في افريقيا
لا تحتاج و لا قادره ان تصطدم خارج اقليمها مع احد بالاخص مع نفوذ اايراني في العراق
ايران مش قادرة تستحمل امريكا في العراق و تحاول اخراج امريكان بشتي الطرق
حضرتك تقول مصر راح تصطدم مع ايران و هيزيح النفوذ الايراني ؟
:sneaky:
سنقوم بتزويد العراق بالكهرباء التي حققنا فائض ضخم منها ..سلاح الكهرباء الذي تبتز به إيران الحكومات العراقية والشعب العراقي كلما على صوته على أذنابها بالداخل العراقي منذ العام ٢٠١٨ وحتى هذا العام ....

جميع الدول لديها مشاكل بما فيهم معشوقتك إيران لكن نحن في ٢٠٢١ ولسنا في ٢٠١٣

اصبحنا اقوى واكثر استقرار ونفوذا بكثير يا كابتن ابو خالد ..انظر حولك يا راجل 😊

"كهرباء مصر" تضئ العراق خلال عامين والبداية بـ500 ميغاوات

الرابط:

Egypt to export electricity to Iraq in two years

فرضت أزمة الكهرباء الطاحنة التي يعاني منها العراقيون نفسها على أجندة القمة الثلاثية التي جمعت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي والملك عبدالله الثاني ملك الأردن في بغداد.

وكشفت مصادر حكومية مصرية في تصريحات خاصة لموقع "سكاى نيوز عربية" أن مشروع الربط الكهربي "المصري – الأردني – العراقي" سيدخل مرحلة التنفيذ خلال فترة تُناهز 18 شهرا، وذلك عقب انتهاء الدراسات الفنية الجارية حاليا من أجل إتمام تصدير الكهرباء من مصر إلى عمان وبغداد.

وقدر مصدر حكومي مصري، كمية الطاقة الكهربائية التي سُتصدرها مصر إلى لعراق في أولى مراحل الربط الكهربي بين البلدين بقُدرات تتراوح بين 500 إلى 700 ميغاوات كهرباء.

توقع المصدر أن يتم توصيل التيار الكهربي لأول مرة إلى العراق من مصر في أواخر 2023 أو بدايات 2024 على أقصى تقدير، وذلك عقب انتهاء أعمال الربط اللازمة بين العراق والأردن، والتوصيل بشبكة الربط «المصرية – الأردنية» عقب تدعيمها

قد يزعج التقارب المصري العراقي وبالتالي المصري الايراني الكويت والسعودية والامارات ولكن مصر
أبعد أمر أظنه حقيقة لا مزاحا هو كلامك هذ. الأمر الذي تقوم به الدول الثلاث هو ما يراد تماما.
تتصور لو كان الأمر مزعجا للسعودبة ودول الخليج أن الأردن ومصر سوف يقومون به ضد حليف قوي لهم؟؟
===
مسألة السد كل ما يعمل فيه هو لصالح مصر والسودان حتى لو لم نفهم كثيرا من ذلك. لماذا؟ لأن الثابت الوجودي والقطعي هنا هو أن مصر والسودان بالنسبة للسعودية ودول الخليج لا يمكن أن تعطش. تقوم حرب عالمية أهون علينا من أن تخنق هاتان الدولتان.
فتبني بعدها على هذا الثابت أن أي أمر في ذلك الملف إنما هو من دواعي تفصيلات إما قانونية أو للمزاحمة التجارية ليكون لك موطئ قدم لأسوأ الظروف.

لا يفكر الشباب-وأنا أولهم والله-أننا هنا قادة في الفهم والتحليل السياسي وتشعباته القانونية مثلا، مع الروابط الدبلوماسية والستراتيجيات المعينة على التعالج مع مثل هذه الملفات. هذا شغل الكبار في دوائر الدولة العليا، أما نحن؟ فيفترض بنا أن ننطلق من الثوابت، فما ناقضها ظاهرا أرجأناه إلى صالح أمر لا نفهم تفاصيله بعد.

سنقوم بتزويد العراق بالكهرباء التي حققنا فائض ضخم منها ..سلاح الكهرباء الذي تبتز به إيران الحكومات العراقية والشعب العراقي كلما على صوته على أذنابها بالداخل العراقي منذ العام ٢٠١٨ وحتى هذا العام ....

جميع الدول لديها مشاكل بما فيهم معشوقتك إيران لكن نحن في ٢٠٢١ ولسنا في ٢٠١٣

اصبحنا اقوى واكثر استقرار ونفوذا بكثير يا كابتن ابو خالد ..انظر حولك يا راجل 😊
حبيبي لا تحلم احلام اليقظة
تعطي الكهرباء للعراق و تطرد ايران ؟
انت عندك مشاكل كبيره مع اثيوبيا بخصوص سد النهضة مش قادر تحلها
و تريد ان تطرد ايران و مليشياتها بالاف في العراق بشويه كهرباء
:cmonBruh:

حبيبي لا تحلم احلام اليقظة
تعطي الكهرباء للعراق و تطرد ايران ؟
انت عندك مشاكل كبيره مع اثيوبيا بخصوص سد النهضة مش قادر تحلها
و تريد ان تطرد ايران و مليشياتها بالاف في العراق بشويه كهرباء
:cmonBruh: