إيران.. ودول الخليج.. ومصر

رد: إيران.. ودول الخليج.. ومصر

ونلاحظ اتجاه روسيا الى العرب والمسلمين خاصة بعد حرب القوقاز​

اسمح لي هنا
ونلاحظ اتجاه روسيا مصلحته الاقتصادية والسياسية والاستراتيجيه خاصه بعد حرب القوقاز

ابو عمااااااااااااااااار
هذا يثبت صحة كلامي صح

كلاكما كلامه صحيح

العلاقة السعودية الروسية ممتازة جدا
والعلاقة الروسية الايرانية جيدة ايظا

إيران روسيا وايران يعلنان بدء العمل التجريبي لمحطة بوشهر

اظن ان هده الجملة وحدها تبين كل شيء​

لا اخي لاتكفي
فروسيا اردت بناء محطة نوويه للبحرين
وللامارات ولمعظم دول الخليج

بل والدول العربية

بل لكل من يريد بناء لمفاعل نووي

يعني من يريد يدفع ونعطيه فقط لاغير

لا اخي لاتكفي
فروسيا اردت بناء محطة نوويه للبحرين
وللامارات ولمعظم دول الخليج

بل والدول العربية

بل لكل من يريد بناء لمفاعل نووي

يعني من يريد يدفع ونعطيه فقط لاغير

المعروف ان ايران عدوة لامريكا
المعروف ان روسيا لها عداوة مع امريكا

ههههههههيتلاقاو لاثنين

المعروف ان ايران عدوة لامريكا
المعروف ان روسيا لها عداوة مع امريكا

ههههههههيتلاقاو لاثنين

صدقني ليس هناك عداء بين الدولتين

ولكن نفوذ ومناطق سيطرة وامن قومي

وعلى حساب من .........

طبعاً على حسابنا للاسف

ولكن امريكا لن تدخل في مواجهه مع الدول العظمى
وروسيا ايضاً والصين

ولكن سيبحثون عن مصلحتهم اولاً

اختي مهما انا قلت انتي مصره على رأيك ان روسيا لن تتخلى عن ايران وانا ايضا مصر و اقول ان روسيا لن تساند ايران بأكثر من الاسلحه .. ماذا بعد
هذا رايك ومن الواضح انك مقتنع به تماما ...

لان يأخذ شهور كمى تقولين بل ايام
لست اعتقد ان القوات الجوية الاميركية ستتمكن من مواجهة سلاحي الجو والدفاع الجوي الايرانيان وتدمر اهدافها ايضا بوجود الدعم الروسي وكل هذا ببضعة ايام ، خاصة وانها لن تستخدم قوتها الجوية كلها ..

لا حوله ولا قوة الا بالله اختي انتي تريدين كل شيئ يمشي على مزاجك

العالم كله يعلم بأن امريكه لا تريد التوغل بريا في ايران وبخلاف هذا اني اضمن لك ان ستكون هناك اتصالات مباشرة او غير مباشرة مع روسيا وامريكا عند قصف ايران وهذا ما حدث حين هجمت امريكا على افغانستان
افغانستان ليست كايران ، اهمية ايران لروسيا ستجعلها تتساءل عن سبب الضربة الجوية الاعنف مما ينبغي ، ولهذا ولمنع هذا التساؤل فالولايات المتحدة لن تنفذ ضربة جوية عنيفة ، الا لو كانت الهجمة الايرانية كذلك ..

انتي تقارنين بلي يعجبك اختي اولا اذا كانت روسيا لديها دبابات تفوق امريكا فأمريكا لديها سلاح جو يفوق سلاح الجو الروسي ولاتنسي اوروبا مع امريكا ضد روسيا .. اذا في الاسلحه التقليدية لو أخذنا بالعقل سوف تكون الكفه لصالح الناتو
روسيا تتفوق على اميركا بسلاح البر واميركا تتفوق بسلاح الجو وروسيا تتفوق بتعداد الرؤوس النووية واميركا تتفوق بمدي دقتها وقوتها (كما اعتقد) ، ولهذا اقول انه من الافضل الا نناقش هذا هنا لانه يحتاج لموضوع منفصل ..

هل الصين سوف تتدخل حبا لروسيا ام ستعيدين الاسطوانه وتقولين خوفا على امنها القومي ايضا ... الصين سوف لن تحرك ساكنا مادام ان لن يكون هناك توغل بري لروسيا وانتي ستقولين الصين ستضن ان سيكون توغ بري في روسيا واعتقد انكي تضنين كل الدول غبية لا تعرف ماذا سيحدث

روسيا ليست ايران ، لو حدثت حرب بين روسيا واميركا فسواء كان هناك توغل بري او لم يكن فالصين ستتدخل عسكريا ، وليست الصين فقط بل كل الدول المؤيدة للطرفين ، هذه ستكون حرب عالمية ثالثة .. وبرايي ستكون " روسيا - الصين - كوريا الشمالية - الدول العربية (في حال تدخل اسرائيل) - ايران - فنزويلا (محتمل) - كوبا (محتمل) - باكستان (محتمل) - بالاضافة لبعض الدول الافريقية والاسياوية "
وعلى الجانب الاخر " الولايات المتحدة - اوروبا - اليابان - كوريا الجنوبية - اسرائيل (في حال تدخل سوريا) - كندا (محتمل) - بعض الدول الاخري "
هذا ما سيحدث في حالة حرب روسية اميركية

اختي اولا في حدود100 وربما تتعدى اما ثانيا نحن نرى الخليج مجتمع يعني السعودية والايارات في حدود 470 هذه الاحصائيات التي انتي قلتيها وبتدخل باقي دول الخليج سوف يقترب العدد من ال600 هل سوف يصبح سلاح الجو الخليجي اقوى ام لا؟؟
اما عن مسأله الهجوم الايمارات والسعودية هم لهم الصلاحية ونحن نثق بأخواننا في السعودية والايمارات انهم قادرون على فعلها وبقوة
المقاتلات الخليجية الاخري تصل الي 100 مقاتلة فقط ولكنها لا تتعداها ، وانا لم اقل ان تعداد المقاتلات السعودية والاماراتية تصل الي 470 بل قلت 420 ، تعداد المقاتلات الخليجية مجتمعة تصل لحوالي 520 مقاتلة ..
والطائرات الاقوي تتوجد لدي السعودية والامارات .. ولا اذكر من الطائرات الخليجية الاخري سوي f-18 الكويتية وf-16 العمانية ولكن اعدادهم قليلة ولا يمكن استخدامهم في هجوم ...

انا قلت هذا لانكي انتي تودين ان يكون هاكذا الامر
لم افهمك ..
انت قلت ان القوات الجوية الخليجية ستتمكن من تدمير اغلب المنصات على الحدود الغربية لايران ، وانا كنت اريد ان اقول لك ان ايران لا تحتفظ بكل منصاتها على حدودها الغربية ، بل ربما كمية قليلة منها فقط ...

انا لم اعارضك ولكن كنت ان اوضح ان تدمير المنصات الغربية قد لا يعني تدمير كل المنصات ..

مدام ارجو ان لا تخلط عليك الامور
وارجوا ان تفرقي بين النمر العربي والنسر العربي
المعذرة لقد اخطات في كتابة اسمك ..

العلاقات السعودية الروسية هي علاقة استراتيجية عارفة يعني ايه استراتيجيه
يكفي ان السعوديه من ضمن منظومة الغلوناس التي تحلم ايران او اي دولة عربية من دخلولها
الامور المادية والاقتصادية لاتهمني فالعلاقات الاستراتيجيه اقوى بكثير من هذا الكلام
هذه السعودية فقط فمابالم ببقية دول الخليج
التي اتجهت لها روسيا لبناء مفاعلات نوويه
هل ستترك روسيا العلاقات المميزة والاقتصادية مع الامارات من اجل ايران
بالنسبة لمسالة الغلوناس فهل لديك مصدر عليها ..
على اية حال حاول ان تفهم ، هناك فارق بين العلاقات الاستراتيجية او الاقتصادية ، ومصالح الامن القومي ...
وحاول ان تفهم ايضا انني لم اقل ان روسيا ستتخلي عن الخليج من اجل ايران بل قلت ستفعلها من اجل امنها القومي المتمثل في عدم وجود قوات للناتو بايران وبقاء ايران قوة تقلق الولايات المتحدة بالمنطقة ...

ممكن روسيا تستخدم ايران كورقة ضغط على امريكا ولكن ليس التدخل المباشر لو تدخلت امريكا مع الخليج
روسيا اضعف من انها تدخل في حرب ضد امريكا وهذا امر مفروغ منه
ولاتنسين المارد الصيني دخليه في العملية الحسابية بتاعتك
وباكستان يعني روسيا مش حتدخل حرب تعلم نتائجها مقدماً
احسبيها كويس وفكري قبل الكلام لاجل الكلام فقط

روسيا اضعف من ان تدخل بحرب مع الولايات المتحدة !!!
ارجو ان تطلع على التسليحين الروسي والاميركي قبل ان تتحدث بامور لا تعرفها .. انا لا اقول ان روسيا اقوي او حتي مثل قوة الولايات المتحدة ، ولكن كلمة اضعف من ان تدخل بحرب مع اميركا تدل على انك لا تعرف شيئا عن تسليح الدولتين ..
وماذا عن الصين وباكستان ، اتمني الا تقول انهما سيدخلان مع اميركا ، باكستان بحتمل ان تقف على الحياد ولكن الصين .......

ههههههههههههههههههههههههههههه

وكيف شاركتي فيه

شاركتي لمجرد زيادة عدد مشاركاتك

خسارة كنت اظنك اكبر من هذا

لقد رايت اسم السعودية وروسيا ، وتوقعت ان الموضوع يتحدث عن علاقات روسية سعودية ، فهذا واضح من بداياته ، فوضعت مشاركتي ..
اما بالنسبة لزيادة تعداد المشاركات ،، فحقا انت شخص غريب لقد سالتني سؤالا
وكيف شاركتي فيه
ثم اجبت عنه
شاركتي لمجرد زيادة عدد مشاركاتك
ثم حكمت على بناء على اجابتك
خسارة كنت اظنك اكبر من هذا
..
بامكانك ان تراجع مشاركاتي لتعرف هل انا من النوع الذي تتحدث عنه ام لا ..

هذا رايك ومن الواضح انك مقتنع به تماما ...

انتي ايضا مقتنعه برأيك تماما

لست اعتقد ان القوات الجوية الاميركية ستتمكن من مواجهة سلاحي الجو والدفاع الجوي الايرانيان وتدمر اهدافها ايضا بوجود الدعم الروسي وكل هذا ببضعة ايام ، خاصة وانها لن تستخدم قوتها الجوية كلها ..

اعتقد كلنانعرف سلاح الجو الايراني ... والدفاعات الجوية قوية اجل لكن امريكا تستطيع تدمير كل الاهداف لكن ذالك لن يستغرق شهور

افغانستان ليست كايران ، اهمية ايران لروسيا ستجعلها تتساءل عن سبب الضربة الجوية الاعنف مما ينبغي ، ولهذا ولمنع هذا التساؤل فالولايات المتحدة لن تنفذ ضربة جوية عنيفة ، الا لو كانت الهجمة الايرانية كذلك ..

اختي روسيا تعلم لمذا امريكا تريد ان تضرب ايران والعالم كله يعلم ثم تقولين روسيا سوف تتسائل لماذا ستهجم ايران
تهديد مصالحها في الخليج
والتهديد الموجه لاسرائيل الذي لن ترضاه امريكه ابدا

وامريكا لن تسمح لايران بشن هجمه عنيفه عليها حتى ترد بعنف

روسيا تتفوق على اميركا بسلاح البر واميركا تتفوق بسلاح الجو وروسيا تتفوق بتعداد الرؤوس النووية واميركا تتفوق بمدي دقتها وقوتها (كما اعتقد) ، ولهذا اقول انه من الافضل الا نناقش هذا هنا لانه يحتاج لموضوع منفصل ..

التعداد للقنابل النووية ليس مهم مجرد 10 رؤوس نووية تدمر العالم كله فالعدد ليس مهم..ولكي هذا سوف اوقف النقاش في هذا الامر

روسيا ليست ايران ، لو حدثت حرب بين روسيا واميركا فسواء كان هناك توغل بري او لم يكن فالصين ستتدخل عسكريا ، وليست الصين فقط بل كل الدول المؤيدة للطرفين ، هذه ستكون حرب عالمية ثالثة .. وبرايي ستكون " روسيا - الصين - كوريا الشمالية - الدول العربية (في حال تدخل اسرائيل) - ايران - فنزويلا (محتمل) - كوبا (محتمل) - باكستان (محتمل) - بالاضافة لبعض الدول الافريقية والاسياوية "
وعلى الجانب الاخر " الولايات المتحدة - اوروبا - اليابان - كوريا الجنوبية - اسرائيل (في حال تدخل سوريا) - كندا (محتمل) - بعض الدول الاخري "
هذا ما سيحدث في حالة حرب روسية اميركية

اختي الصين اذا سوف تتدخل الحرب تعصبا!! حتى وان علمت ان امنها لن يمس!!

والعالم لا يريد ان ينجر في حرب عالمية يا اختي لذالك سوف تعلم روسيا بأي هجوم امريكي على ايران وسوف يكون هناك اتصال بين امريكا وروسيا عند الحرب على ايران ليتجنبا كل منهم الاخر الحرب العالمية ال3 وروسيا تعلم ان امريكا لن تسمح لايران الحصول على رأس نووي واحد لذالك سوف يتم ضرب ايران وروسيا تعلم هذا

المقاتلات الخليجية الاخري تصل الي 100 مقاتلة فقط ولكنها لا تتعداها ، وانا لم اقل ان تعداد المقاتلات السعودية والاماراتية تصل الي 470 بل قلت 420 ، تعداد المقاتلات الخليجية مجتمعة تصل لحوالي 520 مقاتلة ..
والطائرات الاقوي تتوجد لدي السعودية والامارات .. ولا اذكر من الطائرات الخليجية الاخري سوي f-18 الكويتية وf-16 العمانية ولكن اعدادهم قليلة ولا يمكن استخدامهم في هجوم ...

520 اذا لا تشكل فارق عن 420 ؟؟

وفي حال الهجوم انا اعلم ان المملكه والايمارات هم الاقدر اين المشكله ؟؟

اما في حاله الدفاع ال100 مقتله لدول الخليج الاخرى ستشكل فارق في القوة يا اختي

وانا والله اعلم ان الايمارات والسعودية وحدها قادره على حمايه شرق الخليج ^_^ وانا انام مرتاح لاني اعلم ان احد اخواني من المملكه او الايمارات يحمون سماء وطني انام وانا مرتاح يا اختي

لم افهمك ..
انت قلت ان القوات الجوية الخليجية ستتمكن من تدمير اغلب المنصات على الحدود الغربية لايران ، وانا كنت اريد ان اقول لك ان ايران لا تحتفظ بكل منصاتها على حدودها الغربية ، بل ربما كمية قليلة منها فقط ...
انا لم اعارضك ولكن كنت ان اوضح ان تدمير المنصات الغربية قد لا يعني تدمير كل المنصات ..

اختي انتي من كلامك في الاصل ان المقاتلات الخليجية لا يستطيعون مجرد شن هجمه على جزيرة ايرانية صغيرة في مياه الخليج وان المقاتلات الخليجية لاتستطيع حتى الاقتراب من الاجواء الايرانية
ولا تعلمين ان العكس صحيح ان ايران لا تستطيع ان تحمي سمائها فقط بمقاتلاتها وان الخليج قادر على ضرب قلب ايران

التعديل الأخير:

انتي ايضا مقتنعه برأيك تماما

هذا صحيح ...

اعتقد كلنانعرف سلاح الجو الايراني ... والدفاعات الجوية قوية اجل لكن امريكا تستطيع تدمير كل الاهداف لكن ذالك لن يستغرق شهور

بالطبع الولايات المتحدة ستتمكن من تدمير كل الاهداف ، ولكن ما اقوله انها سيكون عليها ضرب اهدافها الموجودة في مساحة تصل الي 1.5 مليون كم مربع ويحميها سلاحي الجو والدفاع الجوي الايراني وبوجود دعم روسي ، فكل هذا سيحتاج الي وقت ، ربما لن تكون شهورا بمعني 6 اشهر او وقت كهذا ولكنها اكثر من شهر على الاقل وربما تصل الي شهرين ...

اختي روسيا تعلم لمذا امريكا تريد ان تضرب ايران والعالم كله يعلم ثم تقولين روسيا سوف تتسائل لماذا ستهجم ايران
تهديد مصالحها في الخليج
والتهديد الموجه لاسرائيل الذي لن ترضاه امريكه ابدا

اميركا تريد ان تهاجم ايران لاسباب عديدة منها :
التهديد الموجه لاسرائيل ..
تهديد المصالح الخليجية ..
الحرص على عدم امتلاكها لسلاح نووي ..
القضاء على احد اهم حلفاء روسيا ..
السيطرة على النفط الايراني ..
محاصرة روسيا واغلاق منفذها على الشرق الاوسط ..
واسباب اخري كثيرة ..

وامريكا لن تسمح لايران بشن هجمه عنيفه عليها حتى ترد بعنف

اتعني ان اميركا ستهاجم حتي لو لم تهجم ايران ؟؟

التعداد للقنابل النووية ليس مهم مجرد 10 رؤوس نووية تدمر العالم كله فالعدد ليس مهم..ولكي هذا سوف اوقف النقاش في هذا الامر

هذا افضل كي لا نخرج عن الموضوع فقط ..

انتهاء روسيا لن يعني سوي انتهاء الصين .. واحتمالات قدرة الصين على مواجهة الغرب بدون روسيا شبه منعدمة ، لذا فستفضل اقل الخطرين ..
وهو المواجهة مع وجود روسيا ..

والعالم لا يريد ان ينجر في حرب عالمية يا اختي لذالك سوف تعلم روسيا بأي هجوم امريكي على ايران وسوف يكون هناك اتصال بين امريكا وروسيا عند الحرب على ايران ليتجنبا كل منهم الاخر الحرب العالمية ال3 وروسيا تعلم ان امريكا لن تسمح لايران الحصول على رأس نووي واحد لذالك سوف يتم ضرب ايران وروسيا تعلم هذا

حديثنا يدور في حالة ان شنت ايران هجوم على اميركا وردت اميركا بعنف ، تطوير ايران لسلاح نووي يتعارض مع الامن القومي الروسي مثلما يتعارض مع الاميركي ، وايران تعلم هذا ..

520 اذا لا تشكل فارق عن 420 ؟؟

وفي حال الهجوم انا اعلم ان المملكه والايمارات هم الاقدر اين المشكله

اما في حاله الدفاع ال100 مقتله لدول الخليج الاخرى ستشكل فارق في القوة يا اختي

لا توجد مشاكل ، كل ما اقوله هو ان المقاتلات السعودية والامارتية تتكون من الاحدث ، بينما المقاتلات الخليجية الاخري فلا يوجد بهم سوي 38 مقاتلة f-18 بالكويت و 32 مقاتلة f-16 بعمان والبحرين .. وهؤلاء لا يكفوا الا للدفاع .
لذا فمن الافضل ان نكتفي بحساب الدول التي لديها القدرة على الهجوم والدفاع ..

وانا والله اعلم ان الايمارات والسعودية وحدها قادره على حمايه شرق الخليج ^_^ وانا انام مرتاح لاني اعلم ان احد اخواني من المملكه او الايمارات يحمون سماء وطني انام وانا مراح يا اختي
كنت اظنك من السعودية .. على العموم لا مشاكل ..

اختي انتي من كلامك في الاصل ان المقاتلات الخليجية لا يستطيعون مجرد شن هجمه على جزيرة ايرانية صغيرة في مياه الخليج وان المقاتلات الخليجية لاتستطيع حتى الاقتراب من الاجواء الايرانية
ولا تعلمين ان العكس صحيح ان ايران لا تستطيع ان تحمي سمائها فقط بمقاتلاتها وان الخليج قادر على ضرب قلب ايران
اخي راجع مشاركتي :
ما اقوله ان الخليج سيدمر اغلب المنصات على الحدود الغربية ولكن ايران لا تضع كل منصاتها على الحدود الغربية ، بل ربما يكون اقلها هناك ، والباقي بوسط ايران حيث يصعب على المقاتلات الخليجية الوصول ...
في هذه الحالة فربما ينجح الخليج في ضرب المنصات الحدودية فقط بضربة مفاجئة ، الا انه كلما توغل بايران اكثر فستصبح المهمة اصعب ، واعتقد انه من الصعب جدا ان لم يكن من المستحيل ان تبلغ المقاتلات العمق الايراني ..

على الاقل انا اتناقش بهدوء وليس بهذه الوسيلة ،، انت تريدني ان اسلم بما تقول بمجرد ان تاتي لي برابط لموقع ما ، وهذا يدل على انك لم تدخل قط في نقاش حقيقي ، ولا تعرف شيئا اسمه تحليل المصدر والتناقش به .
لقد اطلعت على الموقع وقمت بتحليله لك ، واخبرتك انه لا يقول ان الامارات دعمت روسيا ماليا بل دفعت مقدما وهذا امر عادي ويحق لروسيا استغلال المال المدفوع باية وسيلة ...

اي هدوء هذا الذي تدعي تاتي وتالف من مزاجك وتقول هدوء

انت حللت المصدر بما يتفق مع اهوائك لا اكثر ولو بحتث بتجرد لوجدت مئات المصادر اللتي تقول بدعم الامارات ماليا لبناء هذا النظام

اما تحليك فهو غير صحيح ان تعتقد ان الاموال من حق روسيا وهي اماول امارتية مستحقه على روسيا

ولولا ان الامارات تنازلت عن هذا الجزء من الدين لصالح المشروع لما كان هناك مشروع

لذلك يقول الروس انفسهم ان الامارات شريك فيه ... هل فهمت .. اشك

غير ذلك اساس القضية انت استكبرت ان تقوم دولة عربية بدعن مشروع سلاح روسيا

على اعتبار روسيا دولة عظمى والدولة العربية من العالم الثالث اقل من دعم دول كروسيا

سبحان الله يا اخي واليست الامارات من العالم الثالث حينما اقترضت منها روسيا الدولة العظيمة في نظرك ؟؟؟

ام اننا هنا امام تحليل يعتمد الهوا فقط ؟؟؟

وماذا تقول في القاذف هاشم المشروع الاردني الروسي المشترك ؟؟؟ ربما الاردن ليست من دول العالم الثالث طالما هي ليست خليجية :kap[1]:

المصدر يقول "مؤكدا على أن توصيات واقتراحات الجانب الإماراتي أثرت بشكل ملموس على مظهر النظام الصاروخي" ولم اري شيئا بالمصدر يتحدث عن تمويل عسكري او خلافه ،، بل مجرد اقتراحات وتوصيات ...

غريبة مع ان الامارات دولة من العالم الثالث كيف توصي وتقترح على دولة عظيمة كروسيا

يالله عندما يفقد الانسان الحيادية

لانني خالفت ما تقوله اليس كذلك ؟؟

لا طبعا لانك اخطاءت فيما تقول

اذا فانت تعتبر ان روسيا لا تملك اقتصاد قوي بسبب الديون ، اولا ينبغي ان تعلم ان السبب الاساسي بتلك الديون هو انهيار الاتحاد السوفيتي ببداية التسعينيات والازمة الاقتصادية التي تعرضت لها روسيا بنهاية التسعينيات ، اما الان فالاقتصاد الروسي تجاوز هذه المرحلة او اوشك على هذا ، ووصل الناتج المحلي الي 1700 مليار دولار ..
الدين الروسي :

الاقتصاد الروسي :

ولو كان ما تقوله صحيحا على ان ضخامة الدين تعني ضعف الاقتصاد ، فما رايك بالاقتصاد الاميركي الذي تخطت ديونه 10 الاف مليار دولار ؟؟

الناتج الروسي المحلي 1700 مليار دولار !!!!! ترليون و 700 مليار دولار متى كان ذلك ؟؟؟

ولماذا دينهم حتى نهاية 2008 يبلغ 40 مليار دولار ؟؟

ولماذا يقولون عن نتاجهم المحلي حتى شهر يناير الماضي

2.58 ترليون روبل

بالمناسبة

1 دولار = 36.2 روبل

- لا ادري ما هو دين امريكا لكن تستطيع ان تسمي اقتصاد دولة يدفع بنكها المركزي مبلغ 700 مليار دولار

لدعم شركاتها بانه عملاق ويحتل المركز رقم واحد عالميا

لا علاقة له بايران ؟ اتساءل اذا عن السبب الذي يدفع الولايات المتحدة للانتظار وعدم الهجوم على ايران الان ، واتساءل عن السبب الذي يدفع روسيا للتهديد بالنووي في حال ان ضرب الناتو حلفاءها ، واتساءل هل يعتبر امر ا جيدا لروسيا ان تتواجد قوات الناتو بايران ؟؟؟ وان كان كذلك فلم تساعد ايران في بناء قوتها العسكرية ومفاعلاتها النووية وتمنع قوات الناتو عنها ؟؟ لست اعتقد انه ايمانا بالحق الايراني في الحصول على الطاقة النووية السلمية ..

- عدم ضرب امريكا لايران لانهم حلفاء وبينهم مصالح مشتركة اسمها العراق

- روسا هددت باستخدام النووي بولندا وليس لصالح ايران

- وجود القوات الامريكية في ايران او حتى حرق ايران نفسها لن يضير روسيا اطلاقا

وهم ببنون مفاعلات لايران او يبعونها سلاح لان ايران دفعت لهم .. هل تحتاج هذة الى ذكاء !!!

كما عرضت روسيا على كثير من الدول العربية نفس الامر وتبعهم السلاح ذاته الذي يباع لايران

- وروسيا لم تمنع الناتو ولن تستطيع ان تمنع الناتو اذا اتخذ القرار لضرب ايران

الطائرة تو-160 هي نسخة روسية من الطائرة بي-1 الاميركية ولكنها اكثر سرعة عند الارتفاعات واكبر مدي وتستطيع حمل ذخائر اكثر ..
والطائرة تو-95 لديها امكانات مشابهة للطائرة بي-52 الاميركية ، على الرغم من ان الطائرة الاميركية تتفوق بفارق بسيط عن الروسية باستثناء قدرة حمل الذخائر فالفارق كبير بين الاثنان ..
كما ان الطائرة تو-22 تتفوق بالسرعة على كل القاذفات الاميركية الا انه بالمقابل تتفوق عليها القاذفات الاميركية بامور اخري كالمدي والسعة ..
وتمتلك روسيا حوالي 255 قاذفة استرتيجية وتمتلك الولايات المتحدة 171 قاذفة استراتيجية ...

فهم الكلام مفتاح عقل الانسان

انا لم اقاران بين مواصفات انا قلت نصا تلك القاذفات التي تعترض في كل اجواء تطير بقربها

واخرها الاعتراض الكندي لها ... هل سمعت به ؟؟

من الغريب ان تكره احدي عاداتك ..

ليست من عادتي انت من يفعل :a034[2]:

في الوقع التبادل التجاري بين روسيا وايران يصل بالوقت الحالي الي 3.7 مليار دولار .. ولكني كما قلت من قبل روسيا لن تقف بجانب ايران من اجل هذا ، لان هذا الرقم ايضا ضئيل بالنسبة للاقتصاد الروسي ولكنها ستقف بجانب ايران لان امنها القومي يحتم عليها ذلك ..

حلوة كلمة في الواقع دي ههههههههه

واين كان هذ الواقع امس راجع اجابتك عن الموضوع في الصفحة السابقة

ماهو الامن الاقومي الروسي

او عرف الامن القومي لبلد

اذا فروسيا لن تمانع بوجود قوات الناتو على حدودها !!!

ايران على حدود روسيا في الخريطة الخاص بك انت

اما عن ممانعة روسيا وجود قوات ناتو على حدودها

هل انتي يا اخي من كوكب اخر ؟؟؟ الا تدري ان جورجيا المتاخمة لحدود روسيا ضمن حلف الناتو

وان اكرنيا في الطريق لتضم للحلف

هل تشارك لمجرد الكلام والاعتراض ؟؟؟

بالطبع الولايات المتحدة ستتمكن من تدمير كل الاهداف ، ولكن ما اقوله انها سيكون عليها ضرب اهدافها الموجودة في مساحة تصل الي 1.5 مليون كم مربع ويحميها سلاحي الجو والدفاع الجوي الايراني وبوجود دعم روسي ، فكل هذا سيحتاج الي وقت ، ربما لن تكون شهورا بمعني 6 اشهر او وقت كهذا ولكنها اكثر من شهر على الاقل وربما تصل الي شهرين ...

اذا لنرى رأي الخبراء فيالمنتدى هل من الممكن قصف الاهداف الايرانية ان يتعدى شهر!!!؟
سؤال موجهة لأخواني الذين يمتلكون الخبرة في المنتدى

اميركا تريد ان تهاجم ايران لاسباب عديدة منها :
التهديد الموجه لاسرائيل ..
تهديد المصالح الخليجية ..
الحرص على عدم امتلاكها لسلاح نووي ..
القضاء على احد اهم حلفاء روسيا ..
السيطرة على النفط الايراني ..
محاصرة روسيا واغلاق منفذها على الشرق الاوسط ..
واسباب اخري كثيرة ..

نعم والعديد من الاسباب

اتعني ان اميركا ستهاجم حتي لو لم تهجم ايران ؟؟

في حاله اعلان الحرب سوف تكون الهجمه الاولى لامريكه وستكون قوية لتشل العدو حتى لا يفكر بشن هجمه انتقامية ويكون العدو في موقف الدفاع فقط او انكي لاتعرفين استراتيجية الولايات المتحدة

انتهاء روسيا لن يعني سوي انتهاء الصين .. واحتمالات قدرة الصين على مواجهة الغرب بدون روسيا شبه منعدمة ، لذا فستفضل اقل الخطرين ..وهو المواجهة مع وجود روسيا ..

ان لم يكن هناك احتلال لروسيا << وهذا لن يفعله الناتو اذا امن الصين لن يمس وكلا يا اختي يتجنب الحرب العالمية ال3 وهذا ماتقولينه دائما اذا ان تأكدت الصين على امنها فلن تساعد لشن حرب عالمية 3

مع هذا حتى لو كنتي مصرة بدخول الصين فأرجو ان تقرئي باقي ردي لتعلمي كيف سيكون الموقف بين روسيا وامريكا في حاله الحرب على ايران

تطوير ايران لسلاح نووي يتعارض مع الامن القومي الروسي مثلما يتعارض مع الاميركي ، وايران تعلم هذا ..

ماذا لو تهورت ايران وانتجت رأس نووي كيف ستوقفها روسيا؟؟ هل ستوقفها بالقوة ام ستتعاون مع امريكا ضد ايران لتحفض روسيا امنها القومي؟؟

ما اقوله ان الخليج سيدمر اغلب المنصات على الحدود الغربية ولكن ايران لا تضع كل منصاتها على الحدود الغربية ، بل ربما يكون اقلها هناك ، والباقي بوسط ايران حيث يصعب على المقاتلات الخليجية الوصول ...

الحمدلله انكي قلتي يصعب .. وانا اخبرك بأن لا يوجد شيئ سهل

في هذه الحالة فربما ينجح الخليج في ضرب المنصات الحدودية فقط بضربة مفاجئة ، الا انه كلما توغل بايران اكثر فستصبح المهمة اصعب ، واعتقد انه من الصعب جدا ان لم يكن من المستحيل ان تبلغ المقاتلات العمق الايراني ..

صعب جدا اوافقك فلا يوجد شيئ سهل .. والحمدلله انكي قلتي ان لم يكن من المستحيل ولم تقولي مستحيل على الاطلاق

نسيت هذه النقطه..
لا توجد مشاكل ، كل ما اقوله هو ان المقاتلات السعودية والامارتية تتكون من الاحدث ، بينما المقاتلات الخليجية الاخري فلا يوجد بهم سوي 38 مقاتلة f-18 بالكويت و 32 مقاتلة f-16 بعمان والبحرين .. وهؤلاء لا يكفوا الا للدفاع .لذا فمن الافضل ان نكتفي بحساب الدول التي لديها القدرة على الهجوم والدفاع ..

اذا ال 100 مقاتله سوف ينقصون من القوة الدفاعية وسيكونون عبئ؟؟
ام سيجعلون القوة الدفاعية اكبر بكثير ؟؟

التعديل الأخير:

اذا حدثت الحرب فسيحصل لايران مثلما حصل للعراق بل واكثر
لان امريكا وصديقاتها من الدول الاوروبيه سيضربون بيد من حديد
واضف اليهم دول الخليج وبعض الدول العربيه.
وعندها لن تستطيع روسيا التدخل خوفا على مصالحها من التدهور من قبل الخليجيين
والدول المشتركه في الحرب .

في حاله اعلان الحرب سوف تكون الهجمه الاولى لامريكه وستكون قوية لتشل العدو حتى لا يفكر بشن هجمه انتقامية ويكون العدو في موقف الدفاع فقط او انكي لاتعرفين استراتيجية الولايات المتحدة
اعلان الحرب من من ؟؟

ان لم يكن هناك احتلال لروسيا << وهذا لن يفعله الناتو اذا امن الصين لن يمس وكلا يا اختي يتجنب الحرب العالمية ال3 وهذا ماتقولينه دائما اذا ان تأكدت الصين على امنها فلن تساعد لشن حرب عالمية 3

مع هذا حتى لو كنتي مصرة بدخول الصين فأرجو ان تقرئي باقي ردي لتعلمي كيف سيكون الموقف بين روسيا وامريكا في حاله الحرب على ايران

الامر لا يتطلب احتلالا كي تختفي روسيا فيكفي ان يتم اضعافها تماما ، وبحرب كهذه فسيتم استخدام اقوي الاسلحة منذ بداية المعركة ولن يكون هناك شئ محظور ، وبالتالي فاحد الطرفين سيتعرض لتدمير تام ، لذا فمنذ بداية المعركة ستتشكل التحالفات ، ولن تنتظر الدول الحليفة لكلا الدوليتين احتلال احدهما للاخر ..

ولقد رددت على بقية ردك بان روسيا لن تسمح لايران ببناء سلاح نووي ..

ماذا لو تهورت ايران وانتجت رأس نووي كيف ستوقفها روسيا؟؟ هل ستوقفها بالقوة ام ستتعاون مع امريكا ضد ايران لتحفض روسيا امنها القومي؟؟

عندئذ فبامكانك ان تنسي كل شئ عن الدعم الروسي ، بل وربما تسعي روسيا لضرب ايران قبل اميركا (حسب اعتقادي) ..

الحمدلله انكي قلتي يصعب .. وانا اخبرك بأن لا يوجد شيئ سهل
لقد كنت متاكدة من انك ستشير لهذه النقطة ..
لقد قلتها لانني غير متاكدة ، ولكن الاحتمال الاكير لعدم الاستطاعة خاصة لو كان الامر بهجمة واحدة .

صعب جدا اوافقك فلا يوجد شيئ سهل .. والحمدلله انكي قلتي ان لم يكن من المستحيل ولم تقولي مستحيل على الاطلاق

هناك شيئا واحد في هذه الدنيا مؤكد بنسبة 100% وهو انه لا يوجد مستحيل مطلق الان ..
ولكن الاحتمال الاكبر لعدم استطاعتها ..

اذا ال 100 مقاتله سوف ينقصون من القوة الدفاعية وسيكونون عبئ؟؟
ام سيجعلون القوة الدفاعية اكبر بكثير ؟؟

من الجيد انك قلت الدفاعية لا الهجومية ..
وبالتاكيد لن يكونوا عبء بل زيادة ..
ولكن زيادة ضئيلة لن تصنع فارقا كبيرا ، وبالجهة الدفاعية فقط ..

كونوا خاوة تاكلوا فالطاوة وماتداوسوش قدها ليكم خواتي

اعلان الحرب من من ؟؟

اعتقد اننا نتكلم في هذه النقطه بين امريكا وايران

الامر لا يتطلب احتلالا كي تختفي روسيا فيكفي ان يتم اضعافها تماما ، وبحرب كهذه فسيتم استخدام اقوي الاسلحة منذ بداية المعركة ولن يكون هناك شئ محظور ، وبالتالي فاحد الطرفين سيتعرض لتدمير تام ، لذا فمنذ بداية المعركة ستتشكل التحالفات ، ولن تنتظر الدول الحليفة لكلا الدوليتين احتلال احدهما للاخر ..
ولقد رددت على بقية ردك بان روسيا لن تسمح لايران ببناء سلاح نووي ..

اذا هذا موضوع آخر لو قامت الحرب بين روسي وامريكا واستخدام الاسلحه الغير تقليدية لان روسيا لان تتورط في حرب نووية لأجل ايران ولا تقولي لأجل امن روسيا القومي لان ستكون ايران سببا لزوال الامن القومي الروسي

عندئذ فبامكانك ان تنسي كل شئ عن الدعم الروسي ، بل وربما تسعي روسيا لضرب ايران قبل اميركا (حسب اعتقادي) ..

نقول آآمين وعلى بركة الله .. هل رأيتي كيف تدور الدنيا سبحان الله ..

لقد كنت متاكدة من انك ستشير لهذه النقطة ..
لقد قلتها لانني غير متاكدة ، ولكن الاحتمال الاكير لعدم الاستطاعة خاصة لو كان الامر بهجمة واحدة .

هناك شيئا واحد في هذه الدنيا مؤكد بنسبة100% وهو انه لا يوجد مستحيل مطلق الان ..
ولكن الاحتمال الاكبر لعدم استطاعتها ..

تكفيني هذه الكلمات التي باللون الاحمر ^_^

من الجيد انك قلت الدفاعية لا الهجومية ..

اذا ماذا تضنين اني اقول منذ الصباح هذه ردودي سابقا

اما عن مسأله الهجوم الايمارات والسعودية هم لهم الصلاحية ونحن نثق بأخواننا في السعودية والايمارات انهم قادرون على فعلها وبقوة

وفي حال الهجوم انا اعلم ان المملكه والايمارات هم الاقدر اين المشكله ؟؟

وبالتاكيد لن يكونوا عبء بل زيادة ..
ولكن زيادة ضئيلة لن تصنع فارقا كبيرا ، وبالجهة الدفاعية فقط ..

اتمنى من اهل الخبرة في المنتدى ان يقومو بالرد عليكي في هذه النقطه

ومع ذالك اخوتي في المملكه والايمارات قادرين عليها وحدهم ^_^

اي هدوء هذا الذي تدعي تاتي وتالف من مزاجك وتقول هدوء
اذا فانت تسمي من يعارضك بالمؤلف ......
وعلى الاقل انا لست من بدات في اتهام الاخرين بانهم لا يعلمون شيئا ، اليس كذلك ؟؟

انت حللت المصدر بما يتفق مع اهوائك لا اكثر ولو بحتث بتجرد لوجدت مئات المصادر اللتي تقول بدعم الامارات ماليا لبناء هذا النظام
اذا فينبغي ان احلل المصدر وفقا لاهوائك انت ..
كل ما فعلته الامارات هي انها دفعت مبلغ مقدما ، وهذا امر معتاد باي صفقة سواء كانت عسكرية ام لا ..

اما تحليك فهو غير صحيح ان تعتقد ان الاموال من حق روسيا وهي اماول امارتية مستحقه على روسيا

ولولا ان الامارات تنازلت عن هذا الجزء من الدين لصالح المشروع لما كان هناك مشروع

لذلك يقول الروس انفسهم ان الامارات شريك فيه ... هل فهمت .. اشك

لو ان الامارات لم تتنازل عن الاموال لما تم المشروع !!
عجبا كم يبلغ حجم هذه الاموال وكم يبلغ الانفاق العسكري الروسي ..

غير ذلك اساس القضية انت استكبرت ان تقوم دولة عربية بدعن مشروع سلاح روسيا

انا استغربت ولم استكبر
ايضا تطلق الاتهامات بدون داع هنا ..

على اعتبار روسيا دولة عظمى والدولة العربية من العالم الثالث اقل من دعم دول كروسيا

سبحان الله يا اخي واليست الامارات من العالم الثالث حينما اقترضت منها روسيا الدولة العظيمة في نظرك ؟؟؟
وقتها كان الاتحاد السوفيتي هو من اقترض لان اقتصاده لم يكن جيدا نتيجة للحرب الباردة ..
ثم الازمة الاقتصادية الروسية ، اما الان فالوضع اختلف ، ومع ذلك فانا لم اقل ان الدعم مستحيل بل قلت انه من الصعب تصديقه بدون مصدر ..

ام اننا هنا امام تحليل يعتمد الهوا فقط ؟؟؟

وماذا تقول في القاذف هاشم المشروع الاردني الروسي المشترك ؟؟؟ ربما الاردن ليست من دول العالم الثالث طالما هي ليست خليجية :kap[1]:

اذا فانت تقارن قاذف مضاد للدبابات بنظام للدفاع الجوي !!!
ثم انه توجد العديد من المصادر على القاذف الهاشم وهي واضحة على عكس نظام الدفاع الجوي ...
وبمناسبة القاذف ارجو ان تتامل خانة الدول المصنعة جيدا بهذه المصادر :

غريبة مع ان الامارات دولة من العالم الثالث كيف توصي وتقترح على دولة عظيمة كروسيا

يالله عندما يفقد الانسان الحيادية

اعتراضي كان على التمويل العسكري ....
وارجو ان تفهم الحيادية اولا قبل الحديث عنها ..

الناتج الروسي المحلي 1700 مليار دولار !!!!! ترليون و 700 مليار دولار متى كان ذلك ؟؟؟
ولماذا دينهم حتى نهاية 2008 يبلغ 40 مليار دولار ؟؟

ولماذا يقولون عن نتاجهم المحلي حتى شهر يناير الماضي

2.58 ترليون روبل

بالمناسبة

1 دولار = 36.2 روبل

وماذا في كون الدين الروسي 40 مليار دولار بهاية 2008 ؟؟
ولقد اتيت لك بمصدر عن الاقتصاد الروسي بالاعلي ، فاتمني ان تاتي لي بمصدرك واتمني الا يكون طبقا لتقديرات الحرب العالمية الثانية ...

- لا ادري ما هو دين امريكا لكن تستطيع ان تسمي اقتصاد دولة يدفع بنكها المركزي مبلغ 700 مليار دولار

لدعم شركاتها بانه عملاق ويحتل المركز رقم واحد عالميا
في البداية كنت تتحدث عن الديون وعندما فشلت حجتك بدات تتحدث عن البنك المركزي !!!
انا اعلم جيدا ان الولايات المتحدة هي الاقتصاد الاقوي عالميا ولكني كنت اخبرك فقط ان الديون لا علاقة لها بقوة الاقتصاد ...

- عدم ضرب امريكا لايران لانهم حلفاء وبينهم مصالح مشتركة اسمها العراق

مصالح مشتركة بالعراق !!
اتقصد تلك التي تدعم بها ايران الارهابيين ويقتل بسببها عشرات الجنود الاميركيين ؟؟

- روسا هددت باستخدام النووي بولندا وليس لصالح ايران
روسيا هددت باستخدام السلاح النووي للدفاع عنها وعن حلفائها ، فمن تعتقدها تقصد بكلمة حلفائها ؟؟

- وجود القوات الامريكية في ايران او حتى حرق ايران نفسها لن يضير روسيا اطلاقا

هذا يدل انك بحاجة حقيقية للاطلاع على الموقف الدولي ..
وهم ببنون مفاعلات لايران او يبعونها سلاح لان ايران دفعت لهم .. هل تحتاج هذة الى ذكاء !!!
كما عرضت روسيا على كثير من الدول العربية نفس الامر وتبعهم السلاح ذاته الذي يباع لايران
اذا فهم يعاندون كل دول العالم ، ويعطون ايران اسلحة ويبنون لها مفاعل نووي ، لمجرد ان ايران دفعت لهم !!!
هناك دول كثيرة يمكنها ان تدفع ودون ان تضع روسيا نفسها في مواجهة مع الغرب ..

روسيا تعطي ايران سلاحها وتواجه الغرب كله لانم مصلحتها تقتدي ذلك ، هذا لا يحتاج لذكاء لفهمه ..

- وروسيا لم تمنع الناتو ولن تستطيع ان تمنع الناتو اذا اتخذ القرار لضرب ايران

ههههههههه
اذا فبعبارة واحدة نفيت عن القوة الثانية على مستوي العالم القدرة على منع الناتو من ضرب ايران ..
روسيا لن تضطر لمنع الناتو لانه لن يضرب ايران خوفا من روسيا ..
فهم الكلام مفتاح عقل الانسان
هذا هو ما يفلح به العرب ، اعطاء النصائح بدون تنفيذها ..

انا لم اقاران بين مواصفات انا قلت نصا تلك القاذفات التي تعترض في كل اجواء تطير بقربها

واخرها الاعتراض الكندي لها ... هل سمعت به ؟؟
حاول ان تفهم ،،، انا اقارن بين المواصفات ، لاثبت لك ان فارق القوة ليس كبيرا ، وان كانت الطائرات الروسية خردة فالاميركية كذلك ... فان كان من الممكن اعترض الروسية فبالامكان اعتراض الاميركية ، هل فهمت ام اشرح اكثر ..
ليست من عادتي انت من يفعل :a034[2]:

طبيعي ان تقول هذا .....

واين كان هذ الواقع امس راجع اجابتك عن الموضوع في الصفحة السابقة
ولم لا تحاول انت ان تراجعها هنا ..
حوالي 2.2 مليار دولار طبقا لتقديرات 2007 ...
في الوقع التبادل التجاري بين روسيا وايران يصل بالوقت الحالي الي 3.7 مليار دولار

اتمني ان تفهم ....

ماهو الامن الاقومي الروسي

او عرف الامن القومي لبلد

ايران على حدود روسيا في الخريطة الخاص بك انت

اما عن ممانعة روسيا وجود قوات ناتو على حدودها

هل انتي يا اخي من كوكب اخر ؟؟؟ الا تدري ان جورجيا المتاخمة لحدود روسيا ضمن حلف الناتو

وان اكرنيا في الطريق لتضم للحلف

هل تشارك لمجرد الكلام والاعتراض ؟؟؟
راجع تلك الخريطة :

افغانستان وباكستان وتركيا والعراق تحت سيطرة الناتو ...
الخليج والاردن واسرائيل ولبنان والاردن تحت سيطرة الناتو ...
ايران وسوريا تحت سيطرة روسيا ..
راجع الخريطة واخبرني ماذا سيحدث لو فقدت روسيا ايران ؟؟

من جهة اخري فانت تجد ان الحدود الروسية مقسمة كما يلي :
بالشرق تجد اليابان واميركا وهي مناطق تابعة للناتو ..
بالغرب فاعتقد انك تعرف الموقف هناك جيدا ، كل الدول تقريبا اما تابعة للناتو او مؤيدة له او ستصبح كذلك مستقبلا ..
بالجنوب تجد جورجيا وتركيا والعراق وافغانستان وباكستان وكوريا الجنوبية وهي مناطق تابعة للناتو .. ولا يتبع روسيا سوي ايران وسوريا والصين وكوريا الشمالية ..
فهل يمكنك ان تقول لي ماذا سيحدث لو فقدت ايران ؟؟

وبالنسبة لمسالة الحدود ، فلو كنت تفهم فيما يقال لادركت ان مسالة الحدود هذه نسبية ، فمثلا بولندا تعتبر على الحدود الروسية على الرغم من انها لا تتشارك معها بحدود برية بالفعل ، وكذلك السويد وتركيا وبالمثل ايران ، كل هذه الدول لا تشترك مع روسيا بحدود برية وعلى الرغم من ذلك فهي على الحدود الروسية ...

ارجو ان تكون قد فهمت ...

عودة
أعلى